مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/01/2021 11:30:00 م

 أفضل الطرق لاستثمار المدخرات

أفضل الطرق لاستثمار المدخرات
أفضل الطرق لاستثمار المدخرات


ماهي أفضل الطرق لاستثمار المدخرات ؟ 

كيف يمكنك الاستفادة من مدخراتك بشكل أفضل ؟


يبحث الجميع  عن أفضل الطرق لاستثمار مداخراتهم ، و معظهم يريد تقليل الخسائر بقدر الإمكان و إنتاج أكبر قدر ممكن من الأرباح . إنها معادلة صعبة التحقيق و لكنها ليست مستحيلة . حيث يوجد هناك عدة طرق مفيدة و جيدة لاستثمار المدخرات بأفضل الطرق ، حيث يعتمد اختيار الطريقة  المناسبة على مقدار الأموال و الإطار الزمني لاستثمار و مدى تحمل المخاطرة ، 

و من هذه الطرق؛ 

  • ١_ الاستثمار بالذهب 

حيث يمكن القيام بهذا الاستثمار من خلال وضع خطة تعتمد على أساس شهري . و من الأفضل شراء سبائك من ذهب و ليس الذهب المصاغ لكي يعود عليك بالفائدة و النفع .

  • ٢_ الاستثمار بالأسهم 

إن عائدات الأسهم غير متوقعة على المدى القريب ، و لكنها مريحة على المدى الطويل و هذا يعني الاستثمار طويل الأمد بالأسهم و ليس المضاربة . 


  • ٣_ استثمر في السندات

السندات هي عبارة عن شهادات فائدة تصدرها المؤسسات الحكومية  كالبنوك المركزية ، حيث أن هذه الطريقة مفضلة عند الأشخاص الذين يرغبون بدخل منتظم .


  • ٤_ استثمر بالصكوك الإسلامية 

الصكوك عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية حيث تعطي لحاملها ملكية حصة في مشروعٍ منجز أو قيد الإنشاء و تطوير أو في استثمار معين .

حيث تصدر الشركات و مؤسسات الحكومية الصكوك بهدف تمويل مشاريعها .


  • ٥_ استثمر من خلال صناديق الاستثمار 

إن صناديق الاستثمار عبارة عن الصناديق التي تحتوي على أسهم و سندات ، حيث يقوم المستثمرون بشراء محتوياتها و من ثم العمل على استثمارها وفق المجالات الخاصة بهم . 


  • ٦_ استثمر عن طريق أموال المعفية من الضرائب 

يوجد العديد من الخطط أو الخيارات الاستثمارية التي تتميز بحوافز ضريبية ، لذا من الافضل أن تجد طريقة الاستثمار أموال معفية من الضرائب لكي تحصل على أرباح معفية من الضرائب. حيث يمكن الأخذ بنصيحة مستشار مالي للاستفادة من خبراته ، و بهذا يمكنك اختيار الخطة المناسبة و العمل بها و بهذه الطريقة سوف يتم توفير الكثير من الأرباح. 


  • ٧_ استثمر أموالك في تطوير ذاتك

إن هذه الطريقة هي الأفضل حيث تؤكد الدراسات أن ماتنفقه في استثمار ذاتك قد تساعدك في أحد جوانب حياتك للأفضل. حيث يجب أن تعلم ماهي نقاط قوتك و ماهي نقاط ضعفك و ما هي أهم الاشياء التي يجب أن تعرفها الآن. 


و عندما يتعلق الأمر في استثمار أموالك لا تتبع الحشود و تستمع لآرائهم ،و  لا تأخد النصائح من شارع و من ثرثرة العامة ، بل احتكّ بأصحاب الخبرات و استمع لآرائهم و استشر أهل الاختصاص .

بقلم إيمان الأغبر 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.