مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/07/2021 05:41:00 م

عادات وتقاليد اليابان

عادات وتقاليد اليابان
عادات وتقاليد اليابان



أهلاً بكم في كوكب سطر.com لتقديم أجمل المقالات التي تكمن فيها الفائدة والمتعة تابعو معي الآن مقالاتي ليصلكم كل جديد في كل مغامرة شيقة و غريبة ..


|اليابان|:

عدنا لكم لنكمل جولتنا في البحث عن اغرب العادات والمعلومات في مختلف البلدان، واليوم سنتحدث عن بعض المعلومات الغريبة في اليابان لكن أولاً سوف نقوم بشرح مبسط عنها...

 وهو بلدٌ يقع في شرق آسيا ويطل على المحيط الهادئ وبحر اليابان، تتكون اليابان من6800 جزيرة، أطلق عليها الصينيون قديماً باسم أرض مشرق _منبع الشمس ويرجع سبب تسميتهم لها بذلك لوقوعها في أقصى شرق العالم، وهل تعلمون أيضاً بأن نظام الحكم في اليابان ملكي دستوري وحاكم اليابان هو الوحيد من بين حكام العالم الذي يسمى بالإمبراطور. 

والآن لننتقل إلى أغرب المعلومان التي تضمها اليابان وأغرب العادات التي يقوم بها شعبها:

|عادات غريبة|

⬅️اليابانيون منذ القدم إلى الآن يؤمنون بالكثير من علوم الطبيعة منها علوم الفلك وعلوم الأحرف والأرقام وذلك بأنهم يتعمدون عدم استخدام الرَّقَم 4 لأنهم يعدّوه رمزٌ للشؤم لديهم لأن لفظه مشابه للفظ كلمة الشؤم في أبجديتهم. 

⬅️كما نعلم بأن الكثير من الناس بمختلف البلدان تأكل أثناء سيرها في الطريق تجنباً لتضيع الوقت وتوفير القليل منهُ إلا أن في اليابان يعتبر ذلك الفعل أمراً مقززاً ووقحاً!.


عادات وتقاليد اليابان
عادات وتقاليد اليابان


الآداب والمعتقدات:

⬅️ويعتبر اليابانيون أيضاً أن |البقشيش| الذي يقوم بإعطاءه بعض الناس لحصولهم إلى خدمة او لتسريع امراً ما إهانة لهم لأنهم سوف يقومون بعملهم بكل إخلاص وحب دون أخذهم لأي مال إضافي فهو واجبهم في النهاية وطبعاً تلك من أجمل العادات السامية عندهم عكس بعض الدول التي تستخدم البقشيش معياراً لتقديم واجبهم بأحسن صورة. 

⬅️ومن عاداتهم الغريبة بأنهم يتجنبون النوم على جانبهم الأيسر لأن هذا هو الاتجاه الذي يضعون به الجثث في مقابرهم. 

⬅️وبعتقد بعض اليابانيون أن من يصدر صوت الصفير في وقت متأخر من الليل فإنه ستظهر له حية وتقوم بلدغه!!. 

⬅️ويعتقد اليابانيون أيضاً بأن أسترخاء أو نوم بعض الأشخاص بعد تناولهم للطعام سيؤدي ذلك إلى تحولهم إلى بقرة!؟. 

⬅️ومن المعلومات الغريبة في اليابان أنه سبّب أرتفاع أسعار العقارات وتكلفة التعليم العالية فيها إلى انخفاض معدل المواليد في اليابان، وبعد هذا وجّهوا اليابانيون أهتمامهم أكثر لتربية الحيوانات الأليفة بدلاً من تربية الأطفال وقد أصبحت هذه الظاهرة منتشرة لديهم بكثرة في الآونة الأخيرة مما أدى هذا إلى تضاعف عدد الحيوانات لديهم على عدد الأطفال. 


وفي الختام:

⬅️أجمل معلومة قد سمعتها عن اليابان ألا وهي إنه عندما يزور أحد المسلمين بلادهم ويعرفون بإنه مسلم فإنهم يقومون بإعطاءه مصحف وخريطة تدل على المسجد الأقرب إليه ويرشدونه أيضاً عن وجهة القبلة،وكل هذا يعرفنا مدى أخلاق شعب اليابان وأحترامهم للأديان الأُخرى. 


ـ إنتهت رحلتنا الآن مع اليابان اسأل الله ان تكون نالت أعجابكم تابعوني لنكمل رحلتنا الجميلة من جديد مع بلد مختلف إلى اللقاء.
بقلمي هيا البقاعي ✍️ ✈️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.