مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/14/2021 05:10:00 م

أسرار تدل على الحب

أسرار تدل على الحب
أسرار تدل على الحب


هل حاولت أن تعلم ماهي مشاعر الشخص الحقيقة اتجاهك؟

و هل الحركات التي يقوم بها الشخص الآخر  لها علاقة بشعوره اتجاهك؟

يتكون الجسد من عدة أعضاء و أنسجة مرتبطة بأعصاب و بجهاز يشبه الحاسوب و هو الدماغ. حيث إن كل حركة تدل على معنى عاطفي و نفسي ، و تعتبر هذه الحركات لا إرادية يقوم العقل بإرسالها لنا و خاصة في العلاقات العاطفية . 

إن جميع الناس يتواصلون مع بعضهم البعض بطرق لفظية أو غير لفظية عبر لغة الجسد .

في بعض الأحيان قد تستمع لبعض  التلميحات الإيجابية عند التحدث مع شخص آخر،  فعند ذلك ربما تشعر ببعض المشاعر العاطفية اتجاه هذا الشخص . 

غالباً ماتكون الإشارات الغير لفظية صادقة للغاية و ربما تفضح لك نوايا الشخص الذي أمامك . حيث يقول بيتر دراكر : " أهم عنصر في المحادثة العاطفية هو سماع الأمور التي لم تقلْ "

لذا فإن تعلم قراءة لغة جسد الشريك أحد مفاتيح العلاقة ناجحة ،  حيث إن هناك إشارات غير لفظية معينة تدل على اهتمام الشخص الآخر بك ، و من هذه الإشارات ؛

١_ المساحة الشخصية 

إن الشخص الذي يملك مشاعر عاطفية صادقة اتجاهك سوف يعمل على سد الفجوة بينكما قدر المستطاع،  حيث يحاول أن يمنع وجود أي عائقٍ لعلاقتكما  و يحاول أن يسمح لك في دخول المساحة الشخصية الخاصة به . بينما الشخص الذي لا يرغب بذلك يحاول دائما وضع حواجز مادية بينكما .

٢_ الاتصال البصري

دائما العيون تفضح المشاعر الأشخاص،  حيث يقال أن العين هي بوابة الروح . لذا إذا كان الشريك ينظر لك بعمق و راحة فيعتبر ذلك دليلاً على الشعور الحقيقي بطريقةٍ غير لفظية. بينما ان لم يكن هناك اتصال بصري جيد فإن هذا يدل على عدم رغبة الشخص الآخر من تحدث إليك . إن أحد إشارات العين التي تدل على الاهتمام هي توسع في بؤبؤ العين ، فكلما ازداد الاهتمام بك كلما ازداد رغبة الشريك في النظر إليك قدر المستطاع. 

٣_ الرقبة المكشوفة 

أحد الإشارات المكشوفة التي تفضح الشخص الآخر هي ميل الرقبة في اتجاه معين ، حيث إن الشخص المعجب بك يكشف لك جانباً من الرقبة ، و تعتبر هذه الحركة لا إرادية تدل على إعطاء الأمان للشريك ، إنها حركةٌ إيجابية جداً تدل على تقبل الشريك لك.

٤_ الإشارة إلى الوجه

عندما يكون الشخص في غاية الاهتمام بالشريك ، يقوم بالإشارة إلى وجهه و تعتبر هذه الحركة لمحاولة إبراز شخصيته  أكثر . 

٥_ إشارات الحماية

إن الشخص المحب يحاول أن يحمي شريكه بشتى الوسائل من إي خطر محتمل و تعتبر هذه الإشارة واضحة جداً لبدء علاقة حقيقة .

إن هذه الإشارات الواضحة تعبر عن اهتمام الشخص الآخر بك ، فإذا وجدت هذا الإشارات فأنها سوف تكون دليلاً واضحاً على أن الشخص الآخر معجب بك.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.