مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/07/2021 05:25:00 م

 عادات وتقاليد العراق

عادات وتقاليد العراق
عادات وتقاليد العراق



أهلا بكم في كوكب سطر.com لتقديم أجمل المقالات التي تكمن فيها الفائدة والمتعة تابعوا معي الآن مقالاتي ليصلكم كل جديد في كل مغامرة شيقة وغريبة..


العراق:

اليوم موضوعنا يتحدث عن بلدٍ عربي قديم يعدّ مهد للحضارات القديمة والحديثة، وهو معروف بماضيه العريق، هذا البلد هو العراق، تقع العراق في غرب آسيا، وهي جمهورية اتحادية برلمانية، يبلغ عدد سكانها 39،31 مليون نسمة، والعراق تطل على الخليح العربي، وتعدُّ من ضمن الأعضاء المؤسسة في جامعة الدول العربية ومنظمة أوبك وأيضاً منظمة المؤتمر الإسلامي، اللغة الرسمية في العراق هي العربية والكردية..

دعونا نتعرف الآن إلى بعض المعلومات والمعتقدات التي يؤمن بها الشعب العراقي


سبب التسمية:

⬅️سمّيت العراق ببلاد الرافدين ويعود ذلك بسبب الاسم الإغريقي ميسو بوتيميا الذي يعني الأرض التي توجد فيها أكثر من نهر وهما نهري دجلة والفرات، وفي اللغة السريانية سميت ببلاد بين النهرين، وقامت فيها أهمّ الحضارات مثل الآراميّة والبابليّة، وتعتبر حضارة بلاد الرافدين واحدة من أهم ثلاث حضارات عالمية. 

معتقدات:

⬅️يعتقد العراقيون بأنّ أكل السمك يوم الأربعاء يجلب الحظ، ووجود الأرانب في البيت يعد من أحد أسباب الفقر. 

⬅️رش المياه خلف المسافرين أو رمي سبع حجار في خلفه يؤدي ذلك إلى عودته بسرعة وسلامة. 

⬅️يتشائمون العراقيون من النظر إلى المرآة ليلاً. 

⬅️ويعتقدون أيضاً بأن رمي الحبل السري للأطفال حديثي الولادة في المدرسة يجعلهم من المتفوقين في الدراسة!!. 


أشياء غريبة:

⬅️تشتهر العراق بأكلة المسكوف العراقي وهذه الأكلة مكونة من سمك مشوي مع بعض الإضافات عليها وينصح الجميع هنالك بأكلها. 

⬅️على المسافرين والزوار إلى العراق إبقاء أوراقهم الشخصية و|جوازات السفر| معهم دائما عند الخروج من الفندق أو عند الذَّهاب لأي مكان وذلك لوجود الكثير من الحواجز الأمنية هناك التي قد تطلبها منك في أي وقت. 

⬅️يعد النت في العراق سيئ جداً وباهظ الثمن لكن يكون في شمال البلاد أسرع بقليل من جنوبها. 

⬅️لا يستخدم العراقيون كثيراً |البطاقات الإتمانية| إلا في قلة قليلة من الأماكن مثل الفنادق الفاخرة والتي تكون على مستوى و المولات أو  بعض متاجر بيع الألبسة ذو الماركات المشهورة والمطاعم الباهظة. 

⬅️الشعب العراقي كثير الكرم ويعرف حسن الضيافة فمن العيب جداً إذا قام أحد العراقيين بعزيمتك أو استضافتك في بيته أن ترفض لأنه يكون يريد إكرامك والاهتمام بك. 

⬅️عندما تسمع أحد يقول لك في إحدى الحواجز التي تكون مررت عليها 9k فيجب عليك التوقف والالتزام وذلك يدل على فرقة الكلاب المدربة التي تقوم بالبحث عن المخدرات والسلاح. 

⬅️الكثير من العراقيون يقومون بضرب الرَّصاص في الحفلات أو بالعزاء وذلك تعبيراً منهم عن حزنهن أو فرحهم،ولكن الدولة قامت  بإصدار قانون ينص على عدم السماح بهذا الفعل وعلى كل من يقوم بضرب الرَّصاص يجب محاكمته.


وفي الختام:

ـ سنختم أخيراً بمعلومة يجب على الجميع معرفتها ألا وهي أنّ العراق احتلت من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والتي قامت بسرقة كل خيراتها وآثارها والذّهب الموجود بها، وحولتها من دولةٍ قوية إلى دولةٍ ضعيفة بعد الاضطهاد والظلم الذي مارسته على شعبها،

أسأل الله أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة وإلى اللقاء في واحدة أخرى.


بقلمي هيا البقاعي ✍️ ✈️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.