مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/28/2022 11:53:00 ص
تطبيقات رائجة لمالكي أجهزة الأيفون مرت في 2021 - صالح شاهين
تطبيقات رائجة لمالكي اجهزة آيفون
 تصميم الصورة: وفاء مؤذن

في عالم |البرمجيات| أصبح كل شيء متاح، ولكل مرحلة من |التقدم التكنولوجي| له تطبيقاته الخاصة، ليختصر لك أعمال تريدها في وقت قصير، وتحولت من البرامج المتواجدة على الكمبيوترات اللابتوبات إلى تطبيقات على هواتفنا النقالة، والتي تتيح لنا استخدامها متى شئنا.

انقسمت التطبيقات إلى قسمين في هذا العام الذي مضى ونقصد 2021، إلى تطبيقات جديدة لم تكن موجودة قبل، وتطبيقات متواجدة من قبل واستمرت في قوتها، سنعرضها بالتفصيل وما عملها:

1- Cap cut :

تطبيق المونتاج الشهير من أفضل التطبيقات المونتاج الموجودة في النت ، كل المؤثرات المتواجدة على تطبيق تيك توك هو من هذا التطبيق، يمكنك تقطيع الفيديو والتسريع والتبطيء، إضافة موسيقى و سحب موسيقى من المقطع، أي مونتاج كامل، وهو متواجد للأيفون والأندرويد.

2- 3D Scanner: 

من خلال هذا التطبيق يمكنك تصوير غرفتك وأي شيء ويأخذ لك مساحتها، يستخدم اللايدر للهاتف ويطلب منك تصوير زوايا الغرفة أو أي شيء ليعطيك مساحتها، وهو متوفر للأيفون فقط.

3- Moises app: إذا كان لديك مقطع أغنية وتريد أن تفصل الموسيقا عن الصوت، وتريد ان تستخدم الصوت لوحده، أو تريد دمجه أو تخفض الموسيقا، فهذا التطبيق مناسب جداً لك، وهو متواجد للأيفون والأندرويد.

4- Otter: 

لا يدعم اللغة العربية للأسف، ولكن إن أردت أن تكتب نصوص معينة عن طريق الصوت فسيسمح لك ذلك، ان تتكلم ويحولك الصوت إلى نص، فدقته عالية يمكنك من خلاله كتابة ما تريد بمجرد التحدث عليه، متوفر للأندرويد و الأيفون.

5- Tied app: 

إن أردت التركيز في شيء حتماً تحتاج إلى أصوات هادئة للاسترخاء، يستخدم تقنية الطماطم والتي من خلالها تجعلك تركز، يعطيك 25 دقيقة تركيز ويقف الصوت وعلى التوالي، إن أردته للنوم أو في العمل او في القراءة، وهو للأندرويد و الأيفون.

6- Luma Fusion : 

هذا من التطبيقات المونتاج الرائعة الموجودة على الأيباد، وتوفر للأيفون أيضاً فقط، يمكنك عمل مقاطع مونتاج قوية جداً، وكل المؤثرات الموجودة في بريمير، تستطيع كل فعل جميع الأشياء من تكبير للمقطع و وضع الصوت و قص المقطع وغيرها من المميزات الرائعة، وهو متواجد للأيفون فقط.

7- Split Screen:

وهو تطبيق لقسم الشاشة لقسمين تضع فيها تطبيقين تريد أن تستعملهما معاً، بحيث يقسم لك الشاشة إلى جزأين تضع بهما التطبيقين الذي تريده.

8- Photo room:

وهو تطبيق جميل لإزالة خلفية أي صورة بطريقة مسح تلقائي، ويضعها على قوالب رائعة وعديدة.

9- Toon me:

ويحول الصورة الحقيقية إلى صورة كرتونية بعدة خيارات موجودة ومؤثرات رائعة.

القائمة تطول لكن اخترنا لكم أفضلها والتي لاقت استحسان لدى العديد من مستخدمي |الأيفون|، وبعض مستخدمي |الآندرويد| لبعض البرنامج المشتركة معه، فهل أنت من مستخدمي أيفون أم الاندرويد؟ وهل جربت إحدى البرامج المذكورة أعلاه؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

بقلمي: صالح شاهين 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.