مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/18/2021 12:54:00 م

 كيف تحصلين على مكياج هادي وخفيف وطبيعي ؟

كيف تحصلين على مكياج هادي وخفيف وطبيعي ؟                                                               تصميم الصورة : رزان الحموي
كيف تحصلين على مكياج هادي وخفيف وطبيعي ؟
تصميم الصورة : رزان الحموي

احصلي على مكياج هادي وخفيف وطبيعي

يوجد العديد من الفتيات لا يرغبن في وضع |المكياج| التقيل أو الألوان الغامقة في المكياج، ويرغبن بالمكياج الهادي، سنتكلم في مقالنا عن طريقة مكياج ناعم وهادي وطبيعي جداً .

 سنتكلم خطوة بخطوة عن مكياج ناعم وهادي :

١- الخطوة الأولى سنتعلم وضعية كريم الأساس ومزجه جيداً على البشرة.

الخطوة الثانية نضع الكونسيلر

نضع الكونسيلر تحت العين من أجل تغطية |الهالات السوداء|، والكونسيلر ليس فقط تحت العين الكونسيلر ممكن أن نغطي به أي عيب في البشرة، يمكن أن نضعه جانب فتحات الأنف أن كنا نريد أن تظهر بشكل أصغر، ونضعه على خطوط الضحك في الوجه التي توجد في القورة، أو جانب الفم ونمزجه جيد على البشرة، والأفضل أن نمدهه على البشرة بالفرشاة من أجل الحصول على نتيجة أفضل بكثير.

٣- الخطوة الثالثة
هي البودرة الشفافة أن هذه البودرة تعطي  إضاءة للوجه جميلة جدا، نضعها في منطقة وسط القورة ووسط الأنف والذقن من أجل الحصول على لامعان وأبراز ملامح الوجه .

٤- الخطوة الرابعة
نأتي بعد ذلك لرسم الحواجب يفضل الإهتمام برسمة الحواجب لأنها بتكمل مكياج العيون وبتظهر جمال العيون ، نحاول الإبتعاد عن الرسمة التي تبقى حادة نملىء الحواجب بشكل طبيعي بقلم الحواجب نبدأ الرسمة من الجزء السفلي للحاجب وونبدأ نميل بالقلم ونحن بنرسم فيه على الحاجب لحد الآخر من أجل بقاء الرسمة مظبوطة ولا بيبقى في جزء في الحاجب مرسوم أكثر من جزء ويبقى شكله طبيعي.

خطوات وضع الآيشادو

الأيشادو،نستخدم ثلاث درجات لون متوسط أو طبيعي يكون أقرب لون للون بشرتك ولون أغمق منه وهايلايتر ، الطريقة هذه تؤدي إلى توسع |العين| جداً نبدأ بوضع اللون الطبيعي على الجفن بأكمله في الأعلى ونمده جيداً، نضع اللون الغامق عند أنثناءات الجفن.

نضع الهايلايتر عند زاوية العين الداخلية وعلى عضمة الحاجب، أن كنا نريد اللون يكون أقوى يمكن أن نضع اللون الغامق عند الزاوية الخارجية للعين ونمزجه مع خط اللون الغامق الذي وضعناه سابقاً عند أنثناء الجفن، والأهم أن نستخدم الفرشاة من أجل مزج الألوان مع بعض جيداً و تبقى متداخلة مع بعضها لا تبقى خطوط منفصلة.

٦- الخطوة السادسة الايلاينر، نضع الايلاينر بالفرشاة خط رفيع جدا عند خط الرموش يفضل أن تكون رسمة الايلاينر قريبة من خط الرموش و يبقى الشكل أجمل.

٧- الخطوة السابعة البرونز، نستعمل فرشاة عريضة ونركز الجزء الذي يقع في الاسفل وهو عضمه الخد ونمزج بالفرشاة على شكل دائري .

آخر خطوات المكياج

نضع لمسة في مكياجنا وهي الحمرة ونستخدم لون قريب على لون الشفاه من أجل أن يظهر بشكل طبيعي ونضعه بالفرشاة الخاصة بالحمرة و تطبيقها على الشفايف جيد من أجل أن يثبت ويعطي تغطية كاملة للشفايف.

هكذا نكون تكلمنا عن كل الخطوات الخاصة بمكياج ناعم وهادي وطبيعي .. شاركنا أرائك الرئعة من خلال التعليقات. 

فاطمة حمدان 🌸

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.