مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/27/2021 06:53:00 م

 ما هي أساسيات إنشاء قناة على اليوتيوب؟ 

ما هي أساسيات إنشاء قناة على اليوتيوب؟
ما هي أساسيات إنشاء قناة على اليوتيوب؟
تصميم الصورة: ريم أبو فخر


يعد اليوتيوب ثاني أكبر موقع للبحث على الإنترنت بعد غوغل، فهو يوفر لمستخدميه إمكانيه رفع الفيديوهات على قنواتهم التي قاموا بإنشاءها عليه، كما أنه يمكن استخدامه بشكل مجاني، كما يعد من أكثر المواقع شهرةً باحتوائه على الفيديوهات والتي تثير فضول مستخدميه أيضاً للمشاهدة فما هي خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب؟


الخطوة الأولى:

 قم بفتح تطبيق |اليوتيوب| الموجودة على هاتفك.


الخطوة الثانية:

 اضغط على الصورة الموجودة في الزاوية اليسرى لأعلى الشاشة.


الخطوة الثالثة:

 قم بإضافة حساب GMAIL للقناة من خلال الضغط على السهم الموجود تحت اسم الحساب، ومن ثم الضغط على إشارة + لإنشاء أو إضافة الحساب، ومن المعلوم أن الطريقة الصحيحة عند إنشاء حساب للقناة أن يكون الحساب جديد وغير مستخدم لأي تطبيق آخر أو متعلق به.


الخطوة الرابعة:

 اضغط على "إنشاء حساب" ، ومن ثم اختار <لنفسي>.


الخطوة الخامسة:

قم بإضافة اسم القناة في المربع المخصص لها، في "الاسم الأول" الكلمة الأولى من اسم القناة وفي المربع الثاني "اسم العائلة" الكلمة الثانية من اسم القناة، ومن ثم التالي.


الخطوة السادسة:

ستظهر لك صفحة المعلومات الأساسية لتاريخ ميلادك وجنسك، يجب أن يكون العمر 18 وما فوق حتى لا يتم تقيد الفيديوهات بفئات عمرية محددة، ومن ثم التالي.


الخطوة السابعة:

ستظهر لك صفحة اختيار عنوان جميل أو إنشاءه، الضغط على <إنشاء عنوان |Gmail|>، يجب أن يكون الحساب يصعب تخمينه وذو مزيج بين حروف وأرقام ، ومن ثم التالي.


الخطوة الثامنة:

 سيطلب منك إنشاء كلمة مرور، يستلزم أن تكون  قوية ومتنوعة بين الحروف والأرقام والرموز أيضاً ويصعب تخمينها، ومن ثم التالي.


الخطوة التاسعة:

إضافة رقم الهاتف الخاص بك، بجب أن يكون الرقم جديد وخاص بالقناة فقط وغير مستخدم لحسابات أخرى ولا يعرفه أحد آخر غيرك، بعد كتابتك للرقم سيتم إرسال رمز للرقم للتأكيد ملكيتك للرقم، ومن ثم اضغط < موافق >.


الخطوة العاشرة:

سيطلب منك مراجعة معلومات حسابك، ومن ثم التالي.


الخطوة الحادية عشر:

 ستظهر لك صفحة الشروط والتي من الأفضل أن تقوم بقراءتها جميعها، ومن ثم اضغط < موافق >، ومن ثم ستتم إعادتك تلقائياً لليوتيوب بعد إضافتك للحساب الجديد، وبذلك أصبح لديك قناة على اليوتيوب.


وفي النهاية ستقوم بفتح قناتك لإضافة اللوغو، ويستحسن عند إضافة |لوغو| أن يكون خاص بالقناة وغير مأخوذ من مواقع أو من قنوات أخرى، لذلك قم بتصميم لوغو لقناتك بنفسك فأنت أفضل من يعرف ما الذي تريد تصميمه وعم ماذا يعبر اللوغو، وكذلك الأمر بالنسبة للغلاف واختر تصميماً مناسباً ومعبراً عن قناتك، ومن ثم يوجد عندك قائمة الفيديوهات التي ستقوم بتنزيلها لاحقاً، وقائمة التشغيل للفيديوهات التي ستقدمها، ومن ثم القنوات التي قد اشتركت بها، وأخيراً اللمحة والتي ستقوم بكتابة تفاصيل القناة بها من روابط فيسبوك أو انستغرام وغيرها من الروابط.

وبذلك يتم إنشاء قناة على اليوتيوب وبكل بساطة.


ما المحتوى الذي ستقدمه بعد إنشائك للقناة ؟ اخبرنا في التعليقات


بقلمي نور الملحم ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.