مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/16/2021 09:58:00 م

 لم أدرس ... كيف سأقدم امتحاني؟؟ تعلم معي 

لم أدرس ... كيف سأقدم امتحاني؟؟ تعلم معي
 لم أدرس ... كيف سأقدم امتحاني؟؟ تعلم معي 
تصميم الصورة: ريما أبو فخر


● أسرار لدخول الامتحان دون دراسة .

●طرق السيطرة على الأسئلة .


إذا كنت تتخيل أن الطالب المجتهد هو الطالب الذي يدرس دائماً ، فدعني أخبرك أنك مخطئ في ذلك ، فأنت إذا كانت دراستك في كلية عملية مثل (الطب) فأنت مهيأ تقريباً للامتحان كل يوم ، فهل تتخيل أنك قبل كل امتحان سوف تمسك الكتاب وتجلس وتدرس ، إذاً لو دخلت إلى امتحان وأنت أساساً لم تشتري الكتاب حتى ، فماذا ستفعل في هذه الحالة ؟؟

سأعلمك كيف ستنفذ ذلك وسأعطيك أسرار كيف تجيب في الامتحان وأنت بدون دراسة أبداً .....


- السر الأول :

 الحالة النفسية وقت |الامتحان| مهمة جداً  وهي التي تساعدك كيف تجيب ، وإذا كنت في مرحلة خوف ، و|قلق| ، و|توتر| ، فلن تستطيع أن تجيب أبداً في الامتحان ، لذلك حاول أن تحافظ على حالتك النفسية هادئة وتدخل الامتحان وأنت سابقاً أخذت قهوتك ، وتضع العطر الذي تحبه ، في هذه الحالة تجعل التفكير عندك في أفضل حالاته وتجعل مخك يعمل جيداً ويستقر ولا يتوتر .


- السر الثاني: 

|الثقة بالنفس| أحياناً يكون الطالب يدرس جيداً وأنهى المادة ومستعد للامتحان ولكنه غير واثق بنفسه ، وطالب آخر غير مستعد جيداً ولم ينهي دراسته ولكنه واثق بنفسه ، فبالتالي هذا الطالب الواثق بنفسه سيحصل على نتيجة أفضل من الطالب غير الواثق بنفسه ، لأنه دائماً الثقة بالنفس تعطي الإنسان القوة وتعطيه دافع ، فإذا أنت دخلت الامتحان وأنت لم تدرس جيداً ولكنك دخلت وجلست في الامتحان وأنت تضع عطرك المفضل ولست خائف وواثق بنفسك فإن هذا سيعطي انطباع جيد لعقلك ويجعله يساعدك بالتذكر كي تجيب جيداً .


- السر الثالث : 

نوع الامتحان ونوع أسئلة الامتحان ، يكون على ثلاثة أنواع:

الأول: تكون أسئلته شفهية .

الثاني: تكون أسئلة MCQ ( اختيار من متعدد ) .

الثالث: تكون فيه الأسئلة مقالية .


فماذا عليك أن في هذه الحالة؟؟


- أولاً: عليك أن تقرأ الأسئلة بهدوء وتفهم هيكل ومعنى السؤال .

- ثانياً: كتابة أي إجابة تخطر على عقلك له علاقة بموضوع السؤال .

- ثالثاً: مهما كنت تعتبر أن إجابتك بسيطة ، ففي هذه الحالة تكون أنت تتحايل على دماغك وتشغل فيه مهارة تدعى [ تداعي الأفكار ] ، وهي إحدى الطرق التي تقوم على تذكر المعلومات المترابطة مع بعضها .


☆ لذلك عزيزي الطالب إذا مررت بمثل هذه الحالة والتي لا أنصحك بالمرور فيها دائماً ، لأن الدراسة أمر مهم جداً مثل أي امتحان ، ولكن إذا صدف ولم تدرس أرجو منك اتباع هذه الخطوات التي قرأتها في المقال ، وسوف تنجز عملاً وتستطيع تجاوز هذا الامتحان بذكاء .

بقلمي روعة شعبان ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.