مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/29/2021 06:36:00 ص

كن صاحب ذكاء خارق 

كُن صاحب ذكاءٍ خارق
كُن صاحب ذكاءٍ خارق  


إنَّ الجنون يعتبر أحد الصفات التي تتعلق دائما بالأشخاص العباقرة، و لهذا السبب قام بعض العلماء بدراسات حول هذا الموضوع .  حيث يوجد هناك معرفةٌ علمية لتوضيح ما يجري في عقولنا، لكي تكشف للعالم كله قدراتنا العقلية الحقيقة و إمكانياتنا الخفيِّة . 

و قد أثبتت بعض الدراسات وجود عدِّّة علامات تدلُّ على ذكاءٍ لامعٍ لدى بعض الأشخاص و أنها  تشير أيضاً إلى أنهم يمتلكون قدراتٍ عقليةٍ خارقة،

تعرَّف معنا على علامات القدرات الخارقة:

▪︎ امتلاكهم فضول لا ينتهي 

حيث أنَّ العباقرة يهتمون في كل شيء تقريباً، و إنَّهم يريدون معرفة و فهم الآخرين ويهتمون بعلوم  الفضاء و أعماق المحيط، و كل ما وُجِد في هذا الكون أيضاً، لأنَّ فضولهم لا يعرف حدوداً على الإطلاق. لذالك هم غالباً ما يكونون ذو معرفةٍ و علمٍ و ثقافةٍ واسعةٍ و متنوعة في مختلف مجالات الحياة.


▪︎ الاستمتاع بالقراءة

قد ينظر إلى القرَّاء في بعض الأحيان على أنَّهم أشخاص مملين بشكلٍ لا يُطاق، و لكن في الواقع، هذا ليس بالأمر الصحيح لأنَّ القراءة هي أفضل أداة لتوسيع عقولنا، حيث يحب العباقرة التعمّق في الكتب إلى حدِّ إدمانها، لأنها تسمح لهم بتعلم أشياء جديدة و تغذي لهم عقولهم وتساعدهم على معرفة الحياة بشكل أفضل.


▪︎ الرغبة في تبني أفكارٍ جديدة 

إنَّ الأشخاص الذين يحبون تعلُّم أشياء جديدة،  هم غالباً يؤمنون بأن جزء من عملية التعلم هذه تنطوي على التشكيك بأفكارهم و معرفتهم في مجال ما. حيث إنهم يتمتعون بروح تقبُّل عالية للآراء المخالفة و أنَّهم يجيدون إدراة و مناقشة المواضيع الحسَّاسة بشكلٍ جيد. 


▪︎ تميل إلى نسيان الأشياء 

يعتبر النسيان من العلامات التي تدل على العبقرية، حيث أنَّ العباقرة لا يحبون إلا تذكر الأشياء التي تعود عليهم بالنفع و التي تُحدِثُ أثراً في نفوسهم أو تحير عقولهم. لذا، فأن النسيان لا يعتبر علامة تدل على الغباء أو ضعف في  القدرات العقلية ، بل هو دليل على أنَّ هذا الشخص  لديه ذكاءٌ لامع . 


▪︎ الشخص الفوضوي

في عام 2013، ظهرت دراسة من جامعة مينيسوتا عن كيفية ارتباط النظام و الفوضى بالعملية الإبداعية.

فقد كان الاستنتاج من هذه الدراسة أنَّ المشاركين في الغرف الفوضوية كانوا أكثر ابداعاً من أولئك الذين تم وضعهم في غرف مرتبة بشكل مثالي.

و يمكن أن يكون السبب في ذلك أن الأضداد الغير المنتظمة تساعد على القطع مع التفكير الروتيني و بالتالي تسمح بإنتاج أفكار جديدة قد تكون إبداعية و مميزة . 


▪︎︎ التحدث مع نفسك 

إن الأشخاص الذين يتحدثون مع أنفسهم هم في الواقع أكثر ذكاءً من غيرهم لأنَّه من خلال تحدُّثهم مع أنفسهم فأنهم يعززون أفكارهم و يتمكنون من استرجاع الأفكار السَّابقة بشكلٍ أفضل و فهم ما يريدون القيام به بوضوح أيضاً. لذا، إذا  كنت من الأشخاص الذين يتحدثون مع أنفسهم كثيراً فأنت لست مجنوناً أبداً، بل أنت على أرجح شخص عبقريّ صاحب قدراتٍ عقلية خارقة.


▪︎ الاستيقاظ ليلاً و النوم نهاراً 

لقد قامت بعض الدراسات بربط بين قلة النوم أو عدم انتظامه و بين التفوق الفكري أيضاً، و من ناحية أخرى،  لقد أشارت الإحصائيات إلى أنَّ الأشخاص الذين لديهم  قدرات فكريِّة أفضل هم أكثر عرضة من الآخرين على الاستيقاظ ليلاً .

✒️ بقلمي إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.