مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/16/2021 07:11:00 م

ما هي أبرز ٣ أسباب لانهيار القيمة السوقية للعملات الرقمية؟


ما هي أبرز ٣ أسباب لانهيار القيمة السوقية للعملات الرقمية؟
ما هي أبرز ٣ أسباب لانهيار القيمة السوقية للعملات الرقمية؟
تصميم الصورة: وفاء مؤذن


العملات الرقمية:

اعتقد أنك سمعت كثيراً عن خبر انهيار العملات الرقمية و التي على رأسها عملة |بيتكوين| الشهيرة، و لكن هل سمعت بالأسباب المؤدية لذلك؟


ما هو السبب الذي قد أدى لانهيار سوق العملات المشفرة في ليلة و ضحاها؟

ما السبب الذي جعل العملة الأشهر “بيتكوين” تخسر خمس قيمتها السوقية؟


حيث أنه من الصعب أن يتم تحديد السبب الدقيق دائماً، و لكن في هذه الحالة، فقد يبدو أن هناك عددٌ من العوامل المسببة لهذا الانهيار الضخم.


- ما هي القيمة التي وصلت لها أسعار العملات الرقمية بعد هذا الانهيار؟

حيث إن حجم الانخفاض كان كبيراً جداً، و على الرغم من أن سعر عملات البيتكوين الرائدة قد بدأ تتعافى بعض الشيء، فقد وصل سعرها إلى ما يزيد عن 48000 دولار ، بينما قد كانت في مستوى منخفض بلغ حوالي 45000 دولار. 


كما شمل هذا الانخفاض الكبير العملات الرقمية الأخرى كعملة الإيثريوم، حيث أشار أحد المواقع الأجنبية إلى أن إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة قد انخفض بشكل كبير، فقد انخفض من ٢،٦ ترليون دولار، إلى ٢،٠٧ ترليون دولار خلال يومٍ واحدٍ فقط.


حيث سوف نطلعك في هذه المقالة على أبرز الأسباب المتوقعة لهذا الانخفاض الهائل في القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة، فإذا كنت من المهتمين بسوق العملات الرقمية فإن هذه الأسباب قد تفيدك في فهم أسرار هذا الانهيار الضخم.


- أسباب انهيار العملات الرقمية 

١- البنك الاحتياطي الفيدرالي

لقد كان من أسباب انهيار هذه العملات هو الضعف الأول في الأسهم ذات الإصدار العادي، و الذي قد نجمَ جزئياً من خلال حديث الاحتياطي الفيدرالي التدريجي، و هذا ما قد أثار فزع المستثمرين العاملين في الأصول المضاربة.


٢- انتشار متحور أوميكرون 

إن غزو متحور أوميكرون الجديد، و عدم امتلاكنا للمعرفة الصحيحة المتيقنة بخطورته، و ما مدى فعاليّة تلك اللقاحات المقدمة، قد أدى إلى ركض المستثمرين وراء عملية البيع بدلاً من الشراء، و هذا ما جعل آمال |العملات الرقمية| و التي من أشهرها البيتكوين تذهب مع ريح أوميكرون القاتل.


٣- موسوم العطلات

تعتبر هذا الشهر من كل عام هو موسوم العطلات، حيث يقوم المستثمرون بسحب أموالهم من طاولة العملات الرقمية، بهدف جني المكاسب بطريقة أخرى، حيث قد صنف هذا السبب كواحد من الأسباب التي تندرج تحت الانهيار الكبير في القيمة السوقية للعملات المشفرة.

و لكن لحسن الحظ أنه و مع كل هذه الانهيارات نجد أن البيتكوين لا زال مرتفعاً بنسبة لا بأس به عن غيره من العملات.



برأيك أي من هذه الأسباب هو الأكثر منطقية، و هل يمكن اعتمادها كأسباب رئيسية وراء هذا الانهيار الضخم؟

ننتظر تعليقاتك،و أسئلتك، و مشاركتك عزيزي القارئ من خلال التعليقات.


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.