مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/28/2021 04:29:00 م

عادات تقلل الثقة بالنفس

 الجزء الثاني 

عادات تقلل الثقة بالنفس - الجزء الثاني - إيمان الأغبر
عادات تقلل الثقة بالنفس - الجزء الثاني - إيمان الأغبر 


تعرفنا سابقاً على بعض العادات المدمرة لثقتنا بأنفسنا و اليوم سوف نكمل الآن العادات التي تقلل من ثقتنا بأنفسنا ، 

الاهتمام بتفاصيل غير مهمة 

هناك الكثير من الناس الذين يهتمون بتفاصيل ليست مهمة ، وقد يتحول هذا إلى أمر سلبي عندما نتجاهل جميع نقاط القوة لدينا و نركز على أمور صغيرة،  وهذا ما قد يدمر ثقتنا بثوانٍ و بالتالي قد تحولنا من موقع القوة إلى موقع الضعف. 


تجاهل المشاعر 

إن الكثير من الأشخاص لا يسمحون لمشاعرهم أن تظهر للعلن ، لأنَّهم يعتقدون أنَّ المشاعر هي علامة ضعف و فشل ، لكن العكس صحيح حيث أنَّ المشاعر هي البوصلة الحقيقة للعقل وتساعد على اتخاذ القرار الصحيح. فإذا كنت من الأشخاص الذين لا يفصحون بمشاعرهم للآخرين سوف تصبح في يوم ما بحالة ضياع و قلة ثقة بالنفس. فالمشاعر هي بوصلة اتخاذ القرار الحقيقي.


السماح للآخرين باتخاذ القرار عنك 

الثقة هي عبارة عن مجموعة تجارب مررت بها ، وهذه التجارب دفعتك إلى اتخاذ قرارات صائبة أو خاطئة قد أعطتنا دورس في الحياة ، لكن هناك أشخاص يخافون اتخاذ القرارات مرة أخرى فيقومون بفتح مجال للآخرين لكي يتخذون قرارات بدلاً منهم .

فمن ضروري جداً إعادة الإمساك بزمام الأمور و حمل مسؤولية اتخاذ القرار بغض النظر إن كان صائباً أم لا .


الصداقات السيئة 

 يوجد هناك قولٌ شهير و هو: " قل لي من تعاشر ، أقل لك من أنت ".

يعتبر هذا القول مناسب جداً للثقة بالنفس. عندما يكون الشخص قريبٌ من أشخاص سلبين في الحياة سوف يتأثرون بشكل كبير في جميع الأشياء التي يقومون بها وبالتالي سوف تصبح ثقته بنفسه أقل. الصداقات هي عاملٌ مهمٌ جداً في موضوع الصِّحة النَّفسية لأنَّها تعتبر بيئة خصبة للتجارب النفسية و الانطباعات العاطفية التي تؤثر بشكل مباشر على ثقتنا بنفسنا.


مقارنة أنفسنا مع الآخرين 

هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون أنَّ الحياة عبارة عن منافسة، ومع تطورات التي حدثت على السوشال ميديا أصبح لا مفرله من وجود أشخاص يقارنون أنفسهم بالآخرين وهذا امر يقلل من ثقتهم بأنفسهم، لذا يجب أن تقارن نفسك بنفسك حيث أن هذا الأمر يعزز ثقتك بنفسك ويساعدك على الوصول إلى الأماكن التي تطمح لها.


✒️ بقلمي إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.