مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/08/2021 09:59:00 ص

 إنشاء المنشور على فيسبوك - خطوة بخطوة بشكل عملي


إنشاء المنشور على فيسبوك - خطوة بخطوة بشكل عملي
 إنشاء المنشور على فيسبوك - خطوة بخطوة بشكل عملي


ما الذي يدور في عقلك؟

قد نكون رأينا هذا الإجراء الإرشادي على فيسبوك وشاركنا من خلال الأفكار وتسجيلات الدخول والوصول للمواقع والمقالات التي تمت مشاركتها وصور الأحداث وصور الطعام على مر السنين.

في مقالنا السابق تحدثنا عن بعض العناصر الأساسية لمنشور وسائل التواصل الاجتماعي واليوم سنتحدث عن كيفية إنشاء منشور في وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك ليس فقط على صفحتك بصفتك فرداً وإنما بصفتك مديراً أيضاً يدرس ويخطط لوسائل التواصل الاجتماعي الخطوة الأولى هي  أن تسجل الدخول إلى فيسبوك وتسحب الشاشة الرئيسية لصفحة أعمالك.


أين أبدأ وماذا أضغط؟

 لنتخيل معاً أننا نقوم بتسجيل الدخول إلى صفحة فيسبوك لشركة "إيمرا" CALLA & IVY" شركة بيع الزهور التي تحدثنا عنها في مقالاتٍ سابقة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في العمل على صفحات الأعمال فإنك الآن ستتعرف على العديد من الأدوات للرؤى وتتبع التفاعل والموارد لأعمالك على لوحة معلوماتك، إذا كنت مستخدماً فردياً فتستطيع التنقل بين ملفك الشخصي وصفحة الأعمال من القائمة الجانبية اتجه نحو الأسفل حيث المربع الموجود بداخله زر إنشاء منشور، قبل أن تضغط على ذلك الزر سترى بعض الاختصارات أسفله،

  1. الصورة أو الفيديو: سيطالبك بتحميل أحد تلك العناصر المرئية.
  2. المكان: حيث سيسمح لك تسجيل الدخول بالبحث عن موقع.
  3. شعور أو نشاط: وسوف ينقلك الشعور أو النشاط إلى قائمة الرموز التعبيرية.

وبإمكانك الوصول إلى هذه الخيارات من خلال قوائم إنشاء منشور أيضاً. انقر فوق مربع "إنشاء منشور" وعليك هنا أن تتذكر المكونات الأربعة للمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحدثنا عنها في مقالنا السابق، من هنا "مربع إنشاء المنشور" الذي سيظهر ستضيف فيه المحتوى الذي تريده نصاً، أو صوراً أو مقاطع فيديو، ووسوم أو إشارات، ودعوة إلى اتخاذ إجراء ورابط.

التحضير

ويوفر لنا فيسبوك الكثير من الخيارات لاستخدامها. قبل أن نكتب شيئاً لنفكر في العمل التحضيري الذي يسبق إنشاء المنشور، ما الأهداف التي نسعى لتحقيقها من خلال منشورنا؟ ما الجمهور الذي سنتوجه إليه؟ ما هو الأسلوب الذي يتناسب مع علامتنا التجارية؟ ما نوع المنشور الذي نريد إنشاءه؟

سننشئ اليوم منشوراً بسيطاً لنستطيع التركيز على وظيفة النشر بشكلٍ أفضل سنقوم بمشاركة مقال جديد أضيف للتو إلى موقع "CALLA & IVY" الإلكتروني الذي يتحدث عن "كيفية العناية بالزهور المقطوفة حديثاً".


النص وبعض النصائح

1ً - أكتب نصاً داخل المربع، بعض النصائح الجيدة والتي تتسم بكونها قصيرة ومثيرة ومتناسبة مع أسلوب علامتك التجارية، "سأقدم لك خمس نصائح للحفاظ على نضارة أزهارك المقطوفة حديثاً" وبما أن الحد الأقصى لعدد الأحرف في فيسبوك هو "63206" حرفاً لهذا من الأفضل ألا تصل لهذا العدد من الأحرف.

ستلاحظ أن بعض المنشورات تتطلب منك عدد كلمات أكثر من غيرها لا مشكلة في ذلك.

إذا كنت تريد إضافة رمز تعبير يعبر عن المرح فبإمكانك النقر فوق زر الوجه المبتسم للوصول إلى مجموعة الرموز التعبيرية.


الإشارة والذكر

ثم يمكننا إضافة اسم مؤلف المقال في نهاية المقال وذلك من خلال كتابة الإشارة "@" ثم كتابة المؤشر الخاص به "أي الاسم" ستظهر لك قائمة بالأسماء المقترحة عليك أن تختار الشخص الذي تريد وضع علامة عليه.

عندما تقوم بالإشارة إلى شخص ما في منشورك سيتم إعلامه بأنك أنشأت منشوراً وأشرت إليه حينها يمكنه مشاركته مع متابعيه أيضاً.


الهاشتاغ والوسوم

أيضاً ماذا عن استخدام الوسم؟ تستخدم الوسوم على نطاقٍ أوسع على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل "تويتر وأنستغرام"، بينما تستطيع إضافة الوسوم على فيسبوك ولكنها لا تعدّ ميزة رئيسيةً على فيسبوك وإذا رآها الجمهور فقد يظنّ المتابعون أنك قمت بنشر شيء ما من منصةٍ أخرى إلى فيسبوك، ولذلك برأيي ألا تستخدمها إلا إذا شعرت بأنها ذات قيمة في منشورك.


تابع القراءة للتعرف على الخطوات التالية من ناحية الروابط وإستثمارها بالمنشور وإنهاء مربع النص وخيارات كثيرة جداً.

📢 بقلمي ريما العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.