مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/17/2021 01:56:00 ص

     ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟
                            (الجزء الثالث)

ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟ -الجزء الثالث                                                                            تصميم الصورة: وفاء المؤذن
ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟ -الجزء الثالث
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟ - الجزء الثالث:

تكلمنا في المقال السابق عن أهم مايجب عليك معرفته عن شخصية الحرفي وسنتابع في هذا الجزء أهم مايمكنك معرفته عن الشخصية الحرفية....

كيف يكون istp في علاقات الصداقة؟

هو شخص غريب الاطوار الذي وجوده يعطي مرح وطاقة وتشعر بوهج من الحماس و|السعادة| دائماً يشع منه، هو متفائل وحماسي وهذا مايجعلك سعيد في التعامل معه والتواجد بقربه، لكنه في ذات الوقت عفوي لأبعد الحدود، وهذا مايجعله يتصرف بطرق غير مفهومة من الجميع ، في كل مجموعة الأصدقاء يوجد شخص فجأة ينقطع عن الباقي وينقطع عن كل وسائل |التواصل| ولاتعرف له طريق، إن الشخص الحرفي قد يظهر من دون قصد أنه إنسان جاف لأنه كلامه مختصر جداً ولايقول إلا الكلمة المفيدة حتى لو كانت قاسية وجارحة.

 بماذا يبرع الشخص الحرفي؟

بارع جداً في إخفاء مشاعره، فمن الصعب أن تعرف بماذا يفكر فهو مزيج من |الإيجابية| والغموض، مشكلته أن العلاقة بالنسبة له إما أبيض أو أسود أي لايعطي أعذار.
مثال: إذا شخص خذله في موقف أو وجه له كلمة جارحة سيتغير وصعب أن يعطيه فرصة أخرى، حتى لو كانت تربطه فيه علاقة صداقة قديمة.

ماهي شخصية istp في العلاقات العاطفية؟

معقد وبسيط في ذات الوقت، أي السهل الممتنع فهو أصعب شخص ممكن أن تتعامل معه في العلاقة وممكن بذات الوقت ممكن أن يكون أسهل شخص، فإذا عرفت التعامل معه كشريك يعيشك حياة بسعادة مطلقة لأن في الحقيقة احتياجاته في العلاقة بسيطة جداً، فهو يحتاج إلى مساحة شخصية كبيرة سواء عقلية أو جسدية، وإذا حاولت أن تحاوطه بمشاعر حتى لو كانت حب وحنان سيشعر أنه مخنوق، أي محاولة للسيطرة عليه تجعله يبتعد فوراً عن العلاقة، هو في الحقيقة شخص لايعرف التعامل مع عواطفه، لذلك عادة يخفيها لنفسه.

كيف يعبر عن الحب؟

يعبر عن الحب بالأفعال وليس في الأقوال، إذا أحبك ستعرف ذلك من خلال تصرفاته الواضحة، يحاول أن يعطيك ويعلمك من بحر المعلومات والتجارب التي يمتلكها ويشارك معك تجاربه التي تعلمها عبر السنين، لأن هذه التجارب يعتبرها كنز كبير جداً بالنسبة له، بالإضافة إلى أنه مستمع جيد وهذه صفة مهمة في العلاقات.

 ماهي عيوب الشخص الحرفي؟

 هو شخص عنيد جداً:

 من الصعب تغيير رأيه، لديه طريقة خاصة في |التفكير| وفقاً للقواعد والقوانين التي رسمها لنفسه،
يعتبر أنك لاتفهم بماذا يفكر ولايحق لك أن تغير رأيه، هو ليس من الأشخاص اللبقين اجتماعين، غالباً لاينسى مواعيد مسبقة أو مناسبات اجتماعية كأعياد الميلاد والتواريخ المهمة.

 لايهتم بمشاعر الآخرين:

يمل بسرعة من الروتين وكل شيئ تحدي بالنسبة له، ويكره الانتظار وقد يوجه لك إهانة إذا تركته ينتظرك فهو يمر بمزاج متقلب ونوبات الغضب لديه حاد.

في النهاية هو شخصية غريبة ولكن ناجحة يتميز بأطباع فريدة ويعشق الإثارة، دون عامل الإثارة في الحياة لايمكنك التفوق في أي مجال.

ريما عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.