مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/28/2022 05:33:00 م
لغز مقتل نورمان وزوجته في منزلهم الذي حير الشرطة فمن كان الجاني - تهاني الشويكي
مقتل نورمان وزوجته في منزلهم الذي حير الشرطة
تصميم المصممة وفاء مؤذن

بدأت القصة:

جراء اندلاع حريق في منزل في مدينة بيلينغز، وما تم إيجاده داخل المنزل، كان صادماً لرجال الإطفاء، وبداية للغز محير. 

- في ولاية مونتانا، مدينة بيلينغز، في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي ٢٢ أيلول من عام٢٠٠٦، ذهب رجال الإطفاء، لإخماد |حريق| في منزل مساحته صغيرة جداً، حوالي خمسون متر فقط، وعند دخولهم كانت آثار الرماد ودخان الحريق كان واضح على الجدران، ولاحظوا أن أكثر غرفة متضررة هي غرفة الجلوس، فاستنتجوا أن الحريق بدأ منها. 

- وبغض النظر عن الحريق والأضرار التي لحقت بالمنزل، إلا أنه كان من الواضح، أن المنزل قد فتش وانقلب رأساً على عقب، وكانت الملابس والأغراض مبعثرة بشكل فوضوي، وكأن أحد كان يبحث عن شيء محدد، وكان على عجلة من أمره. وكان هناك رائحة الغاز أو سائل قابل للاشتعال تنبعث في أرجاء المنزل. 

- دخلوا إلى غرفة النوم، وهنا كانت الصدمة، فقد وجدوا جثتين، إحدهما مرمية على الأرض، والأخرى ممددة على السرير وفوقها عدد كبير من الملابس ومغطاة ببطانية. وكان من الواضح أنهم لم يفارقوا الحياة اختناقاً، بسبب دخان الحريق. حيث كان على يد إحدى |الجثث| شريط لاصق، دليل على أنها قيدت لفترة من الزمن، والأخرى وجدوا على الفم قطعة قماش وفوقها شريط لاصق، والأقدام مربوطة بسلك. 

وبعد التحريات

اتضح أن إحدى الجثث للضحية بيتي هيوبرت وتبلغ من العمر أربعة وخمسون عاماً، ونورمان ليتون وعمره حوالي تسعة وستون عاماً، وأصبح المنزل مسرح جريمة، وعلى الفور ذهبت الشرطة لتفتش المكان، وبالرغم من عدم وجود آثار لإطلاق رصاص، أو دماء أو جروح ظاهرة على جسد الضحايا، إلا أن المحققين كانوا مقتنعين بأنها |جريمة قتل|. 


- ولكن الرأي الفاصل في الأمر، والذي سيحدد سبب الوفاة، هو تقرير |الطب الشرعي|، بأن الوفاة كانت نتيجة الاختناق بدخان الحريق، أو أن الوفاة حدثت قبل اندلاع الحريق. 

- وعند تفتيش رجال الشرطة:

لم يكن هناك أي أثر لاقتحام المنزل والدخول عنوةً، وليس هناك خلع لأقفال الأبواب والشبابيك، وبعد ذلك بدأت الشرطة باستجواب الجيران، وحصلوا منهم على معلومة في غاية الأهمية، وهي أن بيتي لم تكن تثق في البنوك، وكان لديها حساب في البنك، وكانت تسحب منه أموالها بانتظام، وتحتفظ بهم في المنزل. فالمفروض وجود مبالغ كبيرة في المنزل، ولكن الشرطة عند تفتيشهم للمنزل لم يجدوا أي مبالغ مالية تذكر. 

- واكتشف المحققين، أن نورمان كان يملك سلاح ماغنوم من عيار أربعة وأربعين، وكان |السلاح| أيضاً غير موجود، وتبلغ قيمته حوالي ٦٠٠ دولار أمريكي، وكان الاستنتاج المبدئي للمحققين أن الدافع هو |السرقة|، وخرجت الأمور عن السيطرة ، مما اضطر السارق للقتل، ومن أجل إخفاء جريمته أشعل النار في المنزل ليمحو كل الأدلة ضده. 

- وقامت الشرطة باستجواب الجيران مرة أخرى، محاولة منهم في معرفة تفاصيل أدق عنهم، وخصوصاً أشياء حدثت قبل الحريق،  واستطاعوا الحصول على معلومة مهمة، وهي أن هناك شخص يدعى جيرالد موريس، يسكن بجانبهم، وكان صديقهم المقرب. 

- وحاولت الشرطة التواصل معه، ولكن لا أثر له في أي مكان، وبدأت التحريات وعمليات البحث عنه، واستطاعوا معرفة أن جيرالد لا يحب استخدام السيارة، ويذهب لإنهاء أعماله باستخدام دراجته، والغريب في الأمر، أنه تم إيجاد الدراجة بجانب منزله. 

فهل من المعقول أن يكون هو المسؤول لما حدث مع بيتي ونورمان لذلك اختفى من دون أي أثر؟ تابعوا لتعرفوا الإجابة

بقلمي: تهاني الشويكي


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.