مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/13/2021 09:51:00 م

 كيف تتجنب إغلاق قناتك على اليوتيوب؟ 

كيف تتجنب إغلاق قناتك على اليوتيوب؟
 كيف تتجنب إغلاق قناتك على اليوتيوب؟ 
تصميم الصورة: رزان الحموي


العديد من اليوتيوبرز المبتدئين قد يقعون في بداية إنشاء قناتهم بكثير من الأخطاء التي تؤدي إلى حذف وإغلاق قناتهم من قبل اليوتيوب لذلك يجب عليهم اجتناب هذه الأخطاء حتى لا تذهب جهودهم وتعبهم في تحضير المحتوى و عمليات المونتاج سدى.

فأهم الأخطاء التي التي يتم حذف القناة بسبها:


أولاً: حشو الكلمات المفتاحية في وصف الفيديو

من المؤكد أنك قد شاهدت بعض الفيديوهات لبعض اليوتيوبرز التي فيها الكثير من الحشو في الوصف،والتي يستخدمون فيها "VPN" لزيادة |أرباح القناة| وما زالوا مستمرين في قناتهم ولكن هذه الطريقة تعتبر خاطئة تماماً، ومن المؤكد أنه سيتم حذف هذه القنوات 

في فترة من الفترات، فلا تقم بتقليد أي أحد من اليوتيوبرز في هذه الخطوة.


ثانياً: كتابة اسم قناة أخرى في الوصف أو استخدام الكلمات المفتاحية المضللة

وهذا يعتبر من البيانات المضللة لخوارزمية اليوتيوب، فالوصف و|الكلمات المفتاحية| غير الملائمة لمحتوى الفيديو الذي تقوم بعرضه، ولكن إذا أردت ذكر اسم قناة أخرى يجب أن يكون محتوى الفيديو يتحدث عن هذه القناة حتى لا يتم إغلاق قناتك بسببه.


ثالثاً: تكرار التعليقات

قد يعتبر البعض أن هذا السبب غير مقنع لإغلاق القناة،هذا غير صحيح فإن كتابة تعليق مكرر بنفس الطريقة وبنفس الكلمات على كثير من القنوات الأخرى مثل "اشترك في قناتي" أو التعليق بزيارة فيديو في قناة غير مرتبط بالمحتوى الذي يتم عرضه فمن المحتمل أن يتم حذف القناة.


رابعاً : حقوق الطبع والنشر

من الأخطاء الفادحة التي يقع فيها اليوتيوبرز استخدام |فيديو| أو موسيقى غير مجانية في فيديوهاتهم، ومن الممكن في بعض الأحيان أن تستخدم موسيقى معينة ويمر الفيديو ولكن لاحقاً سيتم إرسال إنذار لك ومن ثم ستغلق القناة.

فلا تستخدم أي فيديو أو موسيقى ليس ملكاً لكَ أو غير مجانية فابحث جيداً عن المصادر التي تأخذ منها.


خامساً: عدم وضع روابط مقاطع ذات صلة

فعلى اليوتيوبر المحترف وضع روابط مقاطع سابقة له في الوصف تكون ذات صلة بالمقطع الجديد حتى يتم إعادة مشاهدتها من جديد.


سادساً: عدم تحديد الجمهور المراد استهدافه

إن هذا الخطأ من شأنه أن يقلل من نسبة ظهورك على نتائج البحث لعدم القدرة على الوصول إلى الأشخاص المهتمين بمحتواك، فالمحتوى العشوائي مع عدم تحديد |الجمهور| المستهدف سيؤدي إلى إغلاق قناتك بكل تأكيد


سابعاً: استخدام أنواع سيئة من الصور المصغرة للفيديو 

إن نجاح أي فيديو على اليوتيوب يعتمد على اختيار الصور المصغرة فعين المشاهد تلتقط مدى جودة وسوء الصور وهذا بدوره سيحدد اختيار المشاهد في مشاهد الفيديو أم لا.

فهذه هي أهم الأخطاء التي يتغافل عنها |اليوتيوبرز| في بداية مشوارهم والتي تضييع عليهم الكثير من العمل والتعب وتعيدهم إلى نقطة البداية فتجنبها عزيزي القارئ حتى تكون من مشاهير اليوتيوبرز في أقرب وقت.


اخبرنا في التعليقات إذا وقعت في أخطاء أخرى غير المذكورة في المقال

بقلمي نور ملحم ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.