مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/05/2021 05:30:00 م

ما هي ميزة خريطة الثلج الجديدة ضمن هواتف الأيفون؟

ما هي ميزة خريطة الثلج الجديدة ضمن هواتف الأيفون؟
ما هي ميزة خريطة الثلج الجديدة ضمن هواتف الأيفون؟
تصميم الصورة: وفاء مؤذن

هواتف آيفون:

تتميز تلك الهواتف الرائعة المفضلة لدى الكثير " هواتف الأيفون"  بوجود  العديد من المواصفات المدهشة و التي تميزها عن غيرها من أنواع الهواتف الذكية الأخرى،  و إن في أغلب الوقت قد تكون تلك المزايا الموجودة  لا يعرفها  حتى مالكي الأيفون أنفسهم، و  على الرغم من إمكانية تحقيق الاستفادة منها، و إمكانية إثراء تلك التجربة عند استخدام الهواتف الباهظة الثمن، و مؤخراً قد  كشفت الصحيفة المعروفة البريطانية باسم ”thesun"، أن شركة أبل  الأمريكية قد عملت على إضافة خاصية جديدة مميزة في أخر تحديث لهواتف الأيفون، لكي تخبرك في الأماكن المتوقعة  ل|تساقط الثلوج|.


- ما هي ميزة خريطة الثلوج في هواتف الأيفون؟

عملت شركة “أبل ”  المتطورة، و المتعلقة في تطوير الميزة الخاصة بها و التي تتمثل بمعرفة |حالة الطقس|، في حال ما إذا كان هناك هطول متوقع للثلج أو البرد أو المطر فأنها سوف تظهر لك النتائج ضمن برنامج أو ميزة “خريطة الثلج أو snow map”  المخفية ضمن نظام الأيفون، و التي سوف تعرض لك أماكن تساقط تلك الثلوج، أو الأمطار و موعدها أيضاً، كما إن الميزة  تلك تأتي  بشكل تلقائي مع تطبيق الجديد iPhone Weather،  و الذي قد تم طرحه ضمن  التحديث الأخير لنظام iOS 15.


كما  إن هذه الميزة هي مفيدة للغاية للأشخاص الذين يريدون معرفة ما هي حالة الطقس المتوقعة بشكل مسبق، و خاصة في فصل الشتاء، فصل العمل فإن الثلوج دائماً متوقع تساقطها على عدد من البلدان في العالم.


- الطريقة الصحيحة لتفعيل تنبيهات خريطة الثلوج بهواتف الأيفون:


١- يجب في البداية أن تتأكد من أنك تقوم باستخدام أحدث إصدارات في |نظام تشغيل| و هو iOS 15، و ذلك من خلال قيامك في الدخول إلى الإعدادات، و من ثم اختار عام، و تليها تحديث البرنامج.


٢- الخطوة التالية تتمثل في قيامك بالضغط على |تطبيق الطقس| الافتراضي الذي يوجد على هاتفك، و يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات، و من ثم الخصوصية، و بعدها اختر خدمات الموقع، و ثم اختر البحث عن الطقس، و أخيراً  قم في تحديد الخيار الموجود أمامك و هو (دائماً) و الذي يقصد به تفعيل التطبيق بشكل دائم.


٣- و لكن احرص على التأكد من أن ذلك التطبيق قد يمكنه إرسال الإشارات إليك بصورة صحيحة، و يمكنك القيام بذلك من خلال  الدخول  إلى الإعدادات، و من ثم اختر إخطارات الطقس، و بعدها السماح بالإشعارات بالوصول إليك، و في نهاية قم بتحديد  نوع، و طبيعة التنبيهات التي تريدها أن تصل إليك.


٤- و لكي تقوم بفتح التطبيق،  يجب أن تضغط على الأيقونة الخاصة بالخريطة ضمن الزاوية اليسرى السفلية، و من ثم قم بالضغط على تلك المربعات الثلاثة المتواجدة في أعلى يمين الصفحة، و بعدها قم بتحديد الخيار الذي يسمى Stay Dry، حيث أنه سوف يتم أخبارك في حالة تساقط أي من الأمطار أو الثلوج.


أنها ميزة مثالية، و رائعة جداً لمستخدمي ال|أيفون|، أنصحك بتجربتها، و استخدمها فإنها قد تساعدك على البقاء بأمان من أي حالة من حالات الطقس البارد.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.