مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/18/2021 01:36:00 ص

 ماهي أهم خطوة فورية للسعادة؟ - الجزء الأول

ماهي أهم خطوة فورية للسعادة؟ - الجزء الأول
 ماهي أهم خطوة فورية للسعادة؟ - الجزء الأول
تصميم الصورة: رزان الحموي


هل ترغب أن تكون سعيد سعادة حقيقية، هل ترغب في الوصول إلى السعادة التي تشعرك بسلام داخلي وأمان ليس فقط سعادة مرتبطة بالحصول على أشياء معينة مثل المال والأولاد والشهرة، إذا وصلت للغناء وللمال فهذا لا يعني أبداً الوصول إلى السعادة.


- ماهو معنى السعادة بالنسبة لمعظم الناس؟

 إذا سألت معظم الناس عن السعادة ستجدهم يربطوا السعادة بالشكل الخارجي والغناء والشهرة، فتجد بعضهم يقول إذا كان شكلنا أجمل سنكون أسعد فيعملوا عمليات تجميل وأيضاً لا يجدوا السعادة، وبعضهم يقول إذا امتلكنا المال سنكون أسعد وعندما يمتلكوا المال أيضاً تجدهم متعبين ولا يجدوا السعادة، لذلك أنت تحتاج أن تدرك وتتعلّم معنى السعادة الحقيقية، وكيفية الوصول إليها وعيشها.


- كيف تصل إلى السعادة الداخلية؟

تتخلص طريقة الوصول إلى السعادة الحقيقية في مبدأ العطاء، أي تقديم مساعدات للآخرين عند تقديم أي عطاء ستشعر بسعادة كبيرة، إن الناس التي تعرف مصالحها وترغب في الشعور بسعادة هي التي تجعل جزء من حياتهم اليومية، إن كل الأديان تدعو إلى العطاء وكل الأديان تنبه على هذا الأمر، لكن الكثير من الناس لا تطبق مبدأ العطاء وتضيع كثير من السعادة والفرص في حياتها.


- لماذا الكثير من الناس لا تهتم لمبدأ العطاء رغم معرفتهم بأهميته؟

بعض الناس لاتركز على جعل العطاء من أولوياتهم وجزء من حياتهم، لأن معظم الناس تربط العطاء بالمال فقط، وهذا مفهوم خاطئ جداً، إن العطاء له العديد من الصور أي شيئ جميل ممكن تقديمه للشخص الذي أمامك، وتشعر بعد ذلك بطعم سعادة مختلف.


- كيف تعبر عن العطاء؟


١- تقديم الكلمة الطيبة:

على سبيل المثال: 

الكلمة الطيبة المؤثرة التي تخرج من القلب وخاصة للأطفال، لأن الكلمة الطيبة تسعدهم وتؤثر على مشاعرهم، فإذا مدحت فيهم تجدهم في قمة السعادة.

إذا كنت صاحب شركة ولديك موظف ستجده سعيد جداً إذا مدحته وأثنيت عليه، ستكون سبب في جبر خاطره وجعل يومه سعيد، وإذا كان لديك عامل أو شخص يعمل في المنزل ومدحت فيه بكلمة جميلة أو دعوة من القلب.


٢- تقديم النصيحة اللطيفة: 

يمكنك تقديم نصيحة للناس نصيحة بطريقة لطيفة نصيحة قد تغير حياتهم وقراراتهم إلى الأفضل.


٣- تقديم الهدية البسيطة: 

إن هدية بسيطة حتى لو كانت طعام أو شوكولا أو عصير أو أي شيئ قد يسعد الشخص الآخر، عليك تذكر شخص المقابل حتى لو كانت هدية بسيطة، ستشعر الشخص المقابل بسعادة كبيرة، ويشعر أنه ذات قيمة كبيرة لديك، ضع نفسك مكان الناس وفكر ماهو الأمر الذي يسعدهم، وأحضره لهم وادخل السعادة إلى قلوبهم.


سنتابع في الجزء الثاني فوائد العطاء وأهميته في تغيير  حياتك إلى الأفضل...
بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.