مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/08/2021 09:57:00 ص

نظرة عميقة على  محتوى وسائل التواصل الإجتماعي

إنشاء منشور والعناصر المميزة التي تخلق منشور إبداعي على وسائل التواصل الإجتماعي - ريما العش


تعرفنا سابقاً على خصائص وطريقة إنشاء منشور بشكل إحترافي وبسيط..

وسنقوم الآن بتفصيل العناصر الأساسية المميزة التي تخلق المنشور الإبداعي أتمنى لكم متابعة ممتعة و فيدة..

كنا قد قلنا أنه لا يوجد منصتان متشابهتان للتواصل الاجتماعي إلا أنَّ منشورات وسائل التواصل الإجتماعي عبر معظم المنصات تتكون من العناصر الأساسية نفسها

فما هي العناصر الأساسية التي تخلق لي منشوراً مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي؟

  1. نص، وصور أو فيديو.
  2. وسم أو إشارات.
  3. دعوة إلى اتخاذ إجراء معين واستخدام رابط.

سنتحدث عن هذه العناصر بعمق أكبر في مقالاتٍ قادمة ولكن الآن سنتحدث عن كيفية عملها معاً لإنشاء منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

بغض النظر عن منصة وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها من الممكن أن يكون النص جزءاً ضرورياً ومهماً من منشورك على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ من خلاله ستروي قصة نشأتك وستتحدث عن منتجك الجديد وتحدد قيمك وترد على أحد المتابعين ومن خلاله أيضاً ستجري دعوة لاتخاذ إجراء.

تذكر لا تتحدث عن الحقائق فقط

بل حاول أن تسرد القصص لأنها ستعلق في ذهن الجمهور أكثر وسيتذكرها على الأرجح.

حتى منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد على الصورفي الدرجة الأولى مثل "أنستغرام" فأنت بحاجة إلى استخدام النص كوصف.

يمثل المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي المرفق بصورة أو فيديو طريقة مميزة لجذب انتباه الأشخاص أثناء قيامهم بالتصفح، وفي الواقع نجد أن المحتوى الذي يتضمن صورة مرئية يكتسب تفاعلاً أكبر ومزيداً من المشاركات ويعلق بذاكرة الشخص لفترة أطول من المحتوى الذي يتكون من نص مكتوب فقط، وتعتبر الصور أو مقاطع الفيديو بمثابة طريقة أخرى لسرد القصص عن نشاطك التجاري وأيضاً هي طريقةٌ جميلة للتعريف بعلامتك التجارية وذلك من خلال:

  • إبراز بعض الهوية المرئية للعلامة التجارية مثل الشعار أو لوحة الألوان وغالباً ما تتضمن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي على "وسوم" وهي عبارة عن كلمات أو عبارات تبدأ بوسم "#" وظيفته ربط المنشورات بفئات موضوع معين لتستطيع العثور على المنشور بسهولة ضمن فئة هذا الوسم.

  • وتستطيع أيضاً استخدام إشارة وهي اسم الستخدم مسبوق بعلامة "@"، وهو يشير إلى اسم المستخدم هذا في منشور أو يتيح لهم معرفة أنك ذكرتهم.


إن هذه الإضافات البسيطة تضفي على منشورك قدراً كبيراً من التأثير على المحتوى الذي تقدمه، والعثور عليه ومشاركته.

والاستخدام الرائع لوسائل التواصل الاجتماعي بدعوة المستخدم لاتخاذ إجراء، وغالباً ما يكون أن يتوجه المتابعون نحو المحتوى الموجود على موقعك الإلكتروني مثل صفحة منتج أو منشور مدونة أو مقال.

ويجب أن تحتوي منشورات وسائل التواصل الاجتماعي رابطاً واضحاً في حال تطلب الأمر وجود رابط لكي يستطيع عملاؤك الوصول إلى المكان الذي توجههم إليه.


الآن أصبحت تعرف ما هي العناصر الأساسية التي يتألف منها المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، سنتعلم في مقالنا القادم كيف نقوم بذلك عملياً على منصة "فيسبوك" انتظر منا كل جديد مميزٍ ومفيد وبطريقة ممتعة ومؤنسة.

📢 بقلمي ريما العش

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.