مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/20/2022 11:43:00 ص

نصائح قبل البدء في العمل الحر أو عن طريق الإنترنت  لتجنب الإفلاس أو عمليات النصب
 نصائح قبل البدء في العمل الحر أو عن طريق الإنترنت  لتجنب الإفلاس أو عمليات النصب
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
الأشخاص الذين يفكرون مراراً وتكراراً  بترك العمل الملتزمين به بوقت معين وبمكان معين  والبدء بصنع عمل خاص بهم بالوقت الذي يريدونه والمكان الذي يريدونه دون أي ضغط  إذاً هذا المقال من أجلكم .

في مجال العمل الحر عليك أن تعلم أساسيات قبل البدء فيه لأن المجال ليس سهلاً أبداً وأيضاً ليس من الصعب الربح فيه ، ولكن عليك الإنتباه جيداً والتركيز بين مايمكنك فعله وما لا يمكنك فعله والإنتباه من |عمليات النصب| الموجودة بكثرة .

المهارة أولاً : 

أي عليك الإتقان في مجال معين أنت بارع فيه من الضروري وجود رصيد وأرضية كبيرة من الأعمال الماهر في إنشائها ولنفترض أنك موهوب في تعديل الصور  ولكن الموهبة في حد ذاتها لا تكفي في دخولك لعالم العمل الحر بل تحتاج إلى المهارة وإتقان عالي

فتمكن كثيراً من عملك وموهبتك وبعد ذلك يمكنك دخول عالم |العمل الحر| .

دع مخاوفك جانباً ..

أي لا تجعل خوفك من دخول الموقع أو الخسارة أو حتى الأخطاء من بدئك في مجال |العمل الحر| ، فأنت تحتاج للأخطاء لكي تستطيع التعلم ،وكذلك الأمر ينطبق على فكرة التأجيل ،أي لا تؤجل دخولك لمجال العمل الحر استغل نجاحك في عمل معين وأبتدأ في هذا المجال ولا تضيع عليك الفرص .

لا توهم نفسك برفاهية العمل الحر ..

إن العمل الحر يشبه أي عمل آخر له محاسن وكذلك له مساوئ عدة  أي أنت تتعب على مشروع معين ويشتريه منك عميل في الموقع الخاص بالعمل الحر ويدفع لك النقود  بالتالي مجال العمر الحر ليس عالم وردي كما يخيل لك بل  إنه يشبه أي عمل في الربح وأيضاً في الخسارة .

أختر أفضل الأدوات لإتقان مهاراتك ..

لا تقلل أبداً من استخدامك لأهم الأدوات أو البرامج التي تحتاجها في مجالك ولنفرض في ذلك أنك بارع في |مجال الفوتوشوب| أو تعديل الصور عليك  إختيار أشهر البرامج المعروفة التي يمكنك العمل عليها  من خلال متابعتك للأشخاص المحترفين في المجال .

الإصرار في العمل ..

إذا دخلت الموقع الخاص بالعمل الحر وبدأت بمشاركة أعمالك ولم ترى أي عميل قام بمراستلك وشراء بعض من أعمالك ، فتلك ليست النهاية أي لا تشعر باليأس مجال العمل الحر يحتاج إلى الإصرار والصبر .

إذا بدأت في العمل وطلب منك العميل مشروع معين وأنت لا تستطيع إنجازه  لا تحاول أبدا اللعب في الأمر وتصّنع أنك تستطيع العمل وأنت لا تعرف ، فذلك يوقعك بمشاكل وتضييع وقت للعميل ولك أيضاً وهذا يعود عليك بالضرر في مسيرتك  ووحاول قدر الإمكان إرضاء طلب العميل بمشروعه .

ولو طلب منك العميل العمل في مشروع معين كما يريد هو  لا تحاول أبداً زيادة أو نقصان في المشروع الخاص به  وأيضاً بعد إنهائك للمشروع وتقديمه للعميل وطلب منك بعد التعديلات التي لم تعجبه حاول تعديلها كما يطلب  وأيضاً في هذه المرحلة تحديداً لا تناقش العميل فيها على المردود المادي للمشروع  لأن ذلك سوف يوتر العلاقة بينك وبين العميل ويضر بمسيرتك العملية.

لا توافق على العمل في أي مشروع إلا إذا تأكدت من خطوات المشروع ..

أي لا تجعل العميل يوهمك بفكرة عامة عن المشروع دون تحديد المسار الخاص به  ويوهمك بالمردود المادي فتقع في مشكلة فيما بعد بصعوبة المشروع عليك  وهذا يجعلك أن تعمل دون شغف وتحت الضغط  فحاول أن تتأكد من العميل جميع  مراحل المشروع خطوة بخطوة .

و مع إنتشار عمليات النصب على موقع الخاص بالعمل الحر كيف أحمي نفسي من عمليات النصب؟!؟ 

لا يوجد شيء في مجال العمل الحر يدفعك إلى إعطاء العملاء مبلغ مادي مؤقت وعند انتهائك من المشروع تقوم بإستيراده ،

  ابتعد كلياً عن العملاء الذين يطلبون منك المال فبالطبع ياعزيزي ليس أنت من تدفع المال بل هم الذين سيدفعون لك الأموال  فهذه عملية النصب الأكثر إنتشاراً في موقع العمل الحر .

وبنصيحة أخيرة  سنذكرها نكون قد انتهينا من نصائح مهمة جداً عليك قرائتها قبل بدئك في مجال العمل الحر 

 وهي إياك العمل دون دفع العميل لمبلغ مالي أي نصف المبلغ على الأقل لأنك من المحتمل جداً أن تتعرض لعملية نصب محكمة .

مارأيك عزيزي القارئ المقبل على مجال العمل الحر هل ستتبع النصائح المذكورة ؟! 

ماهو المجال البارع فيه والذي ستدخل به لبوابة العمل الحر ؟! 

شاركنا رأيك ! 

فداء أمين .

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.