مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/25/2021 08:50:00 م

 التحكم بالنفس وتقويتها للتغلب على أشكال المعاناة

في الأشهر والأسابيع التي مضت ، هناك العديد مننا قد أفتقد شيء لم يدرك معناه ، شيءٌ يريده ولم يعرف لماذا ، شيء يريد الحصول عليه ولا يعرف كيفية إتمام هذا الحصول ، شيء لم نعرف أن نوصفه في |خيالنا الافتراضي| حتى نصبح قادرين على برمجته على |أرض الواقع|.


كيف تصبح سلوكيات الشخص اذا تدخلت المعاناة في حياته الشخصية ؟

يبدأ ملاحظة أختفاء الشغف منذ فقدان اللهفة والسعادة في إتمام أي مهام يومية نحب أن نفعلها لتُضيف إلى يومنا |طاقة إيجابية| وحماس فعّال ، كذلك على |الصعيد المهني| و على باقي الأصعدة المهمة في الحياة .

حيث يصبح تركيزنا محدود وقصير إلى الغاية لا نستطيع أن نمده بالعديد من المعلومات الهامة و أن نعطيه مجال بأن يفكر في أمور مصيرية تتم في حياتنا حيث يصبح للنسيان فجوة كبيرة تتم داخل عقولنا وقلوبنا .


ماهي المشاعر التي يعيشها ذلك الشخص ؟

1 - يشعر الإنسان بأن يجب أن يكون لديه أقارب وأصدقاء لكي يتم توجهيه إلى أعماله الحياتية ولاسيما اليومية ، و أن وجود الأشخاص المقربين في حياته يعطيه المزيد من الونس والرفاهية هكذا يتم في نظره.


2 - وجود عدة أفكار مهمة يجيب اتباعها و وضع خطط للسير عليها وممارستها وإعطاء حقها بالتبحر وكامل الحيوية ، وفجأة يتم سحبها وعدم وجود قابلية لأن تتم في مجراها الصحيح ، حيث ندخل في أفكار مغايرة لها.


3 - يصاحبنا عدة نوبات هلع بشكل متكرر و وجود الخوف حاجز في متابعة أي عمل نقوم به ، على الرغم من أنه لا يتطلب منا الخوف في مثل هذه المهمات .


4 - وجود اللاهدف في حياتنا ومن ثم يتدفق له اللامعنى بسبب وجود اللاهدف هكذا تكون هذه الدوامة ، حيث يفتقر إلى وجود هدف واضح للعيش من اجله.


5 - يشعر بأنه دائما يريد أبواب جديدة يطرقها و يسعى لمعرفة ما وراء هذا الأبواب من طموحات وغايات لكنه يكون مقيد اليدين ومن ثم مقيد أفكاره ولكنه يسعى الى فك هذا القيد والتحرر منه .


كيفية التحرر من قيود تلك المعاناة لمثل هذه الأشخاص ؟

مواقع |التواصل الاجتماعي| قادرة انو تكون نعمة أحيانا و نقمة في عدة مواقف في أحيان أخرى .

نستخدم مواقع التواصل الاجتماعي عل سبيل معرفة أشياء مهمة توسّع إدراكنا و خاطرنا وتعطي لنا المزيد من |الأفكار الإيجابية| ، في حين أن تكمن السلبية فيها هي مشاهدة العديد من الحسابات التي تعيش في رفاهية عالية على حسب ما يتم إظهاره لنا يعتبر هذا الموضوع مؤثر جدا في نفسيتنا ولاسيما هذه الفترة من المعاناة النفسية و روحية في وقت واحد ، ف لابد من حذف مثل هذه الحسابات فأن حذفها يعطي الشعور بالراحة والخفية معا ً.


الاختفاء قليلا عن تلك الوسائل يعد بمثابة راحة نفسية لفترة قليلة من الزمن لكي يسترجع الشخص قوته وشخصيته الإيجابية و سلوكياته الصحيحة المتأقلم عليها لكي يرجع بقوى اكبر وطاقة قادرة على فعل أي شيء.


 أن يكون لدينا مساحة كبيرة من الفن خارجة عن مواقع التواصل الاجتماعي أن تتم بيننا وبين أنفسنا ولو كانت على الورقة والقلم .


لابد من العيش في أي نوع من المعاناة اذا كانت بسيطة أو متوسطة الشدة أو شديدة إلى الغاية ف يجب علينا أولاً أن نحدد مستواها و مغزاها و كيفية إداراتها ، ومن المهم أن نعيشها لكي نظهر بشخصية أقوى على ارض الواقع .


هل مررت بمعاناة نفسية قوية ومن ثم تخطيت هذه الفترة و أصحبت بنفسية و شخصية سلوكية أفضل وأقوى ؟؟

شاركنا آرائك من خلال التعليقات 💙

بقلمي دانيا صعب ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.