مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/07/2021 05:58:00 م

  ما هي حقيقة الأطباق الطائرة؟ 3


ماهي حقيقة الأطباق الطائرة؟ ٣
ماهي حقيقة الأطباق الطائرة؟ ٣

في عام 1947 أيضاً وفي نفس العام الذي حدثت فيه حادثة روزويل

قال أحد الطيارين لأحد الصحافيين بأنه رأى جسماً غريباً يطير بحركة غريبة وكأنه طبقٌ يتزحلق على الماء فنقل الصحافي تلك القصة مستخدماً تسمية الطبق الطائر على ما رآه ذلك الطيار فانتشرت تلك التسمية.

بعد ذلك ظهرت الكثير من الروايات حول حوادث مشابهة وما زاد عليها أن اهتمام الناس بالفضاء صار يتزايد وأن مختلف الحكومات كانت تتحفظ وتتكتم على حقيقة كل الروايات وحتى الأفلام السينمائية المنتشرة آنذاك تطرقت كثيراً للمخلوقات الفضائية والغزو الفضائي.

انكشاف الحقائق:

دلت معظم الأبحاث والدراسات التي أجريت لاحقاً حول حقيقة المشاهدات للأجسام الغريبة بأن معظم المشاهدات تحدث في أماكن محددة وفي أوقاتٍ محددة ومعظمها حدثت مساءً بعد خروج الأمريكيين من عملهم وبدء تناولهم للكحول.

قامت الحكومة الأمريكية بدراسة كل المشاهدات و الأدلة التي قدمها الناس منذ عام 1947 حتى عام 1967 تم خلالها دراسة وتحليل أكثر من 12000 مشاهدة ودليل وتبين بأن أكثر من 95% منها طبيعية تماماً ولا تدل على شيء غير طبيعي، أما الـ 5% المتبقية فلم تثبت حقيقتها ولكن ذلك لا يعني بأنها غير طبيعية بل قد تعود لبرامج أو تجارب سرية أو لحوادث طبيعية غير مسجلة.

  ما هو التفسير المنطقي لكل تلك المشاهدات؟

قد تنتج تلك المشاهدات وغيرها لأسبابٍ كثيرة نذكر منها:

  1. البالونات: معظم الناس لا يعلمون بأن الغلاف الجوي خاصةً في الدول المتقدمة مليءٌ بالبالونات ذات الأغراض المتعددة مثل دراسة الطقس والغلاف الجوي والتجارب العلمية وغيرها فعندما يرون تلك البالونات يظنونها شيئاً آخر خاصة عندما يتحرك بحركة غريبة تحت تأثير الرياح وتغيرات الحرارة والضغط الجوي. 
  2. الطائرات العالية النفاثة التي لا يمكن رؤيتها بالعين بل يمكن رؤية آثارها في الغلاف الجوي.
  3. الأقمار الصناعية الكثيرة التي تحيط بالأرض والتي يجهل معظم الناس بأنه يمكن رؤيتها بالعين المجردة وبأنها تتحرك بسرعة فائقةٍ تفوق كل الطائرات والصواريخ.
  4. الكثير من المشاهدات ثبت بأنها تعود لكوكب الزهرة اللامع الذي يظهر غالباً خاصة عند غروب الشمس.
  5. مشاهدات كثيرة تبين بأنها مجرد سحب تسمى السحب العدسية وهي تظهر فوق الجبال الحادة المعزولة حصراً وتبدو مثل العدسة المقعرة فعند مشاهدتها عن بعد دون مشاهدة الجبل الذي تحتها فهي تبدو كطبقٍ طائر.

لماذا قلّت مشاهدات الأطباق الطائرة في السنوات الأخيرة:

  1. تعوّد الناس على عصر الفضاء الذي لم يعد مبهراً بقدر ما كان قبل سبعين سنة.
  2. انتشار الهواتف الذكية التي تحمل الكاميرات الدقيقة فأصبح توثيق أية مشاهدة فوراً أمراً بسيطاً ولم يعد مقبولاً رواية القصص بدون أدلة موثقة. 
  3. تراجع ظاهرة أفلام الفضاء والمخلوقات الفضائية وتراجع جماهيريتها.
  4. زيادة الوعي لدى الناس حول حقيقة ما قد يظهر في السماء.

كلمة أخيرة : لا ترى كل ما تراه عيناك ولا تسمع كل ما تسمعه أذناك. 

إذا اعجبك المقال فشاركه مع أصدقائك.

بقلمي سليمان أبو طافش ✍🏻



إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.