مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/18/2021 01:23:00 ص

 كيف تتعلّم اللغة الإنكليزية بسرعة كبيرة؟ - الجزء الثاني


كيف تتعلّم اللغة الإنكليزية بسرعة كبيرة؟ - الجزء الثاني
 كيف تتعلّم اللغة الإنكليزية بسرعة كبيرة؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة: ريم أبو فخر


سنتابع في هذا الجزء تتمة الخطوات التي تساعدك على تعلّم اللغة الإنكليزية بسهولة...


٢- لا تشتت نفسك:

في العصر الحالي نعاني من كثرة المصادر وكثرة الأشياء التي يمكن التعلّم منها، في الماضي كنا نعاني من قلة المصادر وقلة المعلومات، أما في الوقت الحالي عشرات المواقع والقنوات والمراكز تعلّمك |اللغة الإنكليزية|، في البداية عليك الاقتصار على مصدرين كحد أقصى، بعد فترة عندما تجد نفسك أصبحت أقوى وأفضل يمكنك تنويع مصادرك، وأيضاً إذا كنت ترغب في التعلّم من التطبيقات تطبيق واحد أو تطبيقين يكفي في البداية، لأن كثرة التطبيقات ستشتتك ولن تفتح أي تطبيق منهم، إن تعلّم اللغة الإنكليزية يعتمد على الاستمرارية ليس مجرد تعلّم عدة أيام والتوقف بعد ذلك.


٣- القواعد هامة جداً:

إن اللغة الإنكليزية ليست اللغة الأم، ولها قواعد تختلف عن اللغة العربية، لذلك يجب أن تتعلّم تلك القواعد بشكل جيد كي تستطيع تعلّم اللغة بشكل صحيح، فالشخص الذي يقول تعلّم القواعد غير مهم والمهم فقط تعلّم المحادثة كلامه غير صحيح.


٤- لا تخجل من التحدث: 

لا تخجل من نفسك عندما تتحدث بالإنكليزية حتى لو أخطأت، حتى لو كنت لا تعرف إن كان كلامك صحيح أم لا، تحدث كي تحسّن لهجتك ولفظك، إذا بقيت تخاف وتخجل من التحدث لن تتحسّن أبداً، ولا تسمح لأي شخص أن يسخر منك، كن شخص واثق في نفسك وواثق في أهمية التحدث وضرورته، لا يوجد شخص أصبح محترف في اللغة من غير أخطاء في بداية تعلّمه، كل شخص اخطأ وصحح أخطائه وتعلّم واستفاد منها، وحاول أن تسجل لنفسك كلامك، اقرأ مقال باللغة الإنكليزية وسجله ومن ثم استمع إلى لهجتك.


٥- اقرأ الكثير: 

أي شيئ تراه باللغة الإنكليزية حاول قراءته، فالقراءة من أهم الأمور التي تزيد المحتوى اللغوي لديك، فتتعلّم كلمات جديدة من القراءة، عندما ترى كلمة لا تعرفها ضعها على القاموس واستمع إلى لفظها واحفظ معناها، من ثم حاول استخدامها في جملة من عقلك كي تثبت في ذهنك أكثر، هناك مواقع عربية وأجنبية فيها مقالات باللغة الإنكليزية حاول قراءة مقالات منها، وهذه المقالات مفيدة جداً فهي تشرح واقع أنت تعيشه باللغة الإنكليزية.


٦- استعين بمشاهدة الأفلام وسماع الأغاني:

احرص على الاستماع إلى الأغاني وفهم كلماتها، لأن عند استماعك لها انت تستخدم أكثر من حاسة وكلما استخدمت حواس أكثر كلما تتركز المعلومات في عقلك أكثر، ومشاهدة الأفلام تساعدك على النطق الصحيح.


٧- اجعل القاموس موجود في هاتفك:

ف|القاموس| يسهل عليك معرفة أي كلمة ومعرفة نطقها خلال أجزاء من الثانية، وبالتالي يسهل عليك الكثير من الحوارات سواء في عقلك أو حقيقية.


٨- استخدام الكلمات الجديدة وتكرارها في حياتك:

كرر الكلمات التي تعلمتها عدة مرات خلال عدة ساعات أو خلال يومك، فهذا يساعد على ترسيخها بشكل كبير.


في النهاية تعلّم اللغة يحتاج صبر وجهد وعدم الملل ويحتاج الاستمرارية كي تتحسّن لغتك.
بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.