مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/27/2021 09:27:00 م

"luca" لوكا
"luca" لوكا 

 نصف بشري ونصف سمكة

"luca" |أنيميشن |و|مغامرة|

يفتتح الفلم صيادان بمشهد في البحر،

 يسأل أحدهما الآخر هل يجب عليهما الإصطياد في هذا المكان، فقد سمع بعض الأقاويل عن وجود وحوش البحر وكائنات غريبة في هذه المياه.

 فجأة يلمح الصياد وحش البحر ويحاولان ‘صطياده ولكنه ينجح بالهرب منهما.

 إنه "لوكا" بطل القصة،

 يقوم برعاية بعض الأسماك الصغيرة والإهتمام بها، لديه الفضول لإكتشاف الأشياء الغريبة المحيطة به، فقد كانت كل معلوماته عن البشر أو المراكب البحرية على أنها وحوش البرّ، 

ولديه رغبة كبيرة في اكتشاف هذا العالم الخارجي بالرغم من تحذيرات والدته للإبتعاد عن السطح وعن الوحوش؛(( تقصد البشر)).

 ومن الشخصيات أيضاً 

والده المهووس بأشياء غريبة، وجدته التي تحبه وتروي له قصصاً عن اليابسة وكيف تغلبت على أحدهم في إحدى المرات.

يجد "لوكا" بعض الأشياء ويظهر له فجأة شخص غريب، فيصاب "لوكا" بالرّعب ويظن أنه من البشر ويسرع بالهرب خارجاً من البحر ليتحول شكله إلى إنسان فيهلع لشكله الذي أصبح عليه وينبهر بشكل الأشجار وشكل السماء والأرض والطيور، فيعود مسرعاً إلى البحر للحفاظ على توصيات والدته بالرّغم من الفضول الكبير الذي ينتابه.

يصنع "لوكا" تمثالاً وهمياً ليقوم بحراسة الأسماك عند غيابه

 وخروجه من البحر بالرغم من خوفه مما سيحصل، يحاول "ألبرتو" تشجيعه وتعليمه المشي الذي وصفه بأنه يشبه السباحة دون زعانف، كما يُعرّفه على المكان الذي يعيش فيه وعلى الهواء والشمس وجميع الأشياء البشرية، بما فيها (فيسبا) التي يرى صورتها على الحائط، ويمرُّ الوقت في محاولتهما لصنع هذه الدراجة.

يعود إلى والدته 

و تنقذه جدته من أسئلتها عن مكان غيابه. وفي اليوم التالي يعود إلى "ألبرتو" لتجربة الدراجة التي صنعاها وتبدأ المغامرة ويقضيا وقتهما في التعرف على أسرار حياة كلّ منهما.

 عند عودته إلى البحر تواجهه والدته بمعرفتها بالذي يقوم به وعن علاقته بالصبي الآدميّ، وتفرض عليه الذهاب مع عمّه لقضاء الإجازة كعقاب له.

يخرج "لوكا" إلى" ألبرتو" غاضباً ويروي له مشكلته، فيقترح "ألبرتو" الذهاب إلى البلدة التي تكلما عنها سابقاً والتي يوجد فيها دراجة (فيسبا). يذهبا هناك بحماس شديد ويستغرب "لوكا" من تصرفات البشر ويخاف عند رؤيته صور الأسماك المقتولة. 

يُصادفا ولداً مغروراً يقود دراجة (فيسبا) يسخر منهما يدعى "آركولي" ويدخلا بمعركة صغيرة يأخذ فيها "لوكا" إلى بحيرة محاولاً دفعه فيها،

 تنقذ الموقف فتاة تقود عربة لبيع السمك

 تدعى "سبيوليا" ويسخر منها أيضاً ومن فكرة تدرّبها على السباق. 

يجتمع "لوكا" و "ألبرتو" و "سبيوليا" نظراً لضعفهم أمام الصبي الشرير "آركولي"، يتحدّثوا عن المسابقة وجائزتها النقدية التي يستطيعون بواسطتها شراء دراجة (فيسبا)، ويتفقوا على خوض هذه المسابقة و يكوّنوا فريقاً واحداً لهزيمة "آركولي" الذي يفوز فيها كل صيف.

تبدأ مرحلة التدريب 

والتحضير لهذه المسابقة بما فيها من إثارة ومواقف مضحكة ومشوّقة ولحظات ممتعة تجمعهم سوية، "ألبرتو" يأكل المعكرونة و "لوكا" يقود الدراجة وتتمرن " سبيوليا" على السباحة. في هذا الوقت يقرر والدا "لوكا" الخروج إلى اليابسة للبحث عن طفلهما ويتفاجآ بتحوّل شكلهما و تغيره إلى الشكل البشري.

تستمر الأحداث بين الأصدقاء الثلاثة 

وتبدأ المشاكل بسبب غيرة "ألبرتو" وإحساسه بأن "سبيوليا" تسرق صديقه منه ويُكشف بأنه وحش بحر فيُبعدانه عنهما ويتخلّى عنه "لوكا" الذي تكتشفه "سبيوليا" أيضاً بأنه وحش بحر،

 يجلس وحيداً وحزيناً أمام البحر بانتظار رؤية "ألبرتو" ليتأسّف له، ونتبين أن "ألبرتو" يعيش وحيداً بعد أن فقد والده.

يحين موعد المسابقة 

ويطلب "لوكا" المشاركة بمفرده، ويقترب من الماء ببدلة غطس ويتابع في المراحل الأولى والثانية والثالثة مرحلة ركوب الدراجة، حيث يقترب من سباق "آركولي" فيبدأ المطر بالهطول ويضطر للوقوف والإختباء من المطر، فجأة يظهر "ألبرتو" لمحاولة إنقاذ صديقه ولكنه يفشل وتظهر حقيقته أمام الجميع،

 فيقرّر "لوكا" كشف حقيقته أمام الآخرين أيضاً لإنقاذ صديقه، ويعودا إلى السباق من جديد يتدخل "آركولي" ويناديهما بالوحوش، فتظهر "سبيوليا" للدفاع عن صديقيها وكذلك والدها. 

ينتهي السباق بإعلانهما الفائزان ويربحا دراجة "فيسبا" التي حلما بها، لكنهما يبيعاها ليتمكّن "لوكا" من دخول المدرسة التي تمنّاها.

تابعونا واكتبوا لنا رأيكم بالتعليقات وأسماء| الأفلام |التي تحبون أن تقرأوها على منصة سطر ... 

لنا موعد جديد بفقرة

|فيلم بدقيقية| 🎥

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.