مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 7/15/2021 03:51:00 م

 الطبيعة لجمال وتطويل الشعر

الطبيعة لجمال وتطويل الشعر
الطبيعة لجمال وتطويل الشعر
بسم لله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 💝.
اهلاً وسهلاً بكِ سيدتي في هذا المقال الجديد نتكلم به عن جمال الشعر.

🌸الشعر هو عنوان من عناوين الجمال لكِ سيدتي،وكل فتاة وكل سيدة تحلم أن يكون لديها الشعر الجميل بل وتفتخر به.

🌸هناك أسباب عدة تتعلق في تقصف الشعر أو هلاك الشعر أو عدم نمو الشعر أو تساقط الشعر كل هذه الشكاوي لها مسببات محددة منها ما يتعلق بدورة حياة الشعر ومنها ما يتعلق بالعامل التغذوي تحديداً ومنها ما يتعلق بالجانب النفسي،تعني ثلاثة محاور رئيسية.


🌼دورة حياة الشعر: يجب أن نعي تماماً  أن دورة حياة الشعر طويلة جداً أولاً لدينا عدد كبير من البصيلات وهذا العدد حتى يتجدد بصفة كاملة نحتاج من سنة إلى ثلاث سنوات بمعنى كل ثلاث سنوات تقريباً يكون في تجديد 100% للشعر لذلك نلاحظ أن لون الشعر يختلف وهناك طبيعة الشعر قد تختلف وعوامل كثيرة تختلف خلال دورة حياة الشعر ،ولكن أيضا ًبمعدل من شهر إلى ثلاث شهور يكون هناك تجديد لمغذيات البصيلة لذلك دائماً نقول أي وصفة للشعر يجب أن تكون على الأقل نستمر عليها ثلاث شهور حتى نضمن تعذية البصيلة التامة وبالتالي تعطي إنطلاق للبصيلات الأخرى وتستمر إن شاء الله بالفائدة والحيوية،التوتر والعصبية والزعل من المؤكد أن هذا يساعد أيضاً في خراب الشعر وهلاك الشعر والسبب بسيط لأن هذا يعمل على نقص بعض الفيتامينات لا سيمB6 و B3 وB5تحديداً وهو واحد من أهم الفيتامينات للشعر .


🌼وصفتنا لليوم🌼
 هو عبارة زيت ولكن ما يميز هذا الزيت بأنه زيت شمعي لا يوسخ الملابس ولا يوسخ لوسادة ولا يوسخ الشالة ابداً وبالتالي ممكن أن نضعه وننام ..
والأجمل من ذلك أنه يتحمل درجات الحرارة وبالتالي ممكن ان نضعه ونخرج للخارج لأنه لا يتأثر ..
وهو (زيت الجوجوبا) هو واحد من أشهر الزيوت اليوم وأيضاً هو مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن ..
ويستخدم هذا الزيت بعد حمام الشعر وليس قبله وقاعدة أساسية اي وصفة للشعر يجب أن توضع بعد حمام الشعر وليس قبله لان ستكون فروة الرأس طرية والمسامات مفتوحة لذالك يكون الزيت سهل وصوله للخلايا حتى يعيد البنية البصيلات ويعالج تهتك الخلايا .

🌼مدة الوصفة كل يوم مساءً من شهر إلى ثلاث أشهر كما ذكرنا لأنها جزء من دورة حياة الشعر وما بعد الثلاث شهور وانتهينا من المشكلة (الوقاية خير من علاج) من الممكن نستخدم الوصفة مرة كل أسبوع للوقاية


**حتى نعزز ونساعد زيت الجوجوبا في عمله يجب شرب الماء بكميات كافية ويجب أن يكون تغذية سليمة والتغذية السليمة في التنوع وهنا أهم شي يعزز دور زيت الجوجوبا هي صلطة الخضار والفلفل الحلو تحديداً ..
اذهبوا للألوان الصفراء والبرتقالي والأحمر كلما اتجهنا نحو هذه الألوان نعزز أكثر زيت الجوجوبا والابتعاد عن الأوراق الخضراء أو اللون الأخضر. 

🌼نتمنى لكم دوام الصحة والعافية والجمال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

     بقلم روضه القصيباتي 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.