مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/07/2021 07:01:00 م

 عادات وتقاليد روسيا

عادات وتقاليد روسيا
عادات وتقاليد روسيا


أهلا بكم في كوكب سطر.com لتقديم أجمل المقالات التي تكمن فيها الفائدة والمتعة تابعوا معي الآن مقالاتي ليصلكم كل جديد في كل مغامرة شيقة وغريبة...

|روسيا|

اليوم سوف نكمل سلسلتنا ببلد جميل ومعروف سنتعرف على الكثير من عادات شعوبه ألا وهو روسيا أكبر البلاد وتعد روسيا قارة بحد ذاتها، والمعروفة رسمياً بالاتحاد الروسي،وهي ذات حكم جمهوري بنظام شبه رئاسي،كما أن لديها حدوداً بحرية مشتركة مع اليابان عن طريق مضيق يسمى بيرينغ، عدد سكانها يتجاوز 146 مليون نسمة وهي تاسع أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، ننتقل الآن لنتوسع في عاداتها وثقافتها الذي يسعى شعبها لتطبيقها:


العادات والتقاليد:

⬅️يعتبر الشعب الروسي التلاحم والترابط بين بعضهم من أهم العادات والتقاليد المعترف بها فالجميع هناك تسود بينهم العلاقات الودية، ويقومون بزيادة |قوة الترابط| بينهم من جيل إلى آخر. 

⬅️من عادات الشعب الروسي بأنهم لا يبتسمون دائماً إلا للأشخاص المقربين منهم لأن يعتبرون "الابتسامة من دون سبب غباء" وهذه مقولة مشهورة عندهم.

⬅️يتجنب الروس التصفير وخصوصاً بداخل المنزل فهم يعتبرونه جالب للحظ السيئ بشدة، ويعتقدون الروس أيضاً وضع زجاجة فارغة أو نقود معدنية أو مفاتيح على الطاولة أيضاً يجلب لهم الحظ السيئ.

⬅️كما متعارف لدينا عند ركب أي وسيلة للمواصلات إن كانت حافلة أو مترو أو قطار يجب علينا احترام الكبار وإفساح المجال لهم للجلوس أما بروسيا فالوضع ذاته مع إضافة القليل لذلك فإنهم يقومون بفسح المجال للأطفال للجلوس وإن بقيت الأم واقفة يجب على الأطفال الجلوس!.

⬅️من عادات الروس لتجنب الحسد الذي يؤمنون به كثيراً فإن عند انتقالهم لمنزل جديد يجب عليهم اقتناء حيوان أليف مثل القطط أو الكلاب وذلك لتجنب إلحاق الأذى بهم ويعد دخول القطط للبيت ينبأ بالحياة السعيدة للأطفال.

عادات وتقاليد روسيا
 عادات وتقاليد روسيا



أشياء غريبة:

⬅️تكسير الأطباق أيضاً هي من العادات الغريبة لديهم والتي تعد من أشهر العادات عند الروس حيث يقومون بتكسير الأطباق في مختلف التغيرات التي تحصل معهم مثل مولد طفلاً جديد أو في حفلات الزفاف لطرد الحسد وللتنبأ بحياة سعيدة للعروسين.

⬅️عند |ولادة طفل جديد| فإنهم يقومون بالاحتفال به وَسَط مراسم معينة وإحداها هي تقديم أطباق مليئة باللحم والأرز للمدعوين وبالإضافة أيضاً إلى تكسير الأطباق كما تحدثنا سابقاً، وهذا يعد بالنسبة لهم أمراً ينبأ بالفرحة والسعادة التي ستطرأ على الأسرة بقدوم المولود الجديد وتقوم الأم أيضاً بافتتاح وليمة وما يتبقى منها تحرص الأم إلى تقديمه للحيوانات. 

⬅️يقومون الطلاب الروس في نهاية كل عام دراسي لهم بإهمال أنفسهم لدرجة كبيرة ويحرصون على عدم قص شعرهم وترتيب غرفهم وتقليم أظافرهم حتى الانتهاء من أمتحاناتهم لأن القيام بهذه الأشياء تنذرهم بالفأل السيئ والرسوب أو الحصول على درجات متدنية في الامتحان.

⬅️وهنالك عادة جميلة عندهم فهم يكرمون الضيف ويشتهرون بذلك حيث يقدمون أشهى الأطباق والحلويات لضيوفهم.


انتهت الآن مقالتنا لليوم التي تحدثت عن روسيا أتمنى أن تكون نالت أعجابكم إلى اللقاء أصدقائي في مقالة جديدة.
بقلمي هيا البقاعي ✍️ ✈️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.