مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/18/2021 12:40:00 م

 هل تريد ان تعرف ماهو سر إنجذاب المحبين للزهور؟

هل تريد ان تعرف ماهو سر إنجذب المحبين للزهور؟                                                                                تصميم الصورة : رزان الحموي
هل تريد ان تعرف ماهو سر إنجذاب المحبين للزهور؟
تصميم الصورة : رزان الحموي

تعرف على سر إنجذاب المحبين للزهور

تعتبر الزهور من أهم العلامات التي تدل على الحب ، |المشاعر| الصادقة النابعة من القلب التي يتميز بها العاشق .

هناك الكثير من أنواع الزهور ، ماهي اهم أنواع الزهور التي يفضلها المحبين ؟

١- زهرة الجوري:
وهي من أفضل وأجمل الأنواع التي يفضلها الجميع تعرف باسم الورد الدمشقي فهي تتميز عن باقي الزهور لأنها تحافظ على نظارتها ، رونقها مدة طويلة بعد قطفها ، لجوري عدة ألوان ولها ظروف خاصة للزراعة وكل وردة لها طريقة قطف خاصة مثل الوردة البيضاء يتم قطفها عند تفتح أول بتلتين ، والوردة الحمراء يتم قطفها بعد تفتح أول بتلتين ، أما الوردة الصفراء فتقطف قبل جميع تفتح البتلات، تعتبر من أقدم زهور الزينه ، تتداول كثيراً بين العشاق في عصرنا الحالي وتشتهر بلونها الأحمر .

٢- زهرة التوليب:
تأتي في المرتبة الثانية من حيث انجذاب  المحبين إليها ، كونها رمز للحب والأناقة والجمال بسبب الوانها المبهجة للقلب قبل العين ، فهي تمتاز لتحملها البرد الشديد في الشتاء فوجودها في أحد أركان المنزل في الشتاء يبعث الدفء والتفائل والحياة .

٣- زهرة الياسمين :
تلك الزهرة الصغيرة في حجمها لكنها كبيرة في معانيها وعطرها الفواح ، الذي اشتهرت بها ازقت دمشق القديمة حيث يعانق عبق عطرها معا عبق الماضي لاتتعب أحد بالبحث عنها لأن عبير عطرها يدل عليها  ، تمتاز بمعانيها التي تدل على الرقة واللطف والحب ، كتب عنها الكثير من الشعراء بسبب ارتباطهم الوثيق بالياسمين الدمشقي .

٤- زهرة الأقحوان :
تتميز عن باقي الزهور بسبب انتمائها  إلى عائلة الزهور النجميّة ، هي ذات ألوان جذابة ومتعددة ، وفي لغة الزهور تعني |الأقحوان| |السعادة| والفرح والخلود ولكن تأكدنا على الوانها يمكن أن تفسر أشياء كثيرة ،مثل وردة الأقحوان الابيض تدل على ألم عميق بسبب انفصال العلاقة ، أما وردة الأقحوان الأحمر تدل على إعلان الحب العاطفي ، وهي عشبة معمرة ، وتستخدم لأغراض الزينة باعتبارها من الأنواع ذات الثمن المعتدل .

ما أهمية الزهور في حياتنا  ؟

فالزهور في حياتنا كواحة خضراء في صحراء مترامية الأطراف .

  1. ١- تمنح الثقة والاعتزاز بالنفس من خلال رائحتها الجميلة والوانها الزكية
  2. ٢-  تزرع الأمل والسكينه
  3. ٣- تعد من دلائل الحب التي ترمز إلى العاطفة وبما تحمل النفس من نبل الأحاسيس وبعض التأمل والانسجام .

ما هي اهم استخدامات الزهور ؟

  1. تدخل الزهور في صناعة العطور ذات الرائحة الجميلة
  2. تزين الحدائق والطرقات
  3. يستخرج منها زيت عطري
  4. تدخل في صناعة المربيات وماء الورد ومستحضرات التجميل .

ما الأمراض التي تصيب الزهور وكيفت علاجها؟

تصيب |الزهور| عدة آفات مثل حشرة المن حيث يرش سلفات النيكوتين لمعالجة الإصابة ، مرض الصدأ الذي يعتبر من الأمراض الفطرية التي تصيب الساق والاورق ويمكن معالجة الإصابة بالتقليم تظهر بشكل مسحوق أصفر بأول شهر من السنه ورشها بمحلول كبريتات النحاس ، وكذلك حشرة العنكبوت الاحمر فيلجأ المزارعين إلى تحفير الجوري بالكبريت .

فرائحة الزهور والوانها الجميلة تلامس شغاف القلوب فتطربها بالحب والجمال وتبعث فيها التفائل والأمل بحياة أجمل ، اتمنى أن تكون كلماتي لامست قلوبكم.. شاركنا  بأجوبتك و آرائك الرائعة خلال التعليقات  .

 فاطمة حمدان 🌸

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.