مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/27/2021 06:27:00 م

ما هي طريقة الأفضل لرفع فيديو يوتيوب على تطبيق اليوتيوب من خلال الهاتف؟
 ما هي طريقة الأفضل لرفع فيديو يوتيوب على تطبيق اليوتيوب من خلال الهاتف؟
تصميم الصورة: ريم أبو فخر


|اليوتيوب| من أهم التطبيقات شهرةً على مواقع |التواصل الاجتماعي|، والذي يمكن من خلاله رفع عدة فيديوهات لعرضها عل المشاهدين وتحقيق الربح من خلالها، لذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية رفع فيديو يوتيوب عن طريق الهاتف المحمول.


الخطوة الأولى:

 قم بفتح ملف المونتاج الذي تستخدمه في منتجة فيديوهاتك والموجود على هاتفك، ومن ثم اختيار ملف الفيديو الذي صنعته، ومن ثم اضغط على <Export>،سيظهر لك الفيديو الذي أعددته

يجب أن تكون جودة الفيديو 1080p مما يساعد الفيديو على الظهور في نتائج البحث، فإن اليوتيوب يقوم باقتراح الفيديوهات ذات الجودة العالية.


الخطوة الثانية: 

الضغط على الفيديو مطولاً، ثم قم بالنقر على الخطوط الثلاثة الموجودة في أسفل الشاشة، و<اختر إعادة تسمية>، ومن ثم قم بكتابة الكلمة الرئيسية التي تريد أن تظهر في نتائج البحث في اليوتيوب، ومن ثم انقر <موافق>، وبذلك تم تغيير اسم الفيديو.


الخطوة الثالثة:

 يجب رفع الفيديو من خلال استديو |يوتيوب| عبر المتصفح وليس عن طريق تطبيق اليوتيوب،بعد فتحك للاستديو قم بالضغط على إنشاء في الزاوية اليسرى للشاشة، واختيار <تحميل فيديو>، وستظهر لك صفحة اختيار ملف قم بالضغط عليها سيقوم بفتح الفيديوهات الموجودة على القناة، ومن ثم اضغط على <ملف> لاختيار الفيديو الذي تريد رفعه، وبعد اختيارك للفيديو سيقوم مباشرةً بتحميل الفيديو ولا تهم مدة الفيديو إن كانت عشرة دقائق أو ثلاثة دقائق، وبالتالي سيظهر لك اسم الفيديو الذي كتبته في منطقة العنوان.


الخطوة الرابعة:

 سيتوجب عليك إضافة علامات للفيديو، أي الكلمات المفتاحية والتي يتوجب عليك أن تحضرها مسبقاً في ملاحظات الهاتف، يوفر لك اليوتيوب إضافة 500 حرف في مربع الكلمات المفتاحية، ومن الضروري أن تكون هذه الكلمات جميعها مرتبطة بمضمون الفيديو الذي ستقدمه.

ولا يشترط اليوتيوب تعبئة 500 حرف جميعها، ويفضل إضافة اسم قناة في الكلمات المفتاحية مما يساعد على اقتراح فيدوهاتك المرتبطة ببعضها.


الخطوة الخامسة:

 أما بالنسبة للعنوان، فيجب اختيار عنوان موجود في الكلمات المفتاحية التي كتبتها، يوفر لك اليوتيوب كتابة 100 حرف في منطقة العنوان، لكن من الأفضل كتابة عنوان بطول 65 حرف فقط فهذا هو الشكل الصحيح لكتابة العنوان، والذي يمكن لخوارزمية اليوتيوب قراءته،

مما يساعد أيضاً على ظهور الفيديو في نتائج البحث، فكلما قل عدد الأحرف زادت نسبة ظهور الفيديو.


الخطوة السادسة:

الوصف وهو بمثابة عنوان ثاني للفيديو، يجب أن يكون الوصف من الكلمات المفتاحية التي كتبتها مسبقاً، ومن الكلمات الأولى للعنوان ويستحسن كتابة عنوان الفيديو كما هو في الوصف،ومن الأشياء المهمة التي يتوجب عليك إضافتها في الوصف "الروابط" 

روابط اشتراك في قناتك الأخرى او فيديو معين أو رابط قائمة تشغيل، ومن ثم ستقوم بوضع فقرة توصف الفيديو بشكل شامل والتي يجب أن تكون مليئة بالكلمات المفتاحية، على الأقل خمس أو ست كلمات، ويجب أن تضع بين كل كلمة مفتاحية وأخرى فاصلة، ومن ثم قم بإضافة الهاشتاغات المتعلقة بالفيديو.


الخطوة السابعة:

 قم بتحميل الصورة المصغرة التي قمت بتصميمها مسبقاً.

 و سيتوجب عليك تحديد نوعية الفيديو هل هي مخصصة للأطفال أم غير مخصصة.


الخطوة الثامنة:

 قم بإضافة الفئة التي تتعلق بمضمون فيديوهاتك تعليمية أو تكنولوجيا وغيرها.

وبعد انتهاءك من جميع الخطوات سيتم تحميل الفيديو على اليوتيوب، وكخطوة نهائية يتوجب عليك تغيير إعدادات توقف الشاشة في هاتفك إلى مطلقاً حتى لا يتم توقف التحميل.


ما هو محتوى قناتك على اليوتيوب؟ اخبرنا في التعليقات
بقلمي نور الملحم ✍️


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.