مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/10/2021 10:33:00 م

 الأسرار التي سوف تدفعك إلى تناول الشوكولاته الداكنة 

الأسرار التي سوف تدفعك إلى تناول الشوكولاته الداكنة
الأسرار التي سوف تدفعك إلى تناول الشوكولاته الداكنة 

الأسرار التي سوف تدفعك إلى تناول الشوكولاته الداكنة 


أن الشوكولاته  من الحلويات التي يعشقها الكثير من الناس  ،  و تتميز بفوائدها المتعددة ، لكن لا تعتبر جميع أنواع الشوكولاته صحية للغاية،  حيث يجب الابتعاد عن الشوكولاته البيضاء و الشوكولا المصنوعة مع الكراميل و اختيار الشوكولا الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو و لكي تحصل على فوائد الشوكولاته  الصحية. 

تحتوي الشوكولاته  الداكنة على نسبة عالية من الكاكاو  الغني بالعناصر الغذائية المهمة للجسم و التي تشمل الفوائد الآتية؛

  • ١ _ منع تجلط الدم 

أثبتت الدراسات أن الكاكاو يمنع من تخثر و تجلط الدم مما يقلل من خطر الإصابة في جلطات .

  • ٢_ تحسين عملية الهضم 

تحتوي الشوكولاته الداكنة على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي و تحسن من عملية الهضم 

  • ٣_ تعزز القدرة على تحمل و تزيد من طاقة 

إن تناول الشوكولاته بانتظام يزيد من مستويات الطاقة في الجسم و يزيد من قدرته على التحمل و تقلل من الشعور بالتعب و الإرهاق ، لذا من جيد تناول شوكولا داكنة قبل البدء بتمارين الرياضية .

  • ٤_ الحفاظ على صحة القلب 

تحتوي الشوكولاته الداكنة على مركبات الفلافونويد وهي من مضادات الأكسدة القوية والتي تمنع عملية الأكسدة و تحارب الجذور الحرة حيث تقوم أيضا في تخفيف خطر الإصابة بالنوبات القلبية و سكتات الدماغية ، و أنها تقلل من مستوى الكولسترول الضار .

  • ٥_ تساعد على تحسين الذاكرة و منع مرض الزهايمر من الانتشار 

 يحتوي الكاكاو على مركبات تحسن  من تدفق الدم كما أنه يحتوي أيضاً على مركبات تساعد على تنشيط الذاكرة و تزيد من القدرة على الإدراك مثل كافيين 

  • ٦ _ حماية البشرة 

تساعد المركبات الموجودة في شوكولاته على تحسين تدفق الدم إلى الجلد مما يزيد من ترطيبه و بالتالي يساعد على حماية البشرة من حروق أشعة الشمس. 

  • ٧_ تحسن المزاج 

يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد التي تعزز من وظيفة الناقلات العصبية في الدماغ التي تساعد في زيادة إفراز هرمون السيروتونين المسمى بهرمون السعادة و الذي يساعد على تحسين المزاج .

  • ٨_ خفض مستويات الكوليسترول 

حيث أن الشوكولاته الداكنة تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد ، و تقلل من مستويات  الكوليسترول الضار مما يمنع تصلب الشرايين و يقلل الإصابة  بالأمراض القلبية .

  • ٩_ تنظيم مستويات السكر في الدم 

السكر الموجود في شوكولاته الداكنة لا يؤثر على الجسم إطلاقاً لأنها تحتوي على مؤشر كربوهيدرات منخفضة مما يعطي فرصة للمركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات على حد من خطر ارتفارع مستويات السكر في الدم كما أنها تقلل من مقاومة الأنسولين في الجسم. 

  • ١٠ إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة 

تحتوي الشوكولاته الداكنة على مستويات عالية من العناصر الغذائية اللازمة للجسم كالنحاس والحديد و الزنك و الألياف الغذائية.  تساعد الألياف الغذائية الموجودة في شوكولاته الداكنة على زيادة الشعور بالشبع .

  • ١١_ الحد من الإصابة بمرض السرطان 

يحتوي الكاكاو على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات و الأكسدة  والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة و منع عملية الإجهاد في الجلايا و بالتالي الحد من الإصابة بالسرطان .


 هذه بعض من فوائد الشوكولاته التي يعشقها الكثير من الناس ، و خاصة الفتيات حيث هناك فتيات تُعتبر من المدمنين على شوكولاته بكافة أنواعها . لكن من ضروري جداً الابتعاد أو تقليل من الشوكولاته البيضاء و استبدلها في الشوكولاته الداكنة لكي نحافظ على جسم رشيق و صحي .

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.