مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/04/2022 06:23:00 م

أفضل ٥ مواقع علمية مدهشة سوف تروي شغفك
أفضل ٥ مواقع علمية مدهشة سوف تروي شغفك
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

إن العلوم، و معارفها باتت اليوم تحتل مكانةً خاصّة، و مميزة

 حيث إنها قد بدأت تجذب العديد من المتابعين المهتميّن إليها، و ذلك لأنها قد أصبحت تمتلك إمكانيات مذهلة، و خلاقة أي أنه يمكنها أن تشكّل مصدراً هاماً يلبّي الشغف الكبير لدى الناس في التعلّم، و البحث.

و هذا ما يجعلهم أشخاص مطاردين و متعطّشين لمعرفة كلّ ما هو جديد فيها

 فإذا كنت فرداً من هؤلاء الهواة فأننا سوق نكون سعيدين بإعلامك عن وجود الكثير من المواقع العلمية المدهشة، و التي قد تروي عطشك، و قد تزيد من معارفك، إذ أنه يمكنك من خلالها أن تحصل على ثروة ضخمة من| المعارف العلميّة|، إذ أنها تحتوي على معلومات قيمة ابتداءً من آخر الاكتشافات العلميّة، و وصولاً إلى الحديث عن آخر إصدارات المراجع، أي تلك التي يمكن استخدامها عند قيامك بدراسة العلوم المتنوّعة.

و قد جمعنا في سطور مقالتنا هذه أهم هذه المواقع، و أفضلها لكي نغني بها فضولك، و شغفك.

- مواقع علمية الأفضل

١- PNAS

إن موقع PNAS يعمل على نشر، و توضيح كلّ ما هو جديد ضمن |مجالات العلوم البيولوجيّة|، و العلوم الفيزيائيّة، و الاجتماعيّة أيضاً، و هذا من خلال نشر الآراء، و التعليقات، و الندوات، بالإضافة إلى الأبحاث الأكاديمية.

كما أن PNAS هو موقع يتميّز بأنه يقوم بعرض المراجع، و المصادر الموثّقة بالنسبة إلى جميع المقالات المنشورة على الصفحات التابعة لهذا الموقع، و التي ربما قد يعود تاريخها لحوالي عام 1990م.

٢- AAAS

إن موقع AAAS هو موقع مميز للغاية، حيث إنه يعمل كمنظمّة دوليّة هامة، و مهنيّة بالإضافة إلى أنها منظمة غير ربحية، حيث إنها إنشاءت من أجل أن تهتمّ بالنهوض ضمن جوانب، و| مجالات العلوم|، و الهندسة، كما إنها تتميز في العمل على تجديد معارفها، و الإقدام على نشرها في جميع أنحاء دول العالم.

٣- ScienceStage.com

أنه واحد من المواقع المتميزة على الإطلاق حيث إنه يعتبر بوابةً إلكترونيّة تسعى إلى من أجل تقديم آخر الحقائق، و آخر المعلومات المتقدمة، و المكتشفة التي تتمحور ضمن عدة مجالات العلوم، و البحث العلميّ.

٤- Sciencenews.org

يحتل هذا الموقع المتميز العلمي مكانة عالية، و رفيعة بين مستخدمي المواقع العملية، و مدمنيها، و ذلك لأنه يعمل على تقديم مئات الميزات الجذابة.

٥- NPR

إما هذا الموقع فهو يستخدم شبكة كبيرة من المحطات المستقلة، التي قد صممت لكي تعمل على نشر الكثير من الأخبار، و المعلومات، و أيضاً المقاطع الصوتية.

كما إنها تتيح لمستخدميها إمكانية إنشاء صفحات علمية خاصة، و هنا نجد أنك بهذه الطريقة سوف يمكنك أن تطلعك على كل ما هو جديد في لحظته.

شاركنا رأيك عن تجربتك لأحد هذه المواقع العلمية المفيدة، و هل تعرف اسم موقع مميز و موثوق لم نذكره لك ضمن المقال؟

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.