مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/01/2021 10:57:00 م

النصائح ذهبية للمحافظة على جسم رشيق

النصائح ذهبية للمحافظة على جسم رشيق
النصائح ذهبية للمحافظة على جسم رشيق


إن معظم الناس رجالاً و نساءً يهتمون بوزنهم كثيراً ، و يسعون دائماً لكي يبقون وزنهم ثابتاً. حيث إن الرشاقة هي أحد صفات الجمال لدى الإنسان، و إن الجسم الرشيق يبقى دائما مفعماً بالطاقة و النشاط،  و هناك نصائح متنوعة لكي نحافظ على رشاقة أجسامنا، وتعتبر هذه النصائح صحية للغاية و يجب اتباعها و وضعها كعادات أساسية في روتين حياتنا اليومي. 

و من هذه النصائح الذهبية؛

  • ١_ شرب الماء 

إن شرب الماء بكميات كافية يعتبر أمر مهماً للغاية. حيث أن الجسم الكائن الحي يتكون من الماء بنسبة ٦٠% ، و أن هذا الجسم يفقد الماء لعدة عوامل يتعرض لها الناس خلال يومهم كالتعرق. لذا، يجب علينا تعويض هذه السوائل التي يفقدها جسمنا خلال يومه من خلال شرب الماء بكميات كافية. و هناك فوائد كثيرة للماء حيث أنه عامل أساسي في تنظيم ضغط الدم و يساعد على طرد السموم من الجسم. و من الضروري جداً شرب الماء عند الاستيقاظ صباحاً لكي يساعد الجهاز الهضمي على الانتظام و الحركة. و إن شرب الماء يساعد كثيراً على خسارة الوزن لأنه يقوم في حرق الدهون.


  • ٢_ الحركة 

إن القيام ببعض التمارين الرياضية أو المشي أو الحركة لمدة ٣٠ دقيقة يومياً تساعد على تنشيط الدورة الدموية و تنظيم ضربات القلب و تساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل. حيث تساعد الحركة على تنشيط الدماغ و إفراز هرمون السعادة.


  • ٣_ تنظيم الوجبات 

يجب أن ننظم وجباتنا بحيث نتاول ثلاث وجبات يومياً، و يجب أن تكون وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية خلال اليوم، حيث أن وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات التي يجب أن تناولها خلال اليوم ، بينما ينبغي أن تكون وجبة الغداء معتدلة و تحتوي على عدد متوازن من السعرات الحرارية. و ينبغي أن نحاول الابتعاد عن الحلويات و الوجبات السريعة و أن نتاول وجبات صحية كالفواكه و الخضروات و التمر .


  • ٤_ الصيام المتقطع 

الصيام هو أمر موجود في كل الأديان السماوية، و لكن الناس تصوم بطرق مختلفة و بحسب معتقداتها. و قال الرسول صلى الله عليه وسلم: " صوموا تصحوا " . إن الصيام هو أمر مهم جداً لصحة أجسامنا حيث يعتبر كمنظف و مطهر طبيعي للأجسام و يمنح أجسامنا الراحة اللازمة له. إن الصيام المتقطع هو عبارة عن عدم تناول طعام لعدد ساعات معينة مثلا من ساعة ٨ مساءً إلى ١٢ صباحاً حيث يمكننا فقط شرب الماء و السوائل الخالية من سكر خلال هذا الوقت.


  • ٥_ الأكل ببطئ

إن عملية الهضم تحتاج إلى وقت كاف لتتم بصورة صحية، حيث أن الأكل بسرعة كبيرة لا يسمح للأنظيمات الموجودة داخل أجسمنا على العمل بشكل جيد، و بالتالي سوف يبقى الأكل غير مهضوم بشكل جيد مما يؤدي إلى تراكم الدهون و زيادة الوزن و مشاكل صحيةآخرى. لذا، يجب أن نتاول طعامنا ببطىء لكي نتفادى هذه المشاكل و أن نمضغ الطعام بشكل جيد لكي نساعد جسمنا على هضمه.


هذه النصائح بسيطة جداً و يمكن تطبيقها بسهولة خلال يومنا، لكي نحافظ على رشاقتنا و على الوزن الطبيعي لأجسامنا.

بقلم إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.