مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/21/2021 09:13:00 م

 10 أعداء للنجاح ستقابلهم في حياتك - الجزء الأول


10 أعداء للنجاح ستقابلهم في حياتك - الجزء الأول
 10 أعداء للنجاح ستقابلهم في حياتك - الجزء الأول
تصميم الصورة: وفاء مؤذن


من السذاجة أن تفكر أن كل الناس ترغب أن تكون |ناجح|، ومن السذاجة أن نعتقد أن كل الناس تحب الخير المطلق للآخرين، لذلك دائماً ستجد ناس تحاول التقليل من نجاحك، والتقليل من قدراتك، ناس تحارب نجاحاتك، بعض الناس تنتظرك لتقع في خطأ بسيط كي يتحدث للناس عن أخطائك، ويسخر منك، ويخبر الناس أنك إنسان فاشل وغير ناجح، إن الهدف السامي في الحياة هو |حب الخير| ومساعدة الناس بعضهم، والإنسان الذي يصل إلى هذه المرحلة سيعيش في سلام داخلي وأمان ويكون سعيد في حياته، لكن في الحقيقة الواقع عكس ذلك الواقع يخبرنا بوجود أعداء للنجاح.


- ما تعريف عدو النجاح؟

هو الشيء الذي يدفعك للفشل و|الكسل| والتردد و|الغرور|، وعدم التعلّم من الأخطاء، ومن ثم الشعور باكتئاب وأمراض نفسية كثيرة.


- ماهي أعداء النجاح وكيفية التعامل معهم؟


١- النمطية السلبية:

في إحدى البلدان ذهب شخص إلى بلد فيها كل الناس لا يروا شيئ، وهو الوحيد الذي يرى وبدأت الناس تهاجمه، وتعتقد أن لديه مرض ويجب أن تتعالج منه، وهذه هي فكرة النمطية السلبية.


▪ماهي فكرة النمطية السلبية؟

هي أن كل الناس أصبحت تقلد بعض في الأفكار والتصرفات، كل الناس أصبحت ترغب أن تمشي في نفس النمط، فأصبحنا نقول الإنسان يجب أن يتزوج في عمر معين، والإنسان يجب أن يدرس فرع معين، والإنسان يجب أن يعمل في مجال معين، وهذه أكبر مشكلة يجعل الناس تركز على اختيار واحد فقط، ويصبح نقص في باقي الجوانب في الحياة.


إلى ماذا تؤدي فكرة النمطية السلبية؟

 كل الناس تصل إلى نفس النتيجة، عندما يكون كل الناس أطباء ومهندسين لا تجد تنوع في المجتمع وستجد نقص في باقي الأقسام، ولم يعد مجتمع متكامل ومتكافئ، وستجد أن الأعداد الكبيرة من الأطباء والمهندسين أصبحت القيمة التي يقدمونها منخفضة جداً، فالكثير من الأوقات لا يجدوا أعمال وإذا وجدوا عمل يتقاضوا راتب قليل جداً بالنسبة لشهاداتهم، وكل هذا بسبب النمطية السلبية، لذلك عليك التحرر من هذه المعتقدات السلبية القديمة.



سنتابع في الجزء الثاني تتمة أعداء النجاح وكيفية التخلص منها والتغلب عليها...

بقلمي ريما عنجريني  ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.