مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/29/2021 09:41:00 م

 أهم الإشارات التي تدل على أنك تتعامل مريض سيكوباتي - الجزء الثاني



أهم الإشارات التي تدل على أنك تتعامل مريض سيكوباتي - الجزء الثاني
 أهم الإشارات التي تدل على أنك تتعامل مريض سيكوباتي - الجزء الثاني
تصميم الصورة: ريم أبو فخر


سنتابع في هذا الجزء أهم صفات الشخص السيكوباتي...


٣-) عدم التعاطف:

بعض الناس تهتم بكافة التفاصيل ويقفوا في جانبك في كل المواقف الصعبة، فهذه ميزة مزروعة عند البشر وتسمى التعاطف، إن التعاطف درجات حسب اهتمام الناس بك، لكن هذه الصفة معدومة كلياً عند الشخص السيكوباتي، قد يسبب لك الأذى والألم النفسي ويجرحك من دون أن يشعر بالذنب، فهو لا يعرف معنى الجرح النفسي.

إن الشخص السيكوباتي يستعمل كلمة "أحبك" وكلمة "سأشرب القهوة" في نفس الإحساس.

 هناك اختبار يمكنك معرفة من خلاله إن كان الشخص سيكوباتي أم لا، وهو أن تسأله عن معنى السعادة الحقيقي فإذا نظر نظرات فارغة دون أي مشاعر فهذا الشخص يصنف من الشخصيات السيكوباتية.


٤-) ثقة عالية في النفس:

أكثر أمر يجذبنا إلى الآخرين هو الثقة العالية في النفس، إن مستويات الثقة الطبيعية هي أمر صحي لكن عندما تكون ثقة بالنفس بشكل زائد دون أي مبرر، أي لا تستند إلى أمر حقيقي سواء منصب أو شكل أو شهادة، فهذه إشارة خطيرة جداً وخاصة إذا كان دائماً يعتقد أنه أقوى وأذكى شخص في العالم ولايهمه تطوير نفسه، لأنه على يقين أنه كامل ولا يحتاج ذلك التطوير، يعتقد أن القوانين خُلقت للناس الضعفاء وهو يبرر لنفسه ارتكاب الجرائم والأخطاء.

"السيكوباتي ذكي عقلياً ليعرف ماهو الغير أخلاقي لكنه غبي عاطفياً ليمنع نفسه من ارتكاب الخطأ"


٥-) عدم القرف:

وهذا ما تظهره معظم الأفلام أن القاتل يقتل الجثة ولا يقرف من لون الدم أو رائحته، معظم الأشخاص الطبيعين لا يتحملوا رائحة الدماء ولونه أو حتى رائحة الميت، لكن نسبة القرف عند الشخص السيكوباتي معدومة، إن الأمر المؤلم والمخيف بالنسبة لك هو أمر طبيعي بالنسبة لهم والسبب هو عدم الاتصال العاطفي مع الناس المحيطة به.


٦-) شديد الاندفاع:

على الرغم من أنه معروف في هدوئه لكنه معرض لنوبات غضب قوية، هذه النوبات تعرضه وتعرض الآخرين للغضب والسبب قلة خبرته في التعامل مع المشاعر، وعندما يتفاجئ في موقف معين يتوتر ويغضب ولا يتصرف في عقلانية.

مثال: عند قيادة السيارة الشخص السيكوباتي يخطط للوصول في وقت معين، وإذا واجه أي تغيرات لم يتوقعها سواء ازدحام أو حادث ما يتعرض لنوبات غضب مفاجئة، وهذه إشارة واضحة إلى أنه شخص لا يستطيع التحكم في مشاعره وبالتالي من المحتمل أن يكون شخص سيكوباتي.


٧-) لا يعتذر:

ثقته في نفسه العالية تمنعه من الاعتراف في الذنب، دائماً يعطي لنفسه مبررات غير منطقية فقط ليهرب من الاعتذار.


إن الشخص السيكوباتي مفترس اجتماعياً هو يتواجد حيث المال والسلطة والجمال، لذلك أحذر جيداً منه.

بقلم ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.