مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/05/2021 06:17:00 م

 كيف تحول حياتك لتكون مليئة بالإنجازات

كيف تحول حياتك لتكون مليئة بالإنجازات

 كيف تحول حياتك لتكون مليئة بالإنجازات
تصميم الصورة :وفاء المؤذن


تستطيع أن تكون إنسان ناجح وإنسان متزن في حياتك، وتحقق أهدافك وتتحكم في مشاعرك وتزداد في الوعي أكثر ، وتتفاعل مع الحياة بالطريقة الصحيحة التي تجعلك ترتاح نفسياً وتصل لحملك.

الإنجاز

 حميعنا نحلم بأن ننجز أشياء مهمة في حياتنا، فالشعور بالإنحاز هو أحد المشاعر أو أحد الاحتياجات السبعة الأساسية ، وأي إنسان يحلم بأن يشعر أو يمر بها، فلا ينفع أن نعيش حياتنا دون إنجاز، فإذا كانت حياتك مفتقدة للإنجازات فمعناها أن طاقتك السلبية تزيد و|الإحباط| يزيد وبالتالي فإن حياتك غير مستقرة ،

 وسوف أقدم لك في هذا المقال عزيزي القارئ 

أربع مراحل جميعنا نقف في مرحلة منها تمنعنا من الوصول للإنجازات وهي: 

~ ١- لايوجد هدف:

 فعندما أقول أنا أحلم ، أو أن أكون ناجح في حياتي وأيضاً أن يكون لي إنجازات كثيرة في حياتي ،

 لكن كل هذه الأحلام إذا لم ترتبط بهدف فإنك لا تستطيع أن تقدم أية إنجازات ،

 وأريد أن أوضح لك أن هناك فرق بين| الهدف| و|الأمنية| ، فمثلاً إذا قلت [ أنا أحلم أن يكون لي جسم رياضي ] فهذه تعتبر أمنية ، وأما الهدف يجب أن تحدد أنك تريد أن يكون وزنك مثلاً 60 كغ، فتكون هكذا قد وضعت هدفاً، وبدأت بالذهاب إلى النادي ووضع نظام غذائي وبهذا تكون في طريقك لتحقيق إنجاز . 


~ ٢- لا يوجد تركيز:

 في هذه المرحلة تكون تمتلك هدف ، ولكن لايوجد تركيز وذهنك مشتت ما بين حاجات كثيرة بعيداً عن الهدف الذي تريد تحقيقه ، فالمشاكل الكثيرة تجعلك تنسى هدفك وتبعدك عن الإنجازات .


~ ٣- لا يوجد خطة:

 دائماً تعتبر الخطة شيء أساسي لتحقيق أي هدف أو إنجاز في حياتك، فلا بد من خطوات واضحة ومحددة لتسير وفقها، وعدم قضاء وقتك بعشوائية وتعرف ماذا تفعل في هذه الحياة؟؟

وتعدهذه المرحلة مهمة فهي تقف حاجز بين تحقيق أي إنجاز .

~ ٤- لا يوجد التزام:

 يعني أنا أملك هدف ومركز ووضعت خطة ولكن لا ألتزم في تنفيذ مارسمته، مثل أن أنك تريد إنقاص وزنك لوزن محدد وتسجل بالنادي وتحدد| النظام الغذائي|، ولكن كل يوم تقرر أن تبدأ من الغد ولا تبدأ، وهذه المرحلة من أكثر المراحل صعبوبة وتقف عائق مهم ضد أي إنجاز ترغب في تحقيقة .

وفي النهاية :

 نستنتج أنه للحصول على حياة تكون مليئة بالإنجازات ، فيجب عليك أن تحذف كلمة {لا} من حياتك ومن المراحل السابقة يعني عليك أن { تضع هدف ، يوجد تركيز ، يوجد خطة ، يوجد التزام } وأعدك أنك ستحول حياتك وال100 يوم القادمين في حياتك إلى أيام مليئة بالإنجازات العظيمة التي تفخر بها وتزيد من ثقتك بنفسك.

بقلمي روعة شعبان

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.