مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/16/2021 09:48:00 ص

أنواع الشخصيات التي ستقابلهم في أي علاقة


أنواع الشخصيات الّتي ستقابلهم في أيّ علاقة
أنواع الشخصيات الّتي ستقابلهم في أيّ علاقة 


يمتلك بعض الأشخاص صفات تجعل حياتهم معقدة وصعبة وتؤثر على تعاملهم مع الناس..

اليوم موضوعنا سيكون عن أنواع الشخصيات وكيف يمكنك التعامل معهم؟

الشخصية الأولى الباحث عن الكمال:

الذي يلاحظ الخطأ في كل شيئ هذا النوع عينيه دائماً تقع على كل شيئ ناقص، كأن يدخل شخص ما على حفلة والحفلة فيها كل شيء منظم ومرتب فيلاحظ أنَّ سجادة متحركة من مكانها فيقول يوجد شيئ خاطئ لا أستطيع أن استمتع!!

هذا النوع يسمى الباحث عن الكمال، تكمن مشكلة هذه الشخصيات أنَّها دائماً تذكر الشخص الذي تخاطبه بعيوبه وأخطائه وتقول الأخطاء التي فيها أيضاً أي مثلما لديها انتقاد للمجتمع حولها هناك انتقاد لذاتها أيضاً وبالتالي ثقتها بنفسها قليلة جداً

هذه الشخصية لاتأخذ أي خطوة بحياتها الخطوة لديها مدروسة جداً ومحسوبة وفكرة أن تدخل في أي علاقة بطيئة جداً لو كنت من هذه الشخصيات عليك أن تتخلى عن فكرة الكمال لأنَّه لايوجد شيئ كامل الكمال لله وحده. تذكر أنَّك إنسان والإنسان يمكن أن يخطئ و يصيب و لا يستطيع الوصل إلى الكمال.

الشخصية الثانية الكريم:

ويسمى "المحتاج إلى الاحتياج" دائماً يحب أن يشعر أنَّ الناس تحتاجه، و يفضل في أن تكون علاقة مع أي شخص أن تكون قائمة على  أنَّ هذا الشخص يحتاجه فيساعده ويرغب دوماً أن يجد فكرة الوقوف بجانب الطرف الآخر والدفاع عنه وحمايته، وهذه الشخصية  تفقد طاقتها بسهولة جداً لأنَّها توزعها على الناس حولها، لو كنت من هذا النوع عليك أن تضع أولويات للناس بحيث لا تشتت و تفرغ كل طاقتك على كل الآخرين.

الشخصية الثالثة المرتبطة بمفهوم النجاح

تتمحور هذه الشخصية حول النجاح، هدفه في أي شيئ يفعله هو أن يحقق معايير معينة من النجاح سواء كان في علاقة ارتباط أو صداقة . تركز على أن تكون العلاقة ناجحة أمام الناس لكن لا يركز على المشاعر التي بداخله.

إذا قابلت هذا النوع من الشخصيات ستجده يتكلم عن المستقبل دائماً حاول أن تجعله يركز على الحاضر، ولو كنت من هذا النوع عليك أن تعلم أن الحياة ليست مجرد منافسة ولكن هناك جزء أخر هو المشاعر فاسأل نفسك عن مشاعرك تجاه الشخص الأخر.

-الشخصية الرابعة الحساسة والرومنسية: 

هذه الشخصية مشاعرها مضطربة تجده يرغب أن يعيش حياة جميلة ولكن في شيئ بداخله يمنعه من هذا، أي موقف يؤثر به وأي جملة تؤثر فيه وتجرحه.

ميزة هذه الشخصية أنَّها شخصية أمينة وصادقة بكل كلمة تقولها، ومن المستحيل أن تقلِّد شخصية ثانية أو أن تتصنع وهذه الشخصية متميزة وتفكيرها جميل جداً وتخرج كل الأفكار المعقدة داخلها عن طريق الفن والإبداع والموسيقا.

الشخصية الخامسة ملكة الأحزان:

عندها قلق دائم من المستقبل وخوف و تتخيل الأسوأ دائماً تعيش اكتئاب وحزن وتنشر  نفس الحزن حولها ومصدر حزن هذه الشخصية هو عدم شعورها بالأمان والاستقرار ونتيجة لذلك هذه الشخصية تعطي الولاء لأي أحد تتعامل معه تعوض الخوف وعدم الاستقرار الذي في داخلها بالولاء للناس.

بقلمي ريما العنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.