مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/08/2021 10:02:00 ص

نظرة عميقة على  محتوى وسائل التواصل الإجتماعي


شرح إنشاء المنشور على إنستغرام - خطوة بخطوة بشكل عملي
شرح إنشاء المنشور على إنستغرام - خطوة بخطوة بشكل عملي

تحدثنا في المقال السابق عن كيفية إنشاء منشور على الفيسبوك .. اليوم موضوعونا سيكمل التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي و لكن مع منصة إنستغرام.

عالم الإنستغرام وكيفية إنشاء منشوراته:

عندما ظهر أنستغرام كان نوعاً مختلفاً من وسائل التواصل الاجتماعي، هذا النوع من المنصات التي أتاحت للجميع أن يصبحوا مصورين إذ التُقطت ملايين من الصور الشخصية ولا يزال أنستغرام يحظى بمكانة عالية كأهم منصة للتواصل الاجتماعي تقوم على الصور،واليوم سنتعلم  كيف ننشئ منشوراً على أنستغرام.


افتح حسابك على أنستغرام

افتح حسابك على أنستغرام وإن لم تكن تمتلك حساباً إلى الآن عليك أن تحدد حساب نشاطك التجاري. في مقالنا هذا سأستخدم حساب شركة "سناكول" التي تقدم خدمة الاشتراك في الوجبات الخفيفة كمثال. لإنشاء منشور يظهر في شبكة الأخبار، سنضغط على علامة زائد "+" الموجودة في المنتصف، سيكون الأنستغرام افتراضياً على الكاميرة أو في مكتبة الصور لنستطيع التقاط أو اختيار الصورة المناسبة لمنشورنا، أيضاً يمكّنك أنستغرام من تصوير فيديو بخاصية "بومرانغ Install Boomerang" الذي يأخذ الفيديو ويضعه في دائرة للأمام و للخلف أيضاً تجد خيار إنشاء مجموعة من الصور أو إضافة ما يصل إلى 10 صور لكل منشور، لنبدأ الآن بإنشاء منشور بشكلٍ عملي.

ولكن علينا بداية أن نقوم بالأعمال التحضيرية.

  • ما الأهداف التي نريد أن نحققها من منشورنا؟
  • ما نوع المنشور الذي نريد إنشاءه؟

نحن الآن نريد إنشاء منشور يساعد جيمس في تقديم شركته "سناكول" للعملاء ليتمكن من البدء في التعريف بالعلامة التجارية، سنقوم بإضافة صورة واحدة فقط الآن، ولكن تستطيع نشر عدة صور بما يتناسب مع طبيعة المنشور سنضغط على زر زائد "+" ونختار الصورة التي نريد إضافتها سنختار صورة تُظهر جاذبية سناكول بعد اختيار الصور نضغط فوق "التالي" على عكس فيسبوك حيث تستطيع إضافة كل ما تريده مرة واحدة، سيقوم أنستغرام بإرشادك أثناء عملية النشر.


السطوع والتباين

الشاشة التالية هي التي ستمكنك من تحرير صورك "السطوع، التباين، الحيوية" وتستطيع السماح لأنستغرام بتحرير الصورة من خلال اختيار "فلتر"من الشريط السفلي، أيضاً تستطيع النقر على عصا "لوكس" الموجودة أعلى الشاشة لإجراء ضبط تلقائي للصورة، أو بإمكانك أن تقوم بتحرير الصورة بنفسك في شاشة التحرير"Edit"، حيث يمكنك تغيير التباين أو التشبع أو اللون وإضافة إطار مزخرف أو الإمالة للتركيز على جزء معين من الصورة. لا تنسَ أنك تريد لفت انتباه المتصفحين الذين يقومون بالتمرير من خلال صورة رائعة الالتقاط واحترافية ومحررة بشكل جذاب، وعندما تنتهي انقر فوق "التالي".


الوصف ومربع النص

الآن نأتي إلى كتابة الوصف يسمح لك أنستغرام كتابة وصف من 2200 حرفاً ويتم تجزئة الوصف بعد 125 حرفاً وبعدها سيحتاج المتابعون إلى النقر لقراءة المزيد للحصول على بقية الوصف وأنت تكتب الوصف ضع دائماً في حسبانك تعبيرات وصوت وأسلوب علامتك التجارية وشخصية شركتك مثلاً ممكن أن نكتب "دلل موظفيك بوجبات خفيفة في المكتب ستراهم متشوقين للحصول على وجباتنا ذات المذاق المميز".


لا ننسى الوسوم

ننتقل إلى إضافة الوسوم الخاصة بمنشورنا والتي ستضع علامةً على منشوراتنا ضمن الفئة وتجعلها أكثر قابلية للبحث، ببساطة اكتب الوسم "#" وبعض الكلمات.

يحتوي أنستغرام على ميزة سهلة الاستخدام وهي أنها تقترح الوسوم تلقائياً، وتوضح لك معدل استخدامها لتختار ما يناسبك والذي يكون الأرجح في الوصول إلى الجمهور، تذكر أنه لا يمكن للجمهور استخدام الوسوم في البحث فقط بل يمكنهم أيضاً متابعة الوسوم كما يمكنهم متابعة المستخدمين، بينما يتيح أنستغرام ما يقارب إلى 30 وسما لكل منشور ولكن أنصحك ألا تستخدم هذا العدد الكبير.


الذكر للأشخاص أو الشركات

الآن قم بتضمين أي إشارات أو حسابات مستخدمين تم وضع علامة عليها في الوصف.

مثلاً أي وسائط تغطي حدثك أو الأشخاص أو المنتجات الموجودة في صورتك سينبههم هذا إلى أنه تم ذكرهم في منشورك. لا تحتاج إلى إضافة أي شخص للمنشور ولكن يمكنك ذكر اسم الشركة


تابع القراءة للتعرف على الخطوات التالية من ناحية الروابط وإستثمارها بالمنشور وإنهاء صندوق الوصف وخيارات المشاركة والقصص..

📢 بقلمي ريما العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.