مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/19/2021 12:02:00 م

قوة الإرادة تصنع المعجزات 

قوة الإرادة تصنع المعجزات

قوة الإرادة تصنع المعجزات
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

 نواجه في حياتنا الكثير من المصاعب، و المشاكل التي تجعلنا نقف عاجزين، و مستسلمين لما يحدث حولنا، و لكن يجب أن نؤمن  أن أي باب  يغلق أمامنا، هو مفتاحٌ يقوم بفتح باب آخر لنا

و لكننا للأسف دائماً ما نطيل النظر لفترات طويلة  إلى ذاك الباب المغلق، و الندم يتغلغل في أعماقنا،  دون أن نكترث لذلك الباب المفتوح على مصراعيه أمامنا. 

و كما قال العالم الأمريكي المبدع جراهم بيل منذ زمنٍ بعيد:

 " أنه من الطبيعي أن يمر الانسان أثناء سعيه للنجاح بعدة تحديات، وصعوبات و خاصة عندما يسعى من أجل تحقيق هدف محدد أو عندما يملك فكرة ما يريد أن يثبتها للعالم، فإنه  قد يواجه بعض  العقبات، و الصعوبات التي قد  تمنعه من الوصول لما يريد، و تحقيقه"


لذلك، سوف نتحدث في هذا المقال عن أهمية وجود الإرادة و الشغف داخل كل فردٍ منا. فإذا كنت من الأشخاص الذين يملكون حلماً كبيراً و هدفاً يسعون للوصول إليه، فإذاً عليك أن تقرأ هذه الأسطر بشغف.


 أهمية الإرادة في حياتنا

لذلك، مهما كان لديك  مهارات و مواهبٌ متعددةٌ  و أفكار جديدة إن لم تصقلها جيداً من خلال التدريب و| العمل المستمر| فأنها لن تثمر لك شيئا. 

 و تذكر دائما أن| الحياة |التي يقودها عقلك هي  أفضل بكثير من حياة التي يقودها كلام الناس.

سوف تشعرك هذه الحروف بالرضا الداخلي عن نفسك، و ذلك لأنك أدركت تماماً أن إرضاء الناس غاية لا تدرك بسهولة. 

إن حياتك هذه و الأيام  التي تمر بها  تحتسب  من سنوات عمرك. لذلك فأنك أنت مسؤول عنها، و أنت هو الشخص الوحيد الذي سوف يحاسب عنها. 

كما ينبغي عليك أن تدرك دائماً أن حياتك هذه هي ملكك أنت فقط، و ليست مشاعاً للآخرين .


نصائح لامتلاك قوة الإرادة:


١- لا تدمر أحلامك الكبيرة في التفكير بكلام الآخرين

إياك أن تدع أحلامك، و طموحاتك العظيمة تزول و تهدم من أجل  التفكير في كلام، و| مشاعر الناس|، لأن حياتك هذه أنت فقط المسؤول عنها.


٢- احرص دائماً على  تصميم  هدفك.

اعمل بجد، و صمم على هدفك دائماً، و ضعه نصب عينيك، و تذكر دائماً أنك تعمل بجد لكي  تطور من موهبتك العظيمة، و مهاراتك العالية.


٣-  إياك أن تتخلى عن إرادتك و سعيك للوصول

عندما تشعر أن كل شيء في هذا العالم  يعاندك  و يعمل ضدك، عليك أن  تتذكر أن الطائرة  تقلع في عكس اتجاه الريح لا معه، و أنك كثيراً ما قد تصادف في حياتك تحدياتٍ كبيرة  أو ربما ثغرات عدة في معظم خطواتك  من أجل تحقيق حلمك، و إياك و أن تستسلم للفشل، فإن الفشل هو المشكلة الأخطر التي  تجعل من  هذه| المصاعب|، و هذه التحديات  أمراً كافياً يمنعك من التقدم،  و النجاح،  و الوصول إلى هدفك. 


٣- لا تستسلم للفشل 

إن  جميع هذه المبررات التي تضعها في ذهنك هي عبارة عن  مشاكل قد ضخمها عقلك فجلست  عاجزاً على أن نجد لها أي حل. لذا، اعمل على تبسيط هذه المشاكل و تحليلها في عقلك لكي تدعه يبرمج و يبتكر حلول لها  توصلك إلى  هدفك. 

 

 و اعمل على جعل عقلك يقلب هذه المشاكل، و الصعوبات في  كل اتجاه لكي يتمكن بالنهاية من أن يجد طريق  الأمل لو كان حجمه كثقب أبرة صغيرة.


 عليك أن تتذكر دائماً، أن الإرادة و الحلُم،  هما |السلاح السري| الذي تملكه لكسر أي عائق  أو حاجز تمر به كي لا تشعر بالاستسلام أبداً. 


شارك هذه المقال مع أصدقائك لكي تنشر قيمة و أهمية امتلاك الإرادة.

 و أخبرنا هل واجهت أي عقبات في حياتك جعلك تستسلم أمام حلمٍ ما؟


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.