مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/17/2021 01:56:00 ص

     ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟
                           (الجزء الثاني)

ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟ - الجزء الثاني                                                                                    تصميم الصورة : وفاء المؤذن
ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ماهي شخصية الحرفي ISTP وهل أنت منها؟ -الجزء الثاني

تكلّمنا في المقال السابق عن ميزات شخصية الحرفي وعن نقاط قوتها وسنتابع في هذا الجزء أهم مايجب عليك معرفته عن شخصية الحرفي...

 كيف يفكر الISTP؟

إن |الشخص الحرفي| واقعي لأبعد الحدود يعيش كل لحظة في لحظتها وهو أغلب الأوقات يعيش في الحاضر ولايفكر في المستقبل ولايهتم للماضي، فهو ليس من الأشخاص الذين يحسبوا حسابات معقدة، ولايخاف من أي تجربة جديدة يعمل بما يفكر من دون تخطيط مسبق وإذا حصلت مشكلة يتعامل معها في وقتها، لايحب اتباع طرق تقليدية التي معظم المجتمع يسلكها، فهو يكره القواعد والقوانين ويصنع قوانين خاصة به ويبحث عن طرق مختلفة في الحياة.

 كيف يتعلّم الشخص الحرفي؟

هو شخص يتعلم عن طريق التجربة دائماً يفعل شيئ لكي يتعلّم منه.
  • على سبيل المثال:طفل istp شاهد البحر لأول مرة، غالباً طريقته في الاستكشاف هي أن يرمي نفسه في البحر ليعرف ويكتشف البحر أكثر، أو قد يكسر ألعابه حتى يستكشف مابداخلها.
    لديه فضول لتعلّم كل ماهو جديد وهو من أوائل الأشخاص الذين يتقبلوا ويتبنوا التكنولوجيا عندما تنزل.

 ماذا يفيده حب التجربة؟

تجعله بارع في حب كل شيئ يحتاج إلى عمل يدوي، فهو شخص يستطيع إصلاح كل شيئ عاطل ومكسور، ومع مرور الزمن، هذا الأمر ينمي لديه سرعة الاتصال بين العين والأطراف، ويجد حلول في أي مأزق يقع فيه

  • مثال: ميسي لديه عقل لإيجاد حلول لأي مشكلة يقع فيها، و|مهارة| بالتواصل بين العين والأطراف تجعل منه أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

 لماذا يبحث istp عن المغامرة؟

إن istp يشعر بالملل بشكل كبير ودائماً يبحث عن مغامرة جديدة لكي ترفع له نسبة الادرينالين في جسمه، فهو شخص دائم البحث عن المغامرة والإثارة والألعاب الرياضية الخطيرة.

  • مثال: توم كروز يؤدي المشاهد الخطرة في نفسه ويعشق الدراجات النارية، أما الرئيس الروسي أيضاً يعشق الرياضات المثيرة والهوايات الغريبة.

 ماذا يحب istp؟

يحب الحقائق المثبتة والتعامل مع الأمور بواقعية، ويكره المشاعر والنظريات الفلسفية العميقة، لذلك هو يكره الطريقة التقليدية في الدراسة لأن فيها قراءة كتب كثير ونظريات غير ملموسة، لكن يحب الطريقة العملية في الدراسة سواء أمور حرفية أو مهنية أو رياضية.

 كيف يكون istp في القيادة؟

عندما يكون istp في موقع القيادة يعطي التعريف الحقيقي للقائد لأنه عادة يكون في الصفوف الأمامية للقيام بأي عمل، فإذا يرغب منك ان تفعل شيئ يعلمك كيف تفعله ولايعطيك نظريات عن كيفية العمل.

 ماأهم المهن التي تناسبه؟

هي الوظائف التي تحتاج عمل يدوي عالي وحلول غير تقليدية.
  • مثال: الهندسة أو الطب الجراحي والرياضات التي تحتاج ادرينالين عالي، ويكره الوظائف الفلسفية والنظرية
  • مثال: التعليم ، |علم النفس| ، الشعر أو أي وظيفة لاتعتمد على وقائع ملموسة ومثبتة.

سنتابع في الجزء الثالث أهم ميزات هذه الشخصية...

ريما عنجريني✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.