مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/08/2021 10:02:00 ص

نظرة عميقة على  محتوى وسائل التواصل الإجتماعي

تكملة إنشاء المنشور على إنستغرام - خطوة بخطوة بشكل عملي 


تكملة شرح إنشاء المنشور على إنستغرام - خطوة بخطوة بشكل عملي
تكملة شرح إنشاء المنشور على إنستغرام - خطوة بخطوة بشكل عملي


تعرفنا في الجزء السابع على التفاصيل الإحترافية الأساسية لكيفية إنشاء المنشور على إنستغرام ونتابع الأن من نقطة إضافة الرابط الخاص بك والخيارات المتاحة


الآن وصلنا إلى إضافة رابط إلى الموقع الإلكتروني لشركة "سناكول"..

ولكن أنستغرام لايسمح لك بإضافة عناوين "URL" تشعبية في نسخة الوصف، تستطيع إضافته ولكن جمهورك لن يتمكنوا من النقر عليه، ولن يستطيعوا تمييزه لنسخه إلى متصفحهم، سيتوجب عليهم حينها أن يكتبوا عنوان "URL" فعلياً، ومع ذلك يتيح لك أنستغرام وضع رابط في سيرتك الذاتية لتتمكن الشركات من وضع موقعها الإلكتروني أو بعناوين "URL" محددة، غالباً ما يضيف الأشخاص رابطاً في السيرة الذاتية إلى منشوراتهم وهذا ما سنفعله في منشورنا الحالي

الآن بعد إنشاء الوصف نملأ بعض المعلومات الأخرى، يمكنك وضع علامة على الأشخاص الموجودين في صورتك لإعلامهم بأنك نشرت شيئاً عنهم مثل الإشارة "منشن"، أضف موقعك لربط شركتك بالخريطة


النشر والمشاركة:

يتيح لك أنستغرام القدرة على نشر الصور على العديد من حسابات أنستغرام أو النشر خارجاً على حسابات مترابطة مثل "فيسبوك، تويتر أو غيرها". ليكن بعلمك أنه قد يتم تجزئة الصور والوصف وقد لا تكون إضافة الإشارات هي نفسها في المواقع الأخرى.

انقر فوق "الإعدادت المتقدمة" لتعديل تعليقك ودع المتابعين يعرفوا أن هذا المحتوى مدعوم وقم بتعيين النشر التلقائي على فيسبوك واكتب بعض النص البديل أو النص الذي يصف ما يمكن رؤيته في الصور التي استخدمتها.


هل هو جاهز للنشر؟ 

انقر فوق زر "مشاركة Share" وسينتقل فوراً إلى شبكة الأخبار، إذا لاحظت وجود خطأ طباعي أو إذا كنت تريد إضافة وسم فانقر فوق علامة الحذف في الزاوية اليمنى العليا لإجراء تعديلات.


الجدولة:

في تطبيق أنستغرام لا تستطيع جدولة منشوراتك ولهذا أنت بحاجة إلى إنشاء مشاركاتك باستخدام أداة أخرى بدلاً من ذلك، سنتحدث عن هذه الأدوات وكيفية استخدامها في مقالات قادمة.


القصص:

سنقوم الآن بإنشاء قصة على أنستغرام من صفحتك الرئيسية الخاصة بـ أنستغرام، الأمر بسيط عليك التمرير سريعاً جهة اليمين وستظهر شاشة إنشاء القصص التي تسمح لك بنشر الصور والتقاط فيديو وإضافة فلاتر ونشر استطلاعات الرأي والأسئلة التفاعلية وإضافة وسوم وملصقات وإشارات وأشياء كثيرة.


التبرع وميزات الوقت الفعلي:

يمنحك أنستغرام أيضاً ميزةً مباشرة تسمح لك أن تتفاعل مع جمهورك في الوقت الفعلي والإجابة على الأسئلة وإجراء المقابلات واستضافة حملة لدفع التبرعات إذ بإمكان المشاهدين التبرع من خلال التطبيق مباشرةً.


إن ما ذكرناه من أمثلة على فيسبوك وأنستغرام هي أمثلة لمنصتين من بين منصاتٍ عدة تستطيع استخدامها في إنشاء محتوى فريد وملائم وممتع وقيّم وجذاب لجمهورك..

في مقالنا القادم سنتحدث عن الأشياء التي يمكنك القيام بها لتكون مكونات منشورك فعّالة قدر المستطاع وسنبدأ بالنص، كونوا على الموعد.

📢 بقلمي ريما العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.