مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/21/2021 02:21:00 م

ماهي شروط نجاحك في ريادة الأعمال والعوامل التي تحتاجها لتكون ناجحاً


ماهي شروط نجاحك في ريادة الأعمال والعوامل التي تحتاجها لتكون ناجحاً
ماهي شروط نجاحك في ريادة الأعمال والعوامل التي تحتاجها لتكون ناجحاً 

هناك بعض الناس يفهمون العمل بشكل مغلوط ، فيفهموا العمل بأنه تنمية المهارات والحصول على وظيفة تناسب هذه المهارات ، فالعمل يقوم على مفهوم محدد اسمه قانون التدافع.

ولكن ماهو مفهوم التدافع؟

كل يوم يدفعك لليوم الذي يليه وكل إنسان تراه يدفعك لشيء آخر ، فأنت تندفع لمراحل الحياة بناء على المعطيات الحالية وليس معطيات انت تريدها وكل مرحلة تدفعك للمرحلة التي تليها والمصيبة في عدم وجود النية في البدء بأول مرحلة في عالم الاعمال ، فحب الوظيفة او كرهها مشكلة آنية ، فالوظيفة تفتح لديك آفاق عمل جديدة من علاقات بالدرجة الاولى ، فتعامل مع الحياة بالتدافع والصبر فإنهما كافيين لإنقاذك من تحت الانقاض ، وأغلب المشاريع جاءت عن طريق المقاربات ، فمثلا تأسيس فريق عمل من المبتدئين وتعليمهم كفيل بحل ثلاثة ارباع مشكلتك .
البداية الخاطئة لريادة الاعمال هي تسبب الفشل ، فيجب عليك ان تكون تلميذ دارس للأسواق والسوق سيخبرك من خلال هذه الدراسة ماتحتاجه ، فيجب بالبداية تحديد المجال الذي لديك شغف فيه ثم استكشاف السوق وحاجاته ثم السؤال ماذا أعمل امام هذه المعطيات ؟ ومن خلال هذه الدراسة التي تقوم بها تستطيع ان تقدم منتج او خدمة افضل مما هو مطروح في السوق .
عند النية بفتح مشروع لا تفكر في مجال محدد بل في المجال الذي تحبه وهذه افضل الطرق لان تبقى انت مستمتع بكل خطوة تعملها وفي حال وجود تحدي امامك فانك تتجاوزه بسبب شغفك للمشروع .
ففي عالم البزنس ان تقدم حلول مبتكرة ويوجد عجلة تسويق دائما وامتلاكك طريقة تقدم بها منتجك او خدمتك بطريقة متميزة عن غيرك ، وفي حال نجاح مشروعك برأسمال صغير فالأفضل التفكير بكيفية زيادة معدل الربح لديك وزيادة الراسمال لهذا المشروع .
فهناك العديد من الشباب والشابات لديهم مفهوم سطحي لريادة الاعمال فهم يرون النجاح بالبزنس ، فليس بمشروط ان يكون لديك بزنس خاص لتكون ناجحا في الحياة ،

فانت تحتاج في ريادة الاعمال الى التالي :

  • الخبرة .
  • المعرفة المتخصصة .
  • المال .
  • العلاقات السوقية .

فليس العمل الخاص بالسهولة المنشورة في السوشيال ميديا ، فمن الافضل ان تتوظف بداية بعد التخرج ثم تكتسب الخبرة ثم اجمع كمية من المال جيدة ثم ابنوا علاقات جد متميزة اثناء الوظيفة ، واذا لديك فكرة فلا مشكلة بالبدء فيها بشكلها البسيط في عالم الاعمال ، فالحماس هو وقود لك والتهور مشكلة ، فالدخول في عالم الخاص فيه مغامرة كبيرة وتتعامل مع ظروف غامضة فالافضل ابتداء العمل الخاص بخطوات صغيرة اثناء عملك في وظيفة لان العمل الخاص خطر ، ومن الافضل عدم الاقتراض للبدء في عملك الخاص لانه فيه شروط احيانا تكون مجحفة .

بقلم جمال نفاع

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.