مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/16/2021 10:08:00 م

 هل تتساءل كيف تتعلم لغات جديدة ؟؟! تعرف معي 

هل تتساءل كيف تتعلم لغات جديدة ؟؟! تعرف معي
هل تتساءل كيف تتعلم لغات جديدة ؟؟! تعرف معي
تصميم الصورة: رزان الحموي

من أكثر المشاكل التي تواجه الإنسان الذي يرغب أن يتعلم أي لغة ،  هو أنه يريد أن يتعلم كمية كبيرة من الكلمات والمفردات ، وأغلب الطرق التي نستخدمها هي كتابة الكلمات تحت بعضها ، وهذه الطرق غير مفيدة أبداً وتعتبر مضيعة للوقت ، وكون اللغة الثانية أصبحت أمر مهم وأساسي في الحياة العملية واليومية ، سأقدم في هذا المقال لكم سبع خطوات تستخدمها لتزويد الطاقة حتى تحفظ الكلمة وتخزنها في دماغك ، تابع معي ..... : 

١- النية : 

عندما تكون نيتك موجودة وهي تؤثر في طريقة |تعلم اللغة| ، وهي تولد لديك الطاقة داخلك ، لذلك إذا كنت تريد أن تتعلم حتى تنجح في |الامتحان| فإنك ستنجح ، فالذي يحصل معنا أننا نحفظ الكلمات لأجل الحفظ ، وليس لأجل الاستخدام وهذا الخطأ الذي نرتكبه ، لذلك يجب أن تتوفر لديك النية في حفظ الكلمة حتى تستطيع توظيفها في أي مكان تريد استخدامها فيه ، فجهز نيتك وهدفك على هذا الأساس .

٢- افهم معنى الكلمة وليس الترجمة الحرفية :

 فمثلاً كلمة plan ترجمتها طائرة ، ولكن معناها هو سطح لذلك تستطيع استخدام هذه الكلمة في أكثر من موضع .

٣- اللقاء الأول :

 دائماً اللقاء الأول يؤثر في حياتك ويترك انطباع مختلف ، أيضاً اللقاء الأول بالكلمة يترك لديك انطباع مختلف ، فعندما تكون تقرأ قصة ويظهر لديك كلمة وتعرف ترجمتها ، فإن هذه الكلمة سوف تبقى في ذاكرتك ولن تنساها أبداً .

٤- استنتاج المعنى :

 قبل أن تذهب إلى |المترجم| لتعرف معنى الكلمة حاول أن تعرف معناها من |سياق الكلام| وتوقع معناها ثم ابحث عن معناها وبالتالي لن تنساها أبداً .

٥- تحسس المعنى : 

عندما تستخدم حواس أكثر في فهم معنى الكلمة فإنك لن تنسى هذه الكلمة ، يعني استخدم حاسة اللمس والسمع والبصر في حفظ الكلمات وبالتالي لن تنساها أبداً .

٦- صفة الكلمات التي ستحفظها : 

بمعنى أنه عليك انتقاء الكلمات التي ستستفيد منها في دراستك أو في عملك ولها علاقة في حياتك واحفظها ، وليس حفظ كل الكلمات بلا فائدة .

٧- استخدام الكلمة :

 كما قلت سابقاً احفظ الكلمات التي سوف تستخدمها وتستفيد منها ، فإن قلة استخدام الكلمات يؤدي إلى نسيانها ، لهذا اختيار كلمات محددة ومفيدة تخفف عنك العذاب وضياع الوقت .

ودائماً حاول توظيف الكلمات في حياتك واستخدمها في عملك ودراستك حتى في حياتك اليومية لأن الممارسة والتكرار كما تحدثنا سابقاً مهمة في تثبيت المعلومات .

وبهذا عزيزي القارئ أرجو منك أن تستخدم الخطوات التي أخبرتك بها في هذا المقال ، وسوف تكون قادر على حفظ كلمات أي لغة ترغب في تعلمها .

بقلمي روعة شعبان ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.