مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/07/2021 04:00:00 م

 ماذا تعرف عن قراءة الأفكار؟؟ - الجزء الثالث

ماذا تعرف عن قراءة الأفكار؟؟ - الجزء الثالث
ماذا تعرف عن قراءة الأفكار؟؟ - الجزء الثالث


عرفنا في الجزء السابق أن لـ" لغة الجسد " دور مهم في قراءة الأفكار ...


* حيث أن " لغة الجسد " تشتمل على بعض الإشارات والحركات التي من الممكن أن تساعدك في معرفة أمور كثيرة عن الشخص الذي أمامك ، وتجعلك تتوقع أفعاله أو تعرف بماذا يفكر .


علاقة لغة الجسد بقراءة الأفكار:

وهذا الموضوع يحتاج إلى قوة ملاحظة وتدريب وفهم للغة الجسد. 

بالإضافة إلى " سرعة بديهة" لكي تجمع كل الحركات الجسدية التي يفعلها الشخص الذي أمامك والكلمات التي يقولها وتربطهم مع بعضهم .


وهذا الموضوع يتطلب مهارات كبيرة لكي تستطيع تحديد ذلك حتى وإن كان بصورة تقريبية.


حيل قراءة الأفكار:

إن قراءة الأفكار مهارة ليست سهلة ، لكن علماء النفس لم يتركوا الموضوع للصدفة ولكنهم حاولوا أن يضعوا حيل تستطيع من خلالها أن تتوقع بماذا يفكر الناس بصورة صحيحة منها :

الإيماءات

أن تركز على الإيماءات وتعابير الوجه المختلفة وتحديدا العين،  فالعين هي المرآة التي يمكن أن ترى بها طريقة تفكير أي شخص ، بالإضافة إلى قراءتك في " علم النفس" لأنها خطوة مهمة لكي تساعدك في معرفة مشاعر الشخص الذي أمامك وأسلوبه في التعبير عن مشاعره.


 لكن في النهاية ... "علمياً " قراءة الأفكار مسألة "مستحيلة" وأقصى درجة يمكن أن نتوصل إليها هي المعرفة التقريبية بما يفكر من أمامنا .


والآن يمكن أن يخطر في بال بعض الناس هذا التساؤل ...


ماهي الفائدة من قراءة أفكار الأشخاص ؟؟

إن قراءة أفكار الشخص الذي تكلمه سوف تسهل عليك مهمة التعامل معه ، وسوف تعرف مشاعره ( سعيد أم حزين ) وسوف تتوقع ردود أفعاله أيضاً.


وهذا سوف يساعدك في معرفة احتياجات من أمامك.

 وإن العلماء دائماً لديهم فضول في معرفة بماذا يفكر بالضبط من حولهم. ولذلك حاولوا كثيراً أن يخترعوا برامج أو أجهزة تستطيع أن تقرأ أفكار الإنسان ، مثال ذلك..  "جهاز كشف الكذب". 


وكان من ضمن هذه المحاولات هي أن العلماء نجحوا في اختراع برنامَج قادر على قراءة الأفكار التي تدور داخل الدماغ ،من خلال قراءة الصور التي تنعكس في خياله لو سمع كلمة معينة ،أو رأى شيء معين يحدث أمامه ،واستطاعوا أن يطوروا برنامَج آخر يستطيعون من خلاله قراءة نشاط الدماغ وتحديداً الأفكار التي من الممكن أن يفكر بها .


وكما تكلمنا فإن قراءة الأفكار مهمة مستحيلة وليست بالضرورة أن تكون مفيدة فقد تكون " محنة " لمن يمتلكها ... 

* فتخيل معنا أنك تستطيع أن ترى أو تسمع ما يدور داخل دماغ الإنسان من أفكار... ونحن نعلم أنه لا يوجد إنسان أفكاره سعيدة مئة في المئة ولا يوجد إنسان ليس له تعليقات سلبية عليك ،وهذا لا يعني أن هذا الشخص لا يحبك ،لكن لأنك سمعت فكرة دماغه فيمكن أن تحكم عليه بالسوء وتكرهه ...  فـ لله الحكمة البالغة في أن كل إنسان هو فقط من يسمع أفكار نفسه .

بقلمي رهف ناولو ✍️


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.