مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/28/2021 03:18:00 م

 ما هي الشخصيّة الملفتة للأنظار ؟

ما هي الشخصيّة الملفتة للأنظار ؟                                                                           تصميم الصورة : وفاء المؤذن
ما هي الشخصيّة الملفتة للأنظار ؟
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

الشخصية الملفتة للأنظار

 غالباً ما تجذبنا الشخصيات التي تتحلّى بسرعة البداهة في كل الأمور ، و هذا النمط تحديداً يكون محط أنظار كل من حوله من الأكبر منه و قدوةً للأصغر منه سناً ، أو مكانةً اجتماعية ..

و تعتبر أيضاً من صفات الشخصية القوية بحيث يمكنها إخراج نفسها من أي موقف بذكاء مدروس و متقن ..

بالإضافة لكونها تنجز أعمال أكثر بوقتٍ أقل في مجالات مختلفة ضمن حياتها العامة و الشخصية ..

حقيقةً هي فن من |فنون الكلام| ، فاليوم سنتحدث عن كيفية اكتسابنا لهذه الشخصية المهمة و العظيمة  ..

و ذلك عن طريق أمور متعددة ، واجبة الفعل و المواظبة عليها .. للوصول إلى الهدف المطلوب :

تحفيز المهارات العقلية :

و ذلك عن طريق قراءة كتب مختصة بمجالات متعددة ، و حضور دورات تعليمية متنوعة و مفيدة ..
هذا سيعينك على كسب خبرات تتوارى ضمن عقلك الباطني ، لتخرج في الأوقات المناسبة ، بحيث يكون ذهنك قد طبع صورة عن |الكلام| الذي يجب أن يُقال ، أو الفعل المناسب القيام به ..

 عزز مفرداتك اللغوية :

كما ذكرنا في المثال عن القراءة ، فهي أيضاً من أهم العوامل لهذا الأمر ، أو عن طريق مشاهدة أفلام مترجمة و عربية ، بحيث يمكنك أخذ كمية هائلة من المفردات ، و |الأفكار| ، لتكون الطريقة للتحدث مع الآخرين في موضوعات متعددة ، و فكر واسع المدى ، و كبيرٌ كالفضاء  ..

الاقتحام و الغوص في المناقشات :

حاول أن تقحم نفسك في الجلسات الحواريّة المفيدة ، ذلك سيدعم مبادئك و معتقداتك و آرائك ،  و سيجعلك منفتحاً على ثقافات و عقول الآخرين بحيث تتعلم كيفية التعامل مع كل إنسان يختلف عنك .. و ستتولد لديك حضارة احترام هذا الإنسان بغض النظر عن أي انتماء له  ..

لا تنسى أن تعيش مع الهدوء :

الاسترخاء و الهدوء ..
هما الصديقان الحقيقيان الوفيان ..

لتكون ذو شخصية بديهية ، قادرة على الغوص في تفاصيل الكلام و العمق ، عليك أن تكون مرتاحاً نفسياً ، أعصابك مسترخية ، هذا سيحفز الدماغ على تخزين المعلومات بدقةٍ و سرعة ..

الأمر لا يتطلب أن تكون مشرقاً دائماً ، لطن هنالك حاسة سادسة .. شعور خاص .. لا يمكن له أن يظهر إلا في حال صفاء ذهنك و روحك ضمن أي حكاية تريد معرفة طاقتها الكونية المختبئة ..

و في الختام ، على الإنسان أن يتعلم كيف يمكنه إيجاد كل الشخصيات بداخله ، و إظهارها في الوقت و المكان المناسب ،فلا أحد منا يعلم ما المواقف التي من الممكن أن تضعنا بها الحياة ، و مع من ستجعلنا نتعامل .. و بهذه الشخصية ، ستصبح الأمور مرنة أكثر  ..

نتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم ..

شهد بكر✒️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.