مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/20/2022 12:03:00 م

مشكلة المسام الواسعة من أكثر المشاكل التي تخفي جمال بشرتك
 مشكلة المسام الواسعة من أكثر المشاكل التي تخفي جمال بشرتك 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
أحد أهم أسباب الجمال التمتع ببشرة صافية خالية من الشوائب و الحبوب و المسام الواسعة  فإذا كانت بشرتك تعاني من مشكلة المسام الواسعة و تجعلك تعانين كثيراً منها  و تبحثين عن طريقة فعالة و مضمونة لحل هذه المشكلة  إليكي طريقة سهلة و نتائج جداً رائعة ستجدينها على بشرتك و خلال ثلاث أيام فقط .

أما بالنسبة لمسام البشرة

 فلها فوائد كثيرة  فلا يمكن إغلاقها بشكل تام  بل نقوم فقط بتضيق المسام الموجودة على البشرة .

تقوم المسام على بشرتك بمهمة إخراج الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية في الوجه  ليستطيع الجلد التنفس  لأنه لو تم إغلاق المسام ستبقى الدهون مترسبة أسفل الجلد في الخلايا الدهنية .

و تقوم أيضاً هذه الدهون بتقليل من |ظهور التجاعيد| على الوجه بسن مبكر  فهذه الدهون ضرورية للبشرة  و من الخطأ إغلاق المسام بشكل تام أو حتى استخدام غسول بشكل متكرر كثيراً على الوجه الذي يقوم بتنظيف البشرة  تنظيف عميق  مما يؤدي إلى |جفاف البشرة| من الدهون .

سنتعرف على أسباب توسع المسام على البشرة.

أسباب المشكلة :

1- تناول السكريات و النشويات و الحلويات بكثرة  التي تسبب زيادة إفراز هرمون الأنسولين و هرمونات الذكورة في الجسم ، فعندما تزيد هذه الإفرازات تزداد الدهون تبعاً لها  و تسبب بدورها ظهور| الرؤوس السوداء|  و توسع المسام بشكل أكبر .

2- الإكثار من استعمال مساحيق التجميل على الوجه  و خاصة مساحيق التجميل ذات نوعية سيئة  أو النوم دون غسل الوجه من بقايا مواد التجميل  مما يسبب تراكم الخلايا الميتة على البشرة و يصعب تنفسها  فيكون هناك مشاكل كثيرة في البشرة .

3- استخدام الغسولات التي تقوم بتنظيف عميق على البشرة  فيجف الوجه من الدهون  فعلينا التقليل من هذه الغسولات نستخدمها مرة واحدة في اليوم تكفي .

4- أصحاب البشرة الدهنية و الحساسة عليهم الإعتناء ببشرتهم بشكل خاص  بالحفاظ على نظافتها و استخدام المنتجات المخصصة لها .

طرق التخلص من المشكلة :

لدينا عدة طرق آمنة و صحية على البشرة  تجعلك تنسي هذه المشكلة نهائياً بتضيق المسام لا بإغلاقها نهائياً و هي كالتالي :

1- بخاخ الماء و الملح  و الذي يتكون من نصف ملعقة من الملح و 200 مم من الماء النقي  نضعة في علبة بخاخ و نقوم بالرش على مناطق تواجد المسام .

2- نضع في نصف كوب ماء ملعقتين من ماء الورد  و ملعقتين من عصير الليمون ، و أيضاً ملعقة من عصير الخيار  و هذه الطريقة ممتازة للبشرة تقوم بتضييق المسام و تعطي نضارة للبشرة  نقوم وضعه في علبة بخاخ أو باستخدام قطنة نبلل الوجه  وعليكي استخدام هذه الوصفة قبل وضع |مساحيق التجميل| بربع ساعة على الأقل .

3- نضع ظرف من الشاي الأخضر في كوب ماء دافيء  نتركه لربع ساعة ثم نطبقه على البشرة  وبعدها نضع |ماء الورد| على الوجه باستخدام قطنة ناعمة .

4- نقوم بإحضار بياض البيض و نحركه جيداً و نصبف إليه ماء الورد  ثم نطبقه على أماكن المسام الواسعة في منطقة الخدود و الأنف .

لهذا الوصفة مواد مغذية ومهمة للبشرة الدهنية للتخلص من مشكلة |المسام الواسعة| .

5- نستخدم كريمات و مراهم خاصة للمسام الواسعة نجدها متوفرة في الصيدليات كافة .

بالحذر من الأمور المسببة لمشكلة المسام الواسعة و الإلتزام بتطبيق الخطوات التي ذكرناها  سنودع المسام الواسعة من بشرتنا و التمتع ببشرة صحية و جميلة دائماً .

شاركونا رأيكم بالتعليقات .

ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.