مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 6/24/2021 01:50:00 م

أهم  5 نصائح تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية - نهى زغلولة 

أهم النصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية - نهى زغلولة
أهم النصائح حول كيفية تعلم اللغة الإنجليزية - نهى زغلولة 


اللغة الإنكليزية هي لغة ممتعة للتعلم ، سواء كانت للعمل أو السفر أو لأسباب شخصية.

 وعلى الرغم من أنها تعتبر لغة يسهل الوصول إليها ويسهل تعلمها (نسبيًا)،  فهي تحتوي على 750.000 كلمة يمكن أن تصعب حتى على أكثر المتعلمين مهارة ، و بالتالي تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة يمكن أن يبدو مستحيلا. لكني هنا لأخبرك أن الأمر ليس كذلك - طالما أنك تتبع الطريقة الصحيحة.

سأذكر لك أهم النصائح عن كيفية تعلم اللغة الإنكليزية لتصل إلى الطلاقة التي تحلم بها:

1. إليك نصيحتي الأولى و هي أن تقرأ ثم تقرأ كل ما تجده أمامك؟!

إذ قمت بسؤالي ماذا أقرأ فسيكون جوابي هو الآتي: عليك بقراءة الروايات الكلاسيكية و الكتب الأدبية.
الصحف و المجلات ذات المحتوى المتجدد و المواكب لتتطورات اللغة الإنكليزية،.
المنصات الألكترونية و الغروبات و الصفحات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة بالمواضيع التي نحبها ليبقى عنصر التشويق و الاستمتاع بالتعلم موجود و لا نسمح أن يتسلل الملل إلينا او حتى نتجاهل هذه المواضيع فتشعر بتأنيب الضمير ثم حذفها من اهتماماتنا.
علب الأدوية أو المنتجات( إذا كانت باللغة الإنجليزية )، أجل لا تستغرب ذلك لأن هذا المحتوى سيكون مليئًا بالمفردات الجديدة ، بالإضافة إلى قدر لا بأس به تعرفه مسبقاً كما يساعدك هذا على التحسن بسرعة في كافة المجالات. من ناحية أخرى ، يعد تعلم كلمات وتعبيرات جديدة أمرًا ضروريًا لبناء بنك المفردات الخاص بك ، خاصة في لغة مثل اللغة الإنجليزية مع الكثير من الكلمات! 

2. قم بكتابة كل من المفردات الجديدة التي تمر أمامك:

عندما نتعلم ، غالبًا ما نعجب بكلمة جديدة في عبارة ما لدرجة أن نسيانها يبدو مستحيلًا. لكن ثق بنا ، فليس كل شيء ثابتًا في المرة الأولى. لذا ، اعتد على حمل دفتر ملاحظات. عندما تسمع أو تقرأ كلمة أو تعبيرًا جديدًا ، قم بتدوينه في سياقه: أي في جملة مع الإشارة إلى معناها. هذا يوفر لك الوقت لأنك لن تعود إلى تلك الكلمة وتسأل نفسك: "ماذا تعني هذه الكلمة / التعبير ؟"

3. تكلم وتحاور مع أشخاص من حولك بطريقة مباشرة

ما هي اللغة إذا لم يتم التواصل بواسطتها؟ لقد أصبحنا خبراء في التواصل  الصامت (دون فتح أفواهنا )- شكرًا  Whatsapp! - ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعلم ، فإن التحدث بلغة ما يساعدك على ترسيخها في عقلك أفضل بكثير من مجرد قراءتها أو كتابتها. فكر فقط في عدد المرات التي سمعت فيها أشخاصًا يقولون إنهم "يفهمون ، لكن لا يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية". لقد حوّل الكثير من الناطقين بالإنجليزية (نوعاً ما) التكلم إلى حاجز ضخم لا يمكن التغلب عليه . لا تكن هكذا. ابحث عن أصحاب اللغة التي تود اكتسابها  لتبادل الأحاديث بشكل ودّي ، أو سجل في دورة ، أو خذ دروسًا عبر الإنترنت.

4. الاشتراك في قنوات يوتيوب (باللغة الإنجليزية)

مثل القنوات الفنية، السياسة، المدونات أو الطبخ، و الموضوعات التي تغطي جميع اهتماماتك ، جد قناة ناطقة باللغة الإنجليزية متاحة ، اشترك  بها واستمع أثناء القيادة أو شاهد أثناء التنقل إلى المدرسة أو العمل. في البداية ، قد تجد اللهجة صعبة ، لكن التزم بها وستبدأ قريبًا في فهم ما تسمعه (بالإضافة إلى تعلم الكثير من المفردات الجديدة من متحدث أصلي!)

5. السفر 

هل يوجد طريقة أفضل لتعلم اللغة الإنجليزية من الانغماس فيها أثناء العيش والدراسة في بلد يتحدث الانكليزية !، فاللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم ، ومع وجود قائمة طويلة من البلدان لتختار من بينها ، يمكنك تحديد بيئة التعلم المثالية بناءً على الموقع الجغرافي أو الطقس أو المدينة المفضلة. فكر في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وجنوب إفريقيا على سبيل المثال لا الحصر!

بقلم نهى زغلولة

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.