مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/04/2021 11:32:00 ص

                   الأفلام وتعلّم الإنكليزيّة

الأفلام وتعلّم الإنكليزيّة
الأفلام وتعلّم الإنكليزيّة

 أفضل طريقة لتعلُم اللغة الإنكليزيّة :

هل مُشاهدة أفلام لغة مُعينة هي أفضل طريقة لتعلُّم هذه اللغة ؟

  • الإجابة : طبعاً لا , فالأفلام ليست طريقة للتعلُّم و لكنّها طريقة مُساعدة للتغلّب على بعض نقاط الضعف التي قد تواجهك أثناء التعلُّم  .

هناك نوعيّة من الأفلام الّتي تعمل على :

  • مساعدتك في فهم بعض جوانب الثقافة .
  •  الإستماع إلى المُتحدّث الأصليّ لهذه اللغة، وهو أمر في غاية الأهميّة يجب عليك القيام به، خاصّة عند إستماعك دون الإستعانة بالترجمة .
  • تزويد العقل بالبيانات: المفردات و المصطلحات و الكثير من الأمور الأخرى و الّتي قد تكون على علم مُسبق بها و تعمل على إعادة إستذكارها و تثبيتها .

 هناك نوعيّة أخرى من الأفلام الّتي لا تساعدك، فهي :

  1. ليست وسيلة لتعلُّم نقاط جديدة، و تضيع أمام أسئلة كثيرة يتوجب عليك البحث الكثير للحصول على إجابات عليها، و بالتالي سيصبح مصدر التعليم هو خارج الفيلم و ليس الفيلم بحد ذاته .
  2. ليست وسيلة لممارسة اللغة.

لذا أُزودك ببعض النصائح الّتي يجب أن تتبعها للحصول على نتائج مُرضيّة :

  1.  أنت لست بحاجة إلى مئات الأفلام لتُساعدك، عدد قليل من الأفلام قد يكون كافيّاً .
  2.  أن لا يكون هدفك من مُشاهدة الفيلم التعلُّم فقط، فمن يكون التعُّلم سببه الوحيد سيصيبه بعض الحماس الغير محمود و محاولة فهم أدقِّ التفاصيل في الفلم، و النتيجة إستغراقك الكثير من الوقت في محاولة فهم مقطع قصير من الفلم، خاصة إن كنت في المستوى المبتدئ، و يسبب ذلك في هبوط الحماس لديك وإصابتك بالإحباط .
  3.  حاول الإبتعاد عن أفلام القتال و الأكشن، فالكلام في هذه النوعيّة من الأفلام يكون بنسبة قليلة أمام التأثيرات الصوتيّة كأصوات الرصاص أو السيّارات، و حاول إختيار نوعيّة هادئة ذات حوار واقعي.
  4. بعض الأفلام إن كانت قديمة أو حديثة يكون موضوعها عن فترة زمنية في الماضي، كالأفلام التاريخية، و قد تكون مفردات هذه الأفلام لا تُستعمل في أيامنا الحاليّة .
  5.  قد تجد فائدة من تكرار ما قد سمعته في البداية فقط، حيت تستمع إلى عبارة معيّنة في بداية الفيلم ثم تقوم بترديدها و تكرارها بنفس الطريقة الّتي لفظها الممثل مع تعابيره الجسديّة و الصوتيّة. يجب عليك أن تكون صبوراً مما يساعدك في تحسين اللفظ قليلاً . مع التأكيد بأن هذه الطريقة لا تُغني عن الممارسة .
  6.  تقمَّص وقلّد الممثل أو المُتحدث و لكن بكلام آخر غير الذي قاله و يكون من تأليفك أنت، و لكن حاول أن يكون بنفس أسلوبه في الكلام و طريقة تعبيره . 
  • و لهذا الأمر فائدة باطنيّة، فعندما تتقمّص دور شخصيّة معيّنة و تحاول تقليدها و بعد عدّة مرار من المحاولة و التكرار ستجد تدريجيّاً أنّك إمتلكت صوتاً و طريقة خاصة بك في اللغة الإنكليزيّة . 
 💙  LI NE  💙

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.