مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/04/2022 06:25:00 م

ميركاتو الشتاء قد يحمل حرارة الصيف
ميركاتو الشتاء قد يحمل حرارة الصيف
تصميم الصورة : ريم أبو فخر
مع اقتراب فتح باب الإنتقالات الشتوية في معظم دوريات أوروبا، تزداد الشائعات ويراق الكثير من الحبر على صفحات الرياضة العالمية. 

وهنا سنحاول أن نستعرض بلمحة سريعة عما يجول في أروقة بعض الأندية الأوروبية

 فيما يخص التعاقدات مع لاعبين جدد:

في إسبانيا قلما يدخل| نادي ريال مدريد | في الميركاتو الشتوي، فغالباً يفضل التعاقد مع اللاعبين في الصيف كي يدخلوا في منظومة الفريق بسرعة ويكونوا قادرين على لعب المباريات التحضيرية، وليكونوا متاحين للعب في كل البطولات التي يشارك فيها الملكي. 

لكن هذه السنة قد تكون مختلفة

 حيث يطمح |فلورنتينو بريز| إلى إبرام صفقات من الوزن الثقيل في الصيف، وهنا الكلام عن نجم باريس سان جيرمان كليان امبابي، الذي ينتهي عقده مع |فريق العاصمة الفرنسية| في آخر الموسم الحالي. 

كما يدخل المدافع الألماني روديغير ضمن دائرة اهتمامات بريز، بالإضافة لعديد الأسماء الأخرى، لذلك على كبير إسبانيا التخلي عن بعض لاعبيه، ويأتي في مقدمتهم كلاً من غاريث بيل وإيسكو ومارسيلو. 

من جانبه برشلونة بعد إتمام صفقة فيران توريس تتجه أنظاره نحو يوفنتوس، وبالتحديد مهاجمه ألفارو موراتا، في صفقة تبادلٍ مع الفرنسي ممفيس ديباي، بالإضافة للمُدافع الألماني ماتياس جينتر لاعب بوروسيا مونشينغلادباخ، الذي انتهى عقده مع فريقه وسيكون حراً في الصيف المقبل. 

- أما فيما يتعلق بالراحلين عن كبير كتالونيا فيأتي في المقدمة نجم السيلساو فيليبي كوتينيو، الذي لم يستطع إقناع تشافي بمستواه، وربما ينتهي به المطاف في نيوكاسل يونايتد، أما الراحل الآخر فقد يكون الفرنسي عثمان ديمبلي، حيث تؤكد آخر الأخبار، وصول المفاوضات بين ديمبلي والبارسا لطريقٍ مسدودٍ، بسبب مطالب عثمان المالية الكبيرة، وقد نراه يلعب في أحد الأندية الإنكليزية. 

- في إيطاليا يبرز إسم ديبالا كأحد أهم اللاعبين المغادرين لقلعة السيدة العجوز، بعد إنتهاء عقده في نهاية الموسم، وتوقف المفاوضات مع البيانكونيري، لكن دون معرفة أن كان لديه عروض من أندية أخرى أو أن الأمر مؤجل. 

متصدر الدوري |إنتر ميلان| يضع على قائمة طموحاته لاعبين هما جينتير بالإضافة لحارس أياكس أمستردام أونانا. 

- أما قطب ميلان الآخر الروزينيري، فيسعى لضم مهاجم نانت مواني لتعويض نجمه السويدي إبراهيموفيتش الذي تقدم في العمر وبات رحيله قريباً. 

- في فرنسا،فإن كوكبة النجوم التي استقدمها باريس سان جيرمان بالجملة في الصيف تجعل إبرام أي صفقة أمراً ثانوياً، لكن هناك احتمال لخروج بعض اللاعبين من صفوف الباريسين وعلى رأسهم المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي ربما يغير الأجواء بالإتجاه نحو يوفنتوس. 

الشائعات كثيرة، حيث تعد هذه الفترة أفضل الأوقات لشد انتباه الجماهير العاشقة لكرة القدم، لكن ربما تصدق بعض هذه التعاقدات، وحتى لو لم تتم في ميركاتو الشتاء، فإن الإتفاق سيكون الآن والتنفيذ في الصيف. 

 ضياء سليم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.