مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/29/2021 04:08:00 م

          الفتاة الجميلة والوحش الضخم و القبيح
                             الجزء الثالث

الفتاة الجميلة والوحش الضخم و القبيح - الجزء الثالث                                                                تصميم الصورة : وفاء المؤذن
الفتاة الجميلة والوحش الضخم و القبيح - الجزء الثالث
تصميم الصورة: وفاء المؤذن

|الجميلة والوحش| هي |قصة خرافية| تقليدية أوروبية، تم تناولها في أكثر من موضوع، ولكن يرجع أصلها إلى قصة الكاتب اللاتيني لوكيوس أبوليوس تحت عنوان كوبيدو والروح في كتابه الحمار الذهبي، والذي عرف أيضا بالتحول. وتنتمي هذه القصة إلى |أدب الأطفال| وأدب |الفنتازيا| و|الأنيمايشن|.

انهينا الجزء السابق عند غضب الوحش ثم خرج من غرفة وقال وداعاً ياجميلة ..

ثلاث أشهر وجميلة في القصر

قضت جميلة ثلاث أشهر في القلعة الرائعة تقرأ كل يوم الكتب وتعزف على البيانو ، وكانت تمشي في كل مكان في الحديقة الكبيرة ، لكن الايام طويلة وغالباً ما تكون وحيدة وكانت تفكر في والدها وأخوتها فكرت بحزن أريد أن أرى منزلي مرة أخرى ، كان الوحش يذهب في كل مساء لرؤيتها في وقت العشاء الساعة التاسعة مساءً ، يتحدثون عن أشياء مثيرة للاهتمام ويسعدون معاً ، جميلة الآن لا تخاف من وجهه القبيح .

في كل مساء كان الوحش ..

يسأل جميلة نفس السؤال ، هل تريدين الزواج مني وكانت تجيب في كل مرة لا ، ذات مرة سألت جميلة لماذا تسألني السؤال نفسه كل يوم ، أجاب لأنني على أمل أن أسمع إجابة مختلفة ، قالت أنا اسفة لا أريد الزواج منك ، حزن الوحش كثيراً ، قالت له لكن سأكون صديقتك دائماً ، أنت صديق رائع ، قال الوحش أعلم أني قبيح لكن أحبك جداً وأنا سعيد معك من فضلك لا تتركيني ، أصبح وجه جميلة أحمراً لقد كانت هادئة وقالت في مرآة غرفتي أرى والدي حزين ووحيد يعتقد إني ميتة ، أريد أن أرى والدي للمرة الأخيرة هل يمكنني الذهاب لرؤيته من فضلك ، قال نعم يمكنك الذهاب لكني سأكون حزين من دونك ، قالت له بسعادة شكر لك ومن فضلك لاتحزن سأكون هنا في غضون أسبوع .

تذكري يجب أن تعودي ..

في غضون أسبوع ، قبل أن تعودي ضعي هذا الخاتم على منضدة بالقرب من سريرك أنه خاتم سحري ، وفي صباح اليوم التالي أستيقظت جميلة وهي في منزل والدها وعندما رأها والدها بدأ بالبكاء وقال لها أخبريني عن الوحش قالت له أنه لطيف للغاية ، ويعطيني الهدايا كل يوم ، وقالت أريد أن أعطي إخوتي بعض الهدايا عندها اختفى الصندوق ، قال والدها الوحش يراقبك وهذه الهدايا لك وفجأة عاد الصندوق مرة أخرى .

وفي الصباح التالي جاءت أخواتها لزيارة جميلة ، كلتاهما كانتا تعيستين ، ولديهم الكثير من المشاكل معا ازوجهم ، حزنت جميلة على أخواتها المسكينات ، وسألتها عن الوحش قالت ليس سيء أنه لطيف للغاية ، أنا لا أعمل بل اعزف على البيانو وأقرا الكتب وامشي في الحديقة انا المكلة ، كل مساء يأتي لرؤيتي على العشاء ونتحدث عن الكثير من الأشياء .

غضبت الاختان للغاية..

 وقالتا أنها مثل الملكة أنها سعيدة جداً لماذا نحن ليست محظوظتين ، يجب أن إلا تعود إلى الوحش في غضون أسبوع فإنه سيغضب ويأكلها ، خلال الأسبوع كانتا الاختان لطيفتين مع جميلة ، يتحدثون ويضحكون معها ، ويمشون معاً في القرية وكانت جميلة سعيدة جداً وهي تقتعد أن أخواتها يحبونها ، أنهم اخوات جيدات ، وفي نهاية الأسبوع قالت جميلة يجب أن أعود إلى القلعة .

لكن أختاها بدأتا بالبكاء أرجوك ابق معنا اسبوع اخر ، نحن بحاجة إليك من فضلك لا تتركينا ، بإمكاننا القيام الكثير من الأشياء معاً ، لم تعرف ماذا تفعل قررت البقاء أسبوعاً اخر .

تابع القراءة في المقال التالي .. وأخبرني عن رأيك في هذه القصة الجميلة من خلال التعليقات .

 فاطمة حمدان✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.