مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/20/2022 11:38:00 ص

ما هو سر عشق بعض الأشخاص للقهوة السوداء؟
ما هو سر عشق بعض الأشخاص للقهوة السوداء؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
إن أذواق الناس في احتساء القهوة و غيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين تختلف من شخصٍ إلى آخر. 

حيث أنه ظهرت دراسة حديثة قد اهتمت في مزاج البعض و رغباتهم في تناول |القهوة السوداء| كثيراً دون إضافة حليب أو حتى مواد تحلية و من المدهش أنها قد توصلت إلى السبب بالفعل!

في الواقع إن السبب في هذه الرغبة مرتبطة بالحمض النووي الخاص لكل شخص و لكي تتعرف على السبب و مضمون هذه الدراسة تابع قراءة الأسطر التالية.

- حقيقة عشق بعض الأشخاص للقهوة السوداء 

يتمحور مضمون الدراسة الحديثة التي قد قام بها الباحثون في محاولة منهم للتعمق في فهم الخصائص الجينية للأشخاص الذين يشربون القهوة  حيث قد أظهرت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين تؤهلهم جيناتهم إلى هضم الكافيين بسرعة هم أشخاص يحبون أن تكون قهوتهم سوداء دون حليب أو دون محليات كما أن هؤلاء الأشخاص يتوقع أنهم في الغالب يفضلون تناول الشوكولاتة الداكنة أيضاً  و ليس الشوكولاتة بالحليب.

حيث قد قام الباحثون خلال هذه الدراسة في النظر إلى طبيعة المعلومات الجينية للأشخاص الذين قد جُمعت منهم التقارير المستفيضة بطبيعة وجباتهم الغذائية و تتضمن تلك التقارير أيضاً كمية القهوة أو| الشاي| التي تناولوها خلال اليوم و هل يقوموا  بتحليتها سواء بالسكر أو غيره، أو لا.

بالإضافة إلى أن الباحثون قد درسوا أيضاً التفضيلات الخاصة في النكهات المرّة

  أي التي تشبه تلك الموجودة في بعض أنواع الشوكولاتة الداكنة، أو المشروبات  حيث قد أشارات هذه الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تعمل جينايتهم على التمثيل الغذائي بهضم الكافيين بشكل أسرع  هم من أكثر الأشخاص عشقاً للقهوة السوداء و الشوكولاتة الداكنة.

و لكن لماذا بفضلون الأشياء ذات الطعم المر و ليس الحلو؟

- السبب في تفضيل هؤلاء الأشخاص القهوة المرة "السوداء"

إن تلك الدراسة تقول بأن هؤلاء الأشخاص  هم من الأشخاص الذين يبحثون في الأساس عن الكافيين ضمن المشروبات الساخنة، و هذا لأن الأشخاص الذين تعمل الجينات الموجودة لديهم في تمثيل الكافيين بشكل أسرع  هم من الأشخاص الذين يشعرون في تلاشي آثار القهوة بسرعة  أو ربما قد لا يشعرون بهذه الآثار إطلاقاً.

  لذلك  فإنهم يبحثون عن مشروب القهوة التي يرون في أنه من المشروبات القوية، أي يقصد بهذا أنهم يبحثون عن القهوة التي تحتوي على أكبر قدر من الكافيين  و لذلك بهدف إبقاءه لمدة أطول داخل الجسم  مما قد يحقق لهم الشعور المطلوب و الغاية من تناول هذه المشروبات المحتوية على تلك المادة بشكل كبير. 

كما أن وجود أي من المحليات أو حتى |الحليب| هو أمر قد يقلل من شعورهم في الاستمتاع بهذا المحتوى الغني من |مادة الكافيين|.

هل أنت من عشاق القهوة؟ هل تفضل أن تشربها بطعمها المر أو مع بعض المحليات؟

أخبرنا رأيك في هذا المقال و إجابتك ضمن التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.