مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/01/2021 09:19:00 م

 أهم الدلائل الواضحة التي تشير إلى أن شخصيتك تخيف الناس - الجزء الأول


أهم الدلائل الواضحة التي تشير إلى أن شخصيتك تخيف الناس - الجزء الأول
 أهم الدلائل الواضحة التي تشير إلى أن شخصيتك تخيف الناس - الجزء الأول
تصميم الصورة: وفاء مؤذن


إن |الشخصية القوية| هي الشخصية التي معظم الناس تخاف منها، في الكثير من الأحيان تصرفاتك تجعل الكثير من الناس تتجنبك وقد يسبب لك هذا الأمر الاكتئاب والشعور في الوحدة، خاصة إذا لم تعرف أسباب ابتعاد الناس عنك، لكن النتيجة واضحة نسبة الأصدقاء لديك أقل من الآخرين، وعلى الأغلب لا أحد يدعوك إلى حفلة أو مناسبة اجتماعية،  وعلى الجانب الآخر بعض الناس شخصيتهم لطيفة بشكل زائد ويتحملوا أي كلمة جارحة ولا يدافعوا عن حقهم تجنباً للمشاكل، ونتيجة لذلك لا يعطي أي شخص اهتمام لحديثهم وبالتالي يصبح كل هدفهم أن تستمع الناس لهم وتقدر كلامهم، لذلك من المهم جداً معرفة إشارات الترهيب كي تعرف كيفية استعمالهم وتفرض قيمتك ووجودك على الناس، 

  

- ما أهم الدلائل التي تشير إلى شخصية تخيف الآخرين؟


١-) التفكير في العقل وليس في المشاعر:

إن صاحب |الشخصية المخيفة| لديه قدرة كبيرة على فصل المشاعر عن |التفكير| في |المنطق| والعقل، نادراً ما يقع في موقف ويشعر في الارتباك أو يفقد السيطرة على التفكير في عقلانية.

إن صاحب الشخصية المخيفة يركز على المشكلة ويبعد تفكيره عن المشاعر، وهذا الأمر قد يسبب مشاكل كثيرة في العلاقات الزوجية، لأن عندما يقع الزوجين في مشكلة يتحدث بطريقة قاسية وقد تكون جارحة وهذا قد يجرح الشريك، لكن في ذات الوقت هذا الأمر فعّال في النزاعات التجارية، لأن صاحب الشخصية المخيفة يتحدث بطريقة صارمة اتجاه الحل.


٢-) الأحاديث البسيطة:

إن الأحاديث الصغيرة هي أحاديث ليس لها هدف محدد، هي أحاديث وجدت ليبقى التواصل قائم بين الطرفين، وفي طبيعة البشر تحب هذه الأحاديث اللطيفة.

مثل: الحديث عن الطقس أو الحديث عن مباراة أو مسلسل.

جميع الناس تستمتع في هذه الأحاديث ماعدا صاحب الشخصية المخيفة، شخص لا يحب الأحاديث التي لا معنى لها ويعتبرها ضياع للوقت، ويفضل الحديث عن مواضيع عميقة لها هدف وتغذي العقل ولا يحب الحديث بتفاصيل يحب الحديث المختصر، وهذا الأمر يجعل الناس تتجنب الحديث معه.


٣-) تقبّل الجهل:

بعض الناس يعتبروا |الجهل| نعمة، لكن هذا الأمر لا يُطبق على الشخصية المخيفة لأنه لا يتحمل الشخص الذي لا يحب التعلّم.

مثال: إذا كان صاحب الشخصية المخيفة مدير وطلب من موظف في الشركة أمر معين، إذا الموظف رفض وقال أنه لا يعلم تكون ردة فعله مبالغ بها.

هذا الأمر قد يجرح الشخص الآخر وتبعده عنك.


٤-) صادق بشكل وقح:

من أهم علامات الترهيب هي الصدق بوقاحة، إن الشخص المخيف لا يفكر في مشاعر الناس حوله يرغب أن يقول الحقيقة مهما كانت النتيجة مؤلمة، فهو شخص عقلاني بشكل مبالغ به ويعمل تفكيره في الجزء الأيسر في الدماغ، هذا الجزء يحب الأرقام والوقائع الحقيقية، وهذه الإشارة أكثر إشارة تخيف الناس لأنها تعكس ثقته في نفسه القوية.


سنتابع في الجزء الثاني الدلائل التي تشير إلى شخصية مخيفة وترهب الآخرين...

بقلمي ريما عنجريني  ✍️


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.