مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/22/2021 02:38:00 م

 ماهي أهم أسرار الحرية المالية؟


ماهي أهم أسرار الحرية المالية؟
 ماهي أهم أسرار الحرية المالية؟
تصميم الصورة: رزان الحموي


تخيل لو أنك في عملك الحالي أو في وظيفتك الحالية أياً كان |مجال العمل| الذي تعمل فيه وفجأة قال لك المدير توقف عن العمل وأترك الشركة ولم نعد بحاجة لك في هذه الشركة، فماذا ستكون ردة فعلك هل ستنزعج أم ستشعر بالغضب أم بالحزن أم بالخوف من المستقبل، ماهي المشاعر التي ستشعر فيك، تخيل نفسك لو أنت واحد من هؤلاء الناس الذين يفقدوا وظائفهم.


يوجد الكثير من الوظائف المتعوّدين عليها في السابق تنتهي

وتختفي عن سطح الكرة الأرضية لم يعد لها وجود، ولذلك وخلال الخمس السنوات القادمة الكثير من الوظائف التي نمارسها الآن والتي قد تكون تعلّمت سنوات طويلة في الجامعة لممارستها ستصحى وتجد لم يعد العالم بحاجة لها.

ممكن الوظيفة التي تشعر أنها توفر لك الأمان تفقدها وتبقى بدون عمل.


- ماهو الحل للوظائف المهددة في الانتهاء؟ 

المشكلة عند معظم الناس عندما تقول لهم يجب أن تزيد دخلك فيبدأ في البحث عن عمل أفضل، فالخيار الأول بالنسبة له هو البحث عن وظيفة ذات دخل أعلى وكأنك تخرج من قفص صغير لتدخل قفص أكبر، والمشكلة في القفص الأكبر صعب جداً أن تكسره صعب جداً أن تخرج منه 

وهذا ما يفعلوه معظم الناس، عليك التفكير خارج الصندوق التفكير بشكل مختلف ومبدع.

إن حرية الفكر تأتي من حرية المال، فلا تستطيع أن تفكر بشكل صافي طالما عدم وجود إمكانية للصرف على نفسك وعلى عائلتك سيكون فكرك محصور في تأمين |الاحتياجات الأساسية|، لذلك عليك التفكير كيف تؤمن لنفسك ولأسرتك الحرية المالية والحرية المالية لا تعني أن تترك وظيفتك وتفتح شركة.


- ما معنى الحرية المالية؟ 

|الحرية المالية| تبدأ بأن تعدد مصادر الدخل بالنسبة لك تبحث عن مصادر جديدة للدخل، ليس بالضرورة أن تترك وظيفتك ولكن بجانب وظيفتك فكر في دخل آخر.

عليك أن تعلم بوجود خطر كبير قادم وإذا لم تكن مستعد لمواجهته على الأغلب ستكون من الناس التي ستدمرهم الموجة القادمة فالكثير من الناس فقدوا أعمالهم ووظائفهم 

لأنهم لم يخططوا مسبقاً لم يكونوا واعيين للخطر الذي ممكن حصوله.

إن فكرة الحرية المالية تبدأ بالنسبة لك عند شعورك بوجود تغييرات كبيرة حول العالم ومحاولتك لاتخاذ إجراءات وخطوات لتكون خارج المعادلة التي تشمل الجميع تكون مستقل بذاتك وأفكارك، ولديك الحرية المالية التي تجعلك تفكر على مدى بعيد وكل ما يشغل بالك هو التفكير كيف تزيد وتعدد مصادر دخلك وكيف تكون إنسان فعّال في هذا العالم وتوفر الاحتياجات الأساسية لأسرتك سواء سفر أو رِحْلات أو تعليم.


في الختام

إن الغاية من وجودنا نحن كبشر هو الاستمتاع في هذه الحياة وعليك أن تشكر الله على النعم التي أنت فيها فعندما تشكر الله، فهذا يدل على أنك مستمتع فيها وممتن لوجودها 

والله سبحانه وتعالي سيزيد النعم عليك

 " ولئن شكرتم لأزيدنكم "

بقلمي ريما عنجريني  ✍️


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.